دينا زيتون.. تدعم قضايا المرأة من خلال موهبتها بالرسم

منحها الله القدرة على التعبير بالرسم، وجعلها متمكنة من تلخيص السطور الطويلة في خطوط ملونة ببراعة، ومن خلال الجهد المستمر والعمل الجاد استطاعت أن تطوع موهبتها لخدمة قضايا المرأة بإعتبارها سيدة لها الكثير من الأموال، هي دينا زيتون فنانة مصرية وطبيبة أسنان، أنشئت حساب على موقع التواصل الاجتماعى “انستجرام” وأطلقت عليه “Art opathic” ليصبح المسنة الداعمة والمؤثرة في حياة الكثير من النساء، وذلك من خلال رسوماتها المميزة.

 

أحبت دينا زيتون الرسم منذ طفولتها وشاركت في العديد من المسابقات المدرسية، كما أنها حصدت على عدد من الجوائز في مجال الرسم، ولكنها لم تتمكن من دراسته وخاصة بعدما إلتخقت بكلية طب الأسنان، وبعدما تخرجت عملت كطبيبة لفترة ثم تركت مجال الطب وإتجهت للرسم مرة أخرى.

قالت دينا، “انقطعت عن الرسم تمامًا بعد دخولي كلية طب الأسنان عشان ماحسش بألم، ماكنتش حاسة إن دي الخاجة اللي عاوزة أعملها، حتى لو حققت أكبر نجاح فيها ما كنش مُرضي بالنسبة لي.. كنت حقيقي حاسة بالتعاسة”، وجاء ذلك وفق ما نشر بمجلة “إحكي”.

وبعد سنوات طويلة انقطعت فيها دينا عن الرسم، أحضر لها زوجها بعض أدوات الرسم والألوان كهدية لها ليشجعها على الرسم من جديد، ولـ يرى موهبتها الفنية التي لم يتعرف عليها من قبل، ومن بعدها استعادت شغفها وإقتحمت مجال الرسم الرقمي الذي يعتمد على التكنولوجيا، حتى أنها تركت محل إقامتها بدولة الكويت الشقيقة لكي تعود لأرض للوطن بعد أن أخبرتها صديقتها عن دبلومة تعلم الرسم الرقمي بالإسكندرية.

وأشارت دينا، إلى أنها حظيت بدعم زوجها ومباركته لرحلتها الجديدة بعد أن أتمت الدبلومة، وأنها اتجهت من خلال رسوماتها إلى التركيز على بعض المفاهيم المرتبطة والاعتناء بالذات جسديًا ونفسيًا، ومع انتشار قضايا التحرش والأزمات التي تواجها النساء عبر موقع التواصل الإجتماعي، وجدت دينا بداخلها الكثير من الأفكار التي يمكن أن تخرجها في شكل لوحات فنية لدعم ومساندة المرأة.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة