طرق لفقدان الوزن

5 أفضل طرق لفقدان الوزن من غير تمارين و حرمان

هناك طرق لفقدان الوزن عديدة، لكنها تتطلب منكِ تغيير نظامك الغذائي وعادات ممارسة الرياضة، فإن العديد من الأنشطة الأخرى التي تقومي بها كل يوم (على سبيل المثال، الوقت الذي تقضيه في النوم أو تصفح الإنترنت) ستحدث فرقًا أيضًا.

يمكن أن تساعدك العادات الموضحة هنا في هذه المقالة على المضي قدمًا نحو أهداف إنقاص الوزن، يعالج معظمهم الأسباب الشائعة التي تجعل الناس يعانون من زيادة الوزن.

لا تفعلي كل هذه الأشياء مرة واحدة اختاري ما يناسبكِ وحاولي الالتزام به لمدة أسبوع أو أكثر بمجرد الحفاظ عليه بشكل ثابت، أضيفي محتوى آخر إليه بمرور الوقت، ستدركين أنه يمكن ربط العديد من هذه العادات معًا.

ترفي على تمارين رياضية بسيطة في المنزل من خلال هذا المقال.

على سبيل المثال، يمكنكِ تحديد أنماط معينة التي تحتاج إلى تعديل، ومحاولة تغييرها من خلال وضع الخطط ومراقبة التقدم.

يمكنكِ إكمال هذه المهمة مع صديقة أو شريكة في دور قيادي وأخيرًا كافئ نفسك عندما تحققين هدفك في تناول سعرات حرارية أقل بسهولة، دون اتباع نظام رجيم صارم أو ممارسة تمارين رياضية بشكل دوري، والتي يمكنك اتباع بعضها.

طرق لفقدان الوزن بدون حرمان من الأكل

حددي وقتًا محددًا لكل وجبة

تستغرق كل وجبة 20 دقيقة، استمتعي بجميع الوجبات الخفيفة، ثم تناولي الطعام ببطء. مميزات الانتظام فى تناول الأكل بالميعاد وتناول الأكل ببطء:

  • هذه العادة من أنجح ال طرق لفقدان الوزن.
  • ولا يوجد ألم وحرمان، وكأنك تتناولين الطعام بالخارج قريبًا.
  • تستطيع المعدة إرسال إشارات الشبع إلى الدماغ، مما يؤدي إلى تناول القليل من الطعام وبالتالي فقدان الوزن.

النوم الكافي

احصلي على قسط كافٍ من النوم ليلًا واستمتعي بوزنك المثالي أثناء النهار فالنوم أقل من 7 ساعات يساعد على الشعور بالجوع وتناول المزيد في الليل وزيادة الوزن.

تعرفي على اضطرابات النوم وطرق التخلص منه من خلال هذا المقال.

تناولي المزيد من الخضروات

من طرق لفقدان الوزن ان تتناولي ما لا يقل عن ثلاثة أطعمة مختلفة على الغداء، لأن تناول مجموعة متنوعة من الخضار والفواكه منخفضة السعرات الحرارية هو الحل الأفضل،

تعرفي على طرق تحضير وجبات صحية من هنا.

كما أنها طريقة لتقليل التعب دون التسبب في المتاعب عند طهي الخضار، لا تضيفي أي دهون، وأضيفي التوابل المختلفة وعصير الليمون لتتبيلها، وابتعدي عن الصلصات التي تحتوي على سعرات حرارية.

تناولي طبق الحساء

تأكدي من أن طبق الحساء من أطعمتك الأساسية، وتناوليه في بداية الوجبة، لأنه يساعد على تناول الطعام ببطء، بحيث تكون المعدة ممتلئة دون تناول المزيد من الطعام، وتأكدي من أن الحساء منخفض السعرات الحرارية.

أما عن المكونات لابد أن تتكون من الخضار الطازج، يجب تجنب كريمة الطهي الغنية بالسعرات الحرارية.

تناولي المخبوزات المصنوعة من الحبوب الكاملة

تعتبر الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة، مثل المخبوزات والأرز البني، من أنجح طرق لفقدان الوزن.

  • لأنها منخفضة السعرات الحرارية وتساعد على خفض الوزن.
  • خفض نسبة الكوليسترول في الدم، مما يساعد على الشعور بالشبع دون الحصول على دهون.

في الآونة الأخيرة، ظهرت في الأسواق أنظمة غذائية تتميز بالسعرات الحرارية العالية، مثل البيتزا والكعك الإنجليزي والمعكرونة والخبز وغيرها من الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة، كل ما عليك فعله هو تحسين اختياراتك للاستمتاع بنظام غذائي صحي وحياة سعيدة.

تعرفي على فوائد شرب المياه لجسمك من هنا

اخسري وزنك دون حرمان

يمكنك تناول وجبة فطور صحية منخفضة السعرات الحرارية ويمكنك استخدام شرائح الفلفل الأخضر أو الموز أو شرائح الطماطم الطازجة، والتي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع طوال اليوم، وبالتالي تقليل الوزن بنجاح دون الحرمان والتعب والمتاعب، وهي من طرق لفقدان الوزن.

كيف نتناولي بيتزا صحية؟

لا يعني اتباع نظام غذائي حرماننا تمامًا من الأطعمة المفضلة لدينا، وإلا فهو نظام غذائي قصير المدى له تأثير ضئيل على الوزن ويؤثر سلبًا على حالتنا العقلية.

فى البيتزا الصحية يمكن استبدال الجبن عالي السعرات الحرارية ونختار البيتزا قليلة الدسم لتوفير سعرات حرارية، وهو أمر ضروري لك، حتى تتمكني من إنقاص الوزن بنجاح دون التسبب في متاعب أو حرمان.

قللي استخدامك للسكر

يسمح فقط بملعقتين كبيرتين من السكر يوميًا، وزعيهم على مدار اليوم، وإذا كنت بحاجة إلى تناول المزيد من السكر، فمن المستحسن أن تستهلكي سكر الدايت بشرط ألا يحتوي على الأسبارتام.

يمكنك أيضًا استخدام المشروبات بنكهة الليمون والفراولة والنعناع والريحان المنعش، وقد يذهلك تأثير ذلك.

المياه الغازية، أيها القراء الأعزاء، يرجى الانتباه إلى المياه الغازية، لأن المياه الغازية تحتوي على نسبة عالية جدًا من السكر، ومن الأسباب الرئيسية للتخلص من السمنة تقليل المياه الغازية قدر الإمكان، حتى يتم منعها بشكل دائم واستبدالها بمشروبات طبيعية مثل العصائر الفريش.

يمكنكِ عزيزتي الشرب في أكواب طويلة ورفيعة وبذلك يمكنك تقليل نسبة استهلاك من المياه الغازية من 25٪ إلى 30٪ بشكل عام، إذا تمكنت من تقليل تناول المشروبات عالية السعرات الحرارية، يمكنك إنقاص الوزن دون فقدان أو إرهاق.

يمكنك خسارة الوزن بكل سهولة مع هذه النصائح والحصول علي جسم لائق بـ اتيكيت لبس قمصان النوم لتظهري بمظهر لائق وجذاب مفعم بالأنوثة.

تناولي الشاي الأخضر

من أنجح طرق لفقدان الوزن وأسهلها هو شرب الشاي الأخضر، فلا توجد مشكلة أو تعب فى شرب الشاى الأخضر ويؤخذ بعد نصف ساعة من الوجبة، ويمكن أن تنجحي في حرق الدهون والشعور بالراحة وبشرة منتعشة هذه إحدى الطرق المضمونة لفقدان الوزن بنجاح.

مارسي اليوجا

نظرًا لأن اليوجا تساعد على الشعور بالاسترخاء والقضاء على التوتر، والتوتر هو العامل الرئيسي في زيادة الوزن، والحرق البطيء وزيادة الشهية، فإن اليوجا هي واحدة من أبسط وسائل الاسترخاء التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن بنجاح.

تناولي طعامك في المنزل

إذا كنت ترغبين فقط في تحقيق نتائج مبهرة وناجحة في عملية إنقاص الوزن، فتأكدي من تناول الطعام في المنزل، حتى لو كان عدد الوجبات في اليوم هو 5 وجبات،

على الرغم من أن العدد قد زاد، إلا أنه سيكون منخفضًا بلا شك ويمكنك أن تأكلي كل شىء ولكن بحساب السعرات الحرارية حتى لا تفسدي نظامك الغذائي.

توقفي عن الأكل مباشرة بعد الإحساس بالشبع

يعاني البعض من عدم قدرتهم في التوقف عن الأكل عند الإحساس بالشبع، مما يجعلهم يستمرون في أكل مالايحتاجه جسمهم وبلا توقف ويجب عليك عزيزتي البدء في تدريبات التوقف عن ممارسة هذه العادة السيئة، وذلك من أهم طرق لفقدان الوزن.

إليك بعض الحيل التي سوف تساعدك في التوقف عن الأكل بعد الإحساس بالشبع

  • شاركي طعامك المتبقي مع الآخرين.
  • قولي لنفسك سوف نتوقف الآن ونعود لاحقا إذا شعرنا بالجوع فلن يذهب الأكل إلى أي مكان.
  • قومي من على مائدة الطعام واغسلي يديك وأسنانك بالفرشاة والمعجون.
  • اشربي كوب من الشاي الأخضر بالنعناع.

تعرفي على اضرار الاكل بسرعة من خلال هذا المقال.

تناول الطعام خارج المنزل يسبب السمنة

يعد تناول الطعام خارج المنزل أحد العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى السمنة، لذا يرجى محاولة تجنب تناول الطعام بالخارج قدر المستطاع، واتبعي بعض النصائح البسيطة

  • تأكدي من تناول وجبة تحتوي على أقل عدد ممكن من السعرات الحرارية.
  • شاركي الوجبات مع الأصدقاء.
  • اطلبي طعامًا بحجم طبق مناسب للأطفال.
  • اطلبي المقبلات كوجبة رئيسية وليس كوجبة قبل العشاء.

تجنبي تناول الصلصات

يرجى الابتعاد عن الصلصة البيضاء المصنوعة من الكريمة والحليب كامل الدسم والدقيق الأبيض والزبدة قدر الإمكان.

السعرات الحرارية العالية هي السبب الرئيسي للسمنة، لذا يرجى تناول بعض الصلصة الحمراء التي تساعدك على تناول المعكرونة المفضلة لديك دون التسبب في الحرمان أو المتاعب، وذلك لضمان اتباع نظام غذائي صحي طويل الأمد وفقدان الوزن بنجاح.

قللي من كمية اللحوم التي تتناوليها

احرصي على تقليل كمية اللحوم التي تتناوليها لتصبح لحومًا قليلة الدسم في حجم كف اليد، ومن الأفضل تناول اللحوم البيضاء، مثل الأسماك والدواجن، لأنها تحتوي على سعرات حرارية أقل بكثير أقل من اللحوم الحمراء ولا تنسى استخدام لحوم صحية وخالية من الدهون.

كيف احرق 100 سعرة حرارية بسهولة

تمرني أنشطة مختلفة كل يوم لتحفيز عملية الحرق، وبالتالي تقليل الوزن بنجاح، فذلك من هم وأفضل طرق لفقدان الوزن

  • تدربي لمدة لا تقل عن نصف ساعة كل يوم.
  • اقفزي لمدة 10 دقائق كل يوم.
  • قومي بممارسة الأنشطة العائلية المختلفة لمدة نصف ساعة على الأقل كل يوم.

احتفلي بنفسك بعد إنقاص الوزن بنجاح إذا نجحت في التخلي عن عاداتك المفضلة التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن، واستبدلت هذه العادات بالعادات الصحية،

ستفقدين الوزن بنجاح، فيحق لك شراء ملابس جديدة والاحتفال مع الأصدقاء وتناول وجبة صغيرة احتفلي بالحلويات واحرصي على إبقائها صغيرة حتى لا تكسر العادات الصحية الجديدة التي تعودت عليها.

5 طرق لفقدان الوزن بسهولة

يعتبر الحصول على وزن مثالي أمرًا مزعجًا بشكل خاص للعديد من الفتيات، وقد يكون من الصعب اتباع نظام غذائي تقليدي وخطط تمارين رياضية، ومع ذلك،

هناك العديد من النصائح التي أثبتت جدواها والتي يمكن أن تساعدك على تقليل السعرات الحرارية بسهولة دون اتباع عادات غذائية صارمةأو مارسة التمارين بانتظام وهناك بعض النصائح التى تساعدك على تناول الطعام بشكل صحيح وتناول سعرات حرارية قليلة ومنها

1- رجيم الأكل ببطء

يحتاج عقلك إلى وقت ليدرك أن لديك طعامًا كافيًا، لذلك فإن مضغ الطعام جيدًا سيبطئ معدل تناولك للطعام، ويرتبط هذا بتقليل تناول الطعام وزيادة الشبع وتقليل حصص الطعام،

كما أن تناول الطعام قد يؤثر أيضًا على سرعة وزن الجسم وتشير المراجعات الحديثة لـ 23 دراسة قائمة على الملاحظة إلى أن الأشخاص الذين يأكلون بسرعة هم أكثر عرضة لزيادة الوزن من الأشخاص الذين يأكلون ببطء،

وقد أكدت العديد من الدراسات أيضًا أن الأسنان تلعب دورًا مهمًا في هضم الطعام واتباع نظام غذائي.

2- رجيم الأكل فى أطباق صغيرة

إن تعودنا على عادة الطبق الكبير فهو بالطبع أحد أسباب زيادة الوزن، لأن استخدام الأطباق الصغيرة يمكن أن يجعل وجبة تناول الطعام تبدو أكبر،

مما يساعدك على تقليل كمية طعامك في نظامك الغذائي، وإذا كنت مدمنة على الأطعمة غير الصحية، فيمكنك استخدام أطباق أصغر لتناولها لتقليل استهلاكك من الطعام.

تعرفي على نظام الكيتو من هنا.

3-حمية البروتين

يساعد البروتين على النظام الغذائي ويعزز عملية التمثيل الغذائي، وله تأثير قوي على الشهية، ويمكن أن يزيد من الشعور بالشبع ويقلل الجوع ويساعدك على تقليل تناول السعرات الحرارية.
وجدت دراسة أن تناول البروتين بزيادة من 15٪ من السعرات الحرارية إلى 30٪ ويمكن أن يساعد المشاركين على تقليل كمية السعرات الحرارية اليومية بمقدار 441 سعرة حرارية بمتوسط 11 رطلًا في 12 أسبوعًا،

دون تعمد تقييد أي طعام وتشمل الأطعمة الغنية بالبروتين صدور الدجاج والأسماك واللبن الزبادي والعدس واللوز.

4- تخزين الطعام

قد يؤدي تخزينك للأطعمة غير الصحية والتي يمكنك رؤيتها إلى زيادة الجوع والرغبة الشديدة في تناولها، مما يؤدي إلى تناول المزيد من الطعام، وبالتالي زيادة الوزن، والسعي للتخلص من عادات الأكل.

وجدت دراسة حديثة أنه إذا كانت الأطعمة عالية السعرات الحرارية أكثر وضوحًا في المنزل فاحتمال كبير أن يكون الشخص يعاني من السمنة. يفضل أن تحتفظي بصحن فاكهة في مكان ظاهر.

5-أغذية الحمية الغنية بالألياف

قد يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالألياف إلى زيادة الشبع لفترة أطول من الوقت، وقد أظهرت الدراسات أيضًا أن نوعًا واحدًا من الألياف، وهو الألياف اللزجة،

مفيد بشكل خاص لفقدان الوزن لأنه يمكن أن يزيد الشبع ويقلل من تناول الطعام، بينما الألياف اللزجة هي كذلك وتوجد فقط في الأطعمة النباتية بما في ذلك الفول والشوفان والبرتقال وبذور الكتان.

شاركي من هنا
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود