علاج تساقط الشعر

قائمة بأفضل منتجات علاج تساقط الشعر بالأسعار

تساقط الشعر من أبرز المشاكل التي تواجهنا، تتعدد أسباب حدوث تساقط الشعر كما تتعدد أيضًا طرق علاج تساقط الشعر، ولعل أكثر ما يؤرق المرأة هو عندما تنظر بالمرآة فتلاحظ أن شعرها امتلأ بالفراغات وأصبح ضعيفًا هشًا.

ولا أحد ينكر أن أي امرأة في العالم تتمنى أن تمتلك أجمل وأفضل شعر، فهو تاج المرأة وأهم ما يميزها سواء كانت محجبة أو بدون حجاب أيضًا،

ولكن لابد من اختيار المنتجات التي تمنع تساقط الشعر بمنتهى الدقة، وسوف نعرض لكم الآن مجموعة من أفضل المنتجات التي تعالج تساقط الشعر.

أسباب تساقط الشعر

قبل أن نطرح أمامكم مجموعة منتجات علاج تساقط الشعر، لابد في البداية أن نتعرف على أهم الأسباب التي تسبب تساقط الشعر ومن هذه الأسباب:

  • العوامل الوراثية، وهي تعد أكثر الأسباب الشائعة حيث أنه بالعودة إلى تاريخ عائلة هذا الشخص الذي يعاني من التساقط قد يكون هناك أسباب وراثية والتي تؤدي إلى تساقط الشعر تدريجيًا ليس فقط عند النساء بل الرجال أيضًا،

فكثير من الرجال يعانون من الصلع المبكر وذلك بسبب تساقط الشعر بكميات كبيرة.

  • نقص الفيتامينات والمعادن اللازمة لقوة الشعر والمساعدة على نموه بشكل صحي، حيث تتأثر بصيلات الشعر وخلاياه المسؤولة عن الإنبات وذلك بنسبة الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها فروة الرأس، وهي من أبرز وأهم أسباب حدوث تساقط الشعر.
  • وجود فطريات في فروة الرأس والتي قد تسبب احمرار وحكة وتؤدي إلى حدوث التساقط، وتعد من أكثر المشاكل التي تواجه الصغار وقد تكون عدوى من الحيوانات.
  • الحمل والولادة والرضاعة أيضًا من أهم وأبرز أسباب تساقط الشعر، حيث يحدث أثناء الحمل اضطرابات في الهرمونات وبالتالي يكون هناك ضعف في بصيلات الشعر، كما أن الولادة والرضاعة من أكثر الأوقات التي تفقد فيها المرأة شعرها بسبب حدوث ضعف شديد.
  • انقطاع الدورة الشهرية يعد من أهم أسباب حدوث تساقط الشعر، بحيث ينخفض مستوى هرمون الاستروجين ويبدأ الشعر في التساقط، وهنا لابد من البحث عن علاج تساقط الشعر.
  • التوتر والقلق والحالة النفسية السيئة من أهم أسباب تساقط الشعر، وذلك نظراً إلى ضغوط الحياة.
  • النظام الغذائي أيضًا من أسباب تساقط الشعر، إذا كان نظامك الغذائي غير متوازن أو غير صحي فقد يؤدي ذلك إلى فقدان الجسم للعناصر الغذائية اللازمة التي يحتاجها وبالتالي يحدث تساقط الشعر.
  • تسريحات الشعر كذلك من أسباب تساقط الشعر، فإن استخدام أداة تسريح الشعر الضيقة أو ذات الأسنان الحادة تعد من أهم أسباب حدوث تساقط الشعر وكذلك تلحق التلف بفروة الرأس وتضعف البصيلات.
  • التقدم في السن والإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل مرض السكري أو أمراض القلب.
  • قد يرجع تساقط الشعر إلى بعض الأمراض مثل مرض الثعلبة، وكذلك استعمال الكثير من الصبغات وغيرها.

أفضل منتجات علاج تساقط الشعر

بلسم لوريال L’Oréal Paris Everstrong Thickening Conditioner 

والذي يحتوي على أوراق إكليل الجبل ويساعد في تعزيز نمو الشعر وبالتالي يتم تعويض ما فقدته أثناء التساقط، يأتي بلسم لوريال في شكل عبوة 200 مل.

 وهو متوفر في الصيدليات الكبرى والمحال التجارية إلى جانب مواقع التسوق مثل جوميا، سوق دوت كوم وهو بسعر 38 جنيه مصري، 18 ريال سعودي.

                                                                                      

رذاذ Vichy Densi Solutions Hair Mass Recreating Concentra 

والذي يحتوي على بعض المواد التي تهدف إلى زيادة كثافة الشعر وتعزز نموه وتمنع سقوطه، ويعتبر من أغلى أنواع البخاخ المستخدم لعلاج تساقط الشعر حيث يأتي في عبوة 100 مل وسعرها 850 جنيه مصري.

                                                           

لوشن Joelle Paris Hair Loss Lotion 

وهو من أقوى المنتجات التي تستخدم في علاج تساقط الشعر ويعمل على تقويته أيضًا،

ويعتبر لوشن جويل الفرنسي هو من أغلى الأنواع فهو يأتي في شكل عبوة 100 مل ويبلغ سعره 1342 جنيه مصري وهو متوفر في الصيدليات الكبرى وكذلك المواقع الإلكترونية المسؤولة عن التسوق.

                                               

                    

رذاذ Bumble And Bumble Full Potential Hair Preserving Booster Spray 

والذي يساعد في الحفاظ على فروة الرأس ويؤمن لها الصحة ويحافظ على البصيلات ويدعمها وبالتالي يمنع تساقط الشعر، ويمكنك شرائه من خلال موقع أمازون في الإمارات العربية المتحدة وذلك بسعر 62 دولار أي مايعادل 980 جنيه.
تعرفي على اسرار رواء لبس الباروكة.

                                   

كريم Living Proo Full Thickening Styling Cream 

وهو من أفضل أنواع الكريم التي تقوي خلايا الشعر وبصيلاته وتزيد من كثافة الشعر وتعمل على تنعيم خصلاته، ويمكنك شرائه من خلال موقع نون وذلك بسعر 45 دولار أي مايعادل 700 جنيه، وهو عبارة عن عبوة 109 مل.

                           

بلسم Dove Hair Fall Rescue Conditioner 

وهو يساعد على الحد من تساقط الشعر وذلك بنسبة تقرب من 98% ويغذي فروة الرأس، كما يعمل على تقويته وحيويته ويعالج الشعر التالف، ويأتي في شكل عبوة بسعر 6 دولار ويمكنك شرائه من خلال موقع نون أو الصيدليات الكبرى وسعره حوالي 100 جنيه.

                           

رذاذ Klorane Keratin Strength Fortifying Strength 

وهو يعمل على تغذية الشعر الخفيف والضعيف ومنع التساقط، بحيث يتم تدليك فروة الرأس باستخدام بخاخ كلوران، ولابد من استخدامه لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، ويمكنك شرائه من خلال موقع أمازون في الإمارات العربية المتحدة وتأتي العبوة بسعر 62 دولار.

                                       

أدوية لعلاج تساقط الشعر

يمكنك استخدام الأدوية والمنتجات الطبية والمستخدمة في علاج تساقط الشعر، فبعض الأدوية تحتوي على مستخلصات طبيعية مثل مستخلصات البصل والثوم والتي تساهم بشكل كبير في نمو الشعر بسرعة وبالتالي تعويض الفقد الذي يحدث نتيجة تساقط الشعر.

وكذلك هناك طرق أخرى مثل الحقن وسوف نتعرف عليها الآن:

                                          

 

حقن البلازما

وهي تعد من أفضل طرق علاج تساقط الشعر ويمكن استخدامها بالإضافة إلى الأدوية أو الكريمات والبلسم، ومن المعروف أن البلازما موجودة في دم الإنسان وبالتالي فهي تحتوي على البروتينات والفيتامينات والتي تنتقل خلال وأثناء الدورة الدموية.

والتي تصل بالطبع إلى بصيلات الشعر، ولكن في بعض الأحيان لا تكون كمية البلازما الواصلة إلى بصيلات الشعر كافية لنمو الشعر أو تعويض الفقد.

ومن هنا جاءت فكرة حقن البلازما حيث يتم استخلاص البلازما من دم الشخص ثم إعادة حقنها مرة أخرى في فروة الرأس وبذلك يتم منح فروة الرأس كمية من الفيتامينات والبروتينات التي تحتاجها واللازمة لنمو الشعر وبالتالي علاج تساقط الشعر.

ويمكنك بعد فترات من الحقن ملاحظة الفارق ويمكن الحصول على أفضل النتائج أيضًا.

 

حقن الكولاجين

 الكولاجين هو عبارة عن مادة بروتينية ينتجها الجسم بالفعل وبشكل طبيعي، وتساعد الخلايا على أن تتجدد وتصبح أقوى وأنشط، وتعد مادة الكولاجين من أهم المواد التي تساعد في نمو الشعر وتجديد الخلايا وذلك بشكل صحي.

ومن هنا جاءت فكرة الحقن باستخدام الكولاجين، وحقن الكولاجين تمنح المكان الذي تم حقنه مخزون جاهز من الكولاجين وبالتالي تساعد على إنتاج شعر صحي، وكذلك فهي تحفز الخلايا على إنتاج الكولاجين الطبيعي بنفسها فيما بعد.

ومن هنا تبدو فروة الرأس على استعداد لإنتاج الكولاجين اللازم لنمو الشعر وبالتالي علاج تساقط الشعر واستعادة ما تم فقده من جديد.

 

زراعة الشعر

هذه الطريقة من الطرق الشائعة أيضًا للمساعدة على علاج تساقط الشعر في وقت قصير وذلك لأن هناك الكثير من الأشخاص لا يلتزمون باستخدام الأدوية والعلاج ولذلك يلجأون إلى زراعة الشعر.

كما أنه قد تكون الأدوية المستخدمة غير فعالة ولا تؤتي ثمارها لذلك يلجأ البعض لزراعة الشعر، وهو الحل الأقوى بطبيعة الحال،

وتتم هذه العملية عن طريق زراعة بصيلات لأن الصلع أو التساقط الشديد هو بسبب أن البصيلات قد ماتت ولا يمكنها إنبات الشعر من جديد وخاصةً عند الرجال.

يقوم الطبيب باستخراج البصيلات الحية وذلك من المناطق التي ينمو بها الشعر ثم يقوم بزراعتها في الأماكن التي تعاني من الصلع أو التساقط الشديد، ويتم ترك البصيلات حتى تنبت الشعر من جديد،

وهذه العملية تكون لأصحاب الصلع الجزئي أو التساقط بكميات كبيرة ولكن لا تصلح لأصحاب الصلع الكلي وبالتالي يمكنهم استخدام تقنية الشعر المستعار أو الصناعي.

كيفية الحفاظ على الشعر من التساقط

هناك العديد من الطرق التي لابد من اتباعها حتى يتم علاج تساقط الشعر، ينبغي أن نبدأ بالوقاية من التساقط واستخدام الطرق الطبيعية والاهتمام ومعرفة أهم النصائح الواجب اتباعها لمحاربة تساقط الشعر، ومن هذه الطرق والنصائح: 

  • الاهتمام الكبير بالنظام الغذائي السليم الذي يمنح الجسم العناصر الغذائية اللازمة له من فيتامينات ومعادن وبروتينات وغيرها.
  • لابد من زيارة الطبيب إذا زاد الأمر سوءًا وعدم الإهمال أو التأخر في زيارة الطبيب.
  • العناية بالشعر بشكل دائم ونظافته واستخدام أفضل أنواع الشامبو الذي يناسب شعرك، مع استخدام الزيوت الطبيعية أو الكريمات ذات المكونات الطبيعية التي لا تسبب زيادة التساقط.
  • عدم إجهاد الشعر باستخدام الكي المستمر أو السيشوار الذي يؤدي إلى تقصف الشعر وضعف البصيلات وبالتالي يزيد من التساقط.
  • عدم استخدام الصبغات التي تضر الشعر وتقليل عملية صبغ الشعر حتى لا يتلف.
  • تجنب العنف عند تمشيط الشعر وتجنب استخدام الفرشاة الحادة أو المشط ذو الأسنان الضيقة وكذلك تغيير تسريحة الشعر بانتظام.
  • لابد من الامتناع عن التدخين والذي يعد سببًا في تساقط الشعر وتلفه، فمن خلال تقرير بعض الدراسات العلمية أثبتت أن الأشخاص المدخنين معرضون إلى فقد الشعر وحدوث الصلع المبكر.

في النهاية، نود أن نكون قدمنا لكم كافة المنتجات التي يمكنكم الاعتماد عليها للحفاظ على الشعر من التساقط، وكذلك طرق الوقاية من التساقط والاهتمام والعناية بالشعر وذلك بالإضافة إلى التعرف على جميع الأسباب التي قد تؤدي إلى تساقط الشعر،

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية علاج تساقط الشعر فعليك أن تقرأ هذا المقال جيداً واتباع ما تم ذكره سلفًا.

المصادر

شاركي من هنا

الردود

دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود