بعد إجلائهن من كابول.. لاعبات منتخب أفغانستان لكرة القدم شاركت في مبارة ودية أمام فريق لاعبات قطر

نظم الإتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، مباراة ودية بين منتخب أفغانستان لكرة القدم وفريق لاعبات قطر، وذلك يوم الخميس الماضي، بملعب خليفة الدولي بالعاصمة القطرية “الدوحة”، وذلك في إطار تعزيز أثر كرة القدم وقدرتها على توحيد الشعوب، والتأكيد على قيم التضامن الإنساني في مواجهة التحديات.

وقالت السيدة لولوة راشد الخاطر، المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية القطرية ومساعد وزير الخارجية القطري، “قطر ماضية في مواقفها الإنسانية ودعم الفئات الأكثر إحتياجًا”، مشيدة بإهانته الهيئات والمؤسسات المحلية برعاية اللاجئين الأفغان بقطر، ودورها في تنظيم هذه الفاعلية.

ومن جانبه، أكد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والأرث، على إعتزازه بالإسهام في إعداد برامج تهدف إلى مساندة اللاجئين الأفغان وخاصة أنهم أكثر الفئات إحتياجًا للدعم الإجتماعي والنفسي، حيث قال: “من. وصول الأفغان لقطر، قمنا بتوفير أماكن إقامة مؤقتة ضمن المقرات المخصصة لمونديال قطر، والتي تتوفر فيها سبل الحياة الكريمة، مشيرًا إلى أن البرامج المقدمة للاجئين تتضمن مجموعة واسعة من الأنشطة والجلسات على مدار الأسبوع مثل تمارين اللياقة البدنية وحصص اليوجا وجلسات الدعم النفسي وورش العمل الفني، كما تم تخصيص عدد من الحضانات للأطفال.

وفي أغسطس الماضي، تم إجلاء لاعبات منتخب أفغانستان لكرة القدم للسيدات من العاصمة الأفغانية كابول إلى أستراليا بصحبة ذويهم، بعد خوفهم الشديد على حياتهم نتيجة تلقيهم الكثير من التهديدات والإساءات اللفظية من قبل حركة طالبان التي سيطرت على البلاد.

ومن جانبها، قالت خالدة بوبال قائدة المنتخب الوطني الأفغاني لكرة القدم للسيدات، والتي كانت إحدى مستشاري “فيفبرو” الذين ساهموا في إجلاء اللاعبات، “هذا نصرًا مهمًا، لقد كانت الأيام القليلة الماضية مرهقة للغاية، ولكننا حققنا اليوم نصرًا مهمًا، حيث أن اللاعبات تميزن بالشجاعة والقوة في وقت الأزمات، ونأمل أن يعيشن حياة أفضل خارج أفغانستان”، مشيرةً إلى أن مازال هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به لاستمرار وجود هذا الفريق.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة