تكريم الطفلة لارا صلاح الدين بحائزة أصغر مشاركة في معرض “تصوير حواديت الشارع”

حصلت الطفلة لارا أحمد صلاح الدين، البالغة من العمر 7 سنوات، على جائزة أصغر مشاركة بمعرض “تصوير حواديت الشارع”، والذي نظمته “Life Street Photography” في الفترة من 1 حتى 9 نوڤمبر الجاري، بقاعة الأرض والحكمة في صافية الصاوي.

المصورة لارا صلاح الدين
المصورة لارا صلاح الدين

وقال أحمد صلاح الدين والد الطفلة لارا، ” أنا مهندس معماري وبحب التصوير جدًا، وبدأت أحترف مجال التصوير منذ عام 2018، وإشتركت في العديد من المعارض والمسابقات، حيث أنني أحب زيارة واستكشاف العديد من محافظات مصر وخاصة الأماكن النائية مثل حلايب وشلاتين والواحات، وبدأت أوثق رحلاتي من خلال عدستي.

وأشار أحمد صلاح الدين، إلى أن طفلته لارا عادةً ما كانت ترغب في السفر معه خلال فترة الأجازات، ولكنه من الصعب عليه إصطحابها لصغر سنها، حيث قال: ” كان نفسها دائمًا تسافر معايا، بس سنها كان صغير على السفر وماكنتش هتستحمل السفر للأماكن البعيدة”.

لارا صلاح الدين ووالدها
لارا صلاح الدين ووالدها

وتابع والد الطفلة لارا، لما تمت سن الخمس سنوات، بدأنا نخرج سوا داخل نطاق القاهرة، وأخدتها في جوله لشارع المعز والمساجد الأثرية زي جامع السلطان حسن والحاكم وإبن طولون، لكي ترى عظمة العمارة في مصر، وغالية الخروجات كانت متمثلة في التصوير، ولارا كانت دائمًا ترغب في حمل الكاميرا وتقلدني وأنا بصور.

وأضاف، علمتها كيفية حمل الكاميرا، ولكنها في البداية لم تتمكن من التحكم في مسكها بسبب صغر سنها وأن الكاميرا ثقيلة عليها، ولكن مع مرور الوقت تعلمت التصوير لدرجة أنني تركت لها الكاميرا في الكثير من الأوقات وأصور بموبايلي، مضيفًا: “لما كبرت شوية بدأنا نسافر سوا لمحافظات قريبة زي الغربية عشان نوثق حصاد الياسمين، وزورنا دهشور عشان نتفرج على حصاد البلح، وكنت حريص إنها تتعرف على جوانب مختلفة للحياة، وتكتسب خبرات أكتر من خلال احتكاكها بالمهن والشخصيات المختلفة”.

وعن إهتمام لارا بالتصوير، علق والدها: ” بالتأكيد صورها مش إحترافية بسبب صغر سنها، ولكن الأجمل هو إهتمامها بتوثيق الرحلات بدون ملل، وتركيزها لكل كادر بتصوره، وتذكرها قصة كل صورة إلتقطتها”.

والجدير بالذكر، فازت الطفلة لارا كأصغر مصورة مشاركة بمعرض “تصوير حواديت الشارع” بالمركز الخامس عن صورة إلتقطتها أثناء رحلة حصاد البلح بدهشور، وكتب والدها في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “الحمد لله كان يوم جميل.. لأول مرة أشارك بجانب لارا بنتى بمعرض تصوير، الحمد لله بعد نزولها معايا فى خروجات تصوير كتير وسفرها لمحافظات علشان تطور من مستواها وتزود شغفها، طلعت بصور جميلة وشاركت بها فى معرض “حواديت الشارع” بساقية الصاوي، وتم تكريم لارا بأصغر مشاركة بالمعرض، والأهم إن اليوم كان يمثل لها تجربة جديدة، وبمثابة ثمرة لمجهوداتها وتركيزها فى الرحلات لتوثيقها والاستفادة منها بجانب سعادتها بالرحلات.

والد الطفلة لارا صلاح الدين عبر "فيسبوك"

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة