هل حقًا حقنة تخدير الأسنان تؤدي إلى الموت بعد تلقي المريض لقاح كورونا؟ طبيب أسنان يجيب

تداول العديد من رواد السوشيال ميديا، معلومات تفيد بحدوث مضاعفات خطيرة تؤدي إلى الموت، في حالة اذا اخذت حالة لقاح فيروس كورونا المستجد، ثم تعرضت بعد ذلك لمشكلة في الأسنان أجبرتها على وضع “بنج تخدير” لها، وفي هذا الوضع تتعرض حياة الشخص إلى خطر.

وبذلك أصبح أغلب المواطنين الموجودين على قائمة انتظار لقاحات فيروس كورونا في حالة من القلق والتوتر تجاه اللقاح، والبعض قام بإلغاء الفكرة تمامًا.

وفي هذا السياق ذكر موضوع المصري لايت، أن الدكتور محمد القرناوي، أخصائي طب الفم والأسنان، نفى كل هذه الشائعات وقال إن كل تلك المعلومات مجرد هواجس لا أساس لها من الصحة، وليس لها أسس علمية واضح، وفي الأغلب أن الهدف من وراء تداول هذه المعلومات هو إثارة الخوف والفزع لدى المواطنين لكي لا يتلقوا اللقاح.


وأكد القرناوي في حواره مع المصري لايت، على أنه لا يوجد أي مشكلة يمكن حدوثها للشخص الذي تلقى لقاح فيروس كورونا بنوعيه المتوافرة حاليًا بالأسواق المصرية وبين أخذ تخدير الأسنان، حيث أنه يجب الأخذ في الاعتبار أن اللقاح الأعراض الجانبية أعراضه الجانبية معروفة للجميع، وتتمثل في الحرارة المرتفعة، والشعور بالإرهاق، الآلام في العظام لبضعة أيام ولا يوجد علاقة بالأسنان.

أشار القرناوي أن أطباء الأسنان يفضلون عدم إعطاء المريض أي تخدير أو علاج لأسنانه، أثناء معاناته من تلك الأعراض، مؤكدًا أن ذلك في الغالب يكون في أول ثلاثة أيام بعد تلقي اللقاح.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة