“مروة”.. لم تتمكن من الالتحاق بالفنون الجميلة فحققت حلمها من خلال السوشيال ميديا

إستطاعت مروة محمد صاحبة الـ 21 عامًا من عمرها، أن تنمي موهبتها في الرسم بعد أن منعتها الدراسة في الأزهر من الإلتحاق بكلية الفنون الجميلة، وذلك من خلال الكورسات الأونلاين، كما أنها أصرت على صقل موهبتها مشاركة رسوماتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وقال مروة، “مش لازم أكون خريجة فنون جميلة عشان أرسم، بدرس شريعة وقانون، ولكن بحب الرسم من صغري، وبالرغم من الظروف وعدم إتاحة الفرصة لي للالتحاق بكلية الفنون الجميلة، إلا أنني صممت على الوصول للشئ الذي أحبه”، وجاء ذلك وفق ما نشر بموقع “اليوم السابع”.

وتابعت الفنانة مروة محمد، “طول عمري كنت بحب الرسم ودايمًا برسم من صغري، من أيام الحضانة والمدرسة، ومعظم الأوقات كنت بشارك في الأنشطة الفنية، وبدأت أخد كورسات في الثانوي عشان أنمي موهبتي، وقتها كان عندي 16 سنة، وبدأت أقرأ عن المدارس الفنية والتعرف على فنانين، وأقابل ناس مهتمة بالفن”.

رسومات الفنانة مروة محمد
رسومات الفنانة مروة محمد

وأضافت مروة: “وأنا في الثانوي عرفت إني مش هقدر أدخل فنون جميلة  إنها مش بتقبل طلبة الأزهر، والمتاح تربية فنية وللبنين فقط، وعندي تجهيزي لمعرض الكتاب أنا وصديقة لي، وجدت جروب على “فيسبوك” بينظم ورش عمل، وبعد أن حضرت تلك الورش بدأت أكون صداقات مع فناني الورش، وهذا الأمر ساعدني كثيرًا، وبدأت التعلم من خلال الكورسات الأونلاين، وهنا بدأت إتقان الفن”.

وتقول، “أنا بحب أجرب طرق جديدة في الرسم، والقت بيختلف من رسمة للتانية، وبحب دايمًا أتمرن باسكتشات لإنها سريعة وتستغرق دقائق معدودة، لكن لو لوحة بصبر عليها أكتر وبشتغل على فترات وممكن تخلص في أيام أو أسابيع، ولو بورترية ممكن يستغرق من 5 ـ 10 ساعات، وممكن أقل على حسب الرسمة والتفاصيل والخامات المستخدمة”.

رسمة جدارية

واعتمدت مروة على موهبتها لتكون مصدر رزق لها في البداية، وذلك من خلال رسم الصور الشخصية والجداريات، ولكنها بدأت أن تقدم كورسات تعليمية منذ سنة تقريبًا لتحسن دخلها ولبناء خبرة كبيرة في المجال.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة