“احنا مش كدة في الحقيقة” مشاهير وانفلونسرز ضد مثالية صور السوشيال ميديا وتأثيرها على المرأة. (صور)

تحت شعار الواقعية في الصور انتشر فيديو للميكاب أرتست والإنفلونسر “هدى بيوتي” على الأكونت الخاص بها بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام. به صورتها قبل وبعد التعديلات التي كانت تقوم بها لتجعل الصورة “مثالية” وخالية من العيوب.
حيث قامت بتعديل منطقة الخصر لتجعلها أكثر رشاقة وكذلك منطقة الصدر والأرداف والوجه. وعلقت قائلة

“لقد حصلنا على ما يكفي من التعديل الزائد والفوتوشوب وعدم إظهار ما يكفي من الواقعية! لذلك اعتقدنا أننا سننظر في المرآة ونبدأ بأنفسنا. إليكم صورة ليست “مثالية” من جلسة تصوير حملتنا GloWish واعتقدت أنه سيكون من الممتع حقًا أن أريكم يا رفاق الشكل الذي كنت سأبدو عليه لو اخترنا برنامج الفوتوشوب وحاولنا بيع توقعات جمال غير واقعية”

 

View this post on Instagram

 

A post shared by HUDA KATTAN (@hudabeauty)

ولاقت هدى الكثير من التعليقات الإيجابية التي تدعمها والتي تحترم موقفها بالفعل. وكانت من بينهم الدكتور والإنفلونسر “نورهان قنديل” التي علقت على الصورة قائلة ” برافو بجد.كنت لسة بقول كدة لمتابعيني النهاردة”
ونورهان قنديل كانت قد تحدثت عن هذا الأمر مرارا وتكرار وقالت كثيرا “لا لمثالية صور السوشيال ميديا” وظهرت في خاصية الستوري على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام وهي أمام المرآة وتتحدث مع متابعيها عن بطنها البارز بسبب الحمل والولادة والذي كان يشكل لها هاجسا وكانت تخشاه وتريد أن يصبح مصطحا ولكن بفضل إرادتها وتشيجيع متابعيها استطاعت أن تظهره وتتقبله وتتصالح معه. قائلة لهم

“أشكركم انكم شجعتوني اتقبل الجزء ده لأنه كان مضايقني وعايزة ميبقاش عندي بطن كأني مخلفتش عيال لكن أنا عندي بطن أهي موجودة. متخلوش سوشيال ميديا تعمل عليكم ضغط. في ناس بتعمل فوتوشوب مش قصدهم حاجة بس هما مش قادرين يتصالحو مع جسمهم وفي ناس بتحب تتصور بطريقة معينة وبزاوية معينة يعني أنا لو وقفت وقفة معينة بطني هتبقى فلات لكن أنا بحب أتصور على طبيعتي وأكون أنا”

وهذه ليست المرة الأولى التي نشاهد فيها مشاهير وانفلونسرز يحاربون تأثير صور السوشيال ميديا على حياتنا الشخصية

فمثلا قامت قبل ذلك الكاتبة والانفلونسر نورهان أبو بكر بشن حرب على خاصية فلاتر الستوري على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام والذي أثر عليها وجعلها تفكر في الطرق التي سوف تجعل بها شكلها مثل الفلتر والذي يظهرها بشكل مثالي خالي من العيوب.
وقالت على الأكونت الخاص بها على انستجرام انها سوف تتوقف عن استخدامه لتذكر نفسها بطبيعتها وتشجع جميع الفتيات الذين يقعون تحت هذا الضغط للتوقف عن استخدامه والتصالح مع طبيعتهن الجميلة.


وكان للنجمة “أروى جودة” دور أيضا في التعليق على عدم واقعية صور السوشيال ميديا حيث ردت على احدى معجباتها والتي تمنت أن تصبح في جمال ومثالية النجمات.

حيث قالت المعجبة شهد “هطلب من ربنا في الحياة الأخرى أكون أروى جودة أو درة”
لترد عليها أروى جودة قائلة “استغفر الله. انت حلوة زي مانت. صدقيني. كلنا في الاخر بشر وكلنا عندنا نفس المشاكل. الفرق اننا مضطرين نتمكيج ونلبس حلو ونعمل نفسنا فراشات”


وفي النهاية دائما الحرب مستمرة بين مانحن عليه وبين المثالية التي نراها ولكن سيدتي توقفي عن ضغط نفسك بالمثالية التي تظهر على السوشيال ميديا فمعظم ما تشاهدينه يوميا ويؤثر فيكي ويقوم بالضغط عليكِ لا يبدو في الحقيقة كما هو!

ليس فقط في الصور ولكن في العلاقات واللايف ستايل والأماكن والخ. وهذه ليست دعوة للتكاسل وتقبل كل شئ كما هو فنصيحتنا لكِ “لا تتوقفي عن تطوير ذاتك والوصول لأفضل نسخة منكِ” لكن خارج ضغوط السوشيال ميديا.

وتذكري دائما أنكِ جميلة كما انتِ

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة