كيم كارداشيان تساهم في إجلاء 130 لاعبة أفغانية إلى بريطانيا

ساهمت نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في إجلاء 130 لاعبة أفغانية إلى بريطانيا، بعد أن حاولوا الهروب من حركة طالبان، حيث قدمت كارداشيان يد المساعدة لهن بالتعاون مع أندريا رادريزاني، مالك نادي “ليدز يونايتد” الإنجليزي لكرة القدم.

وقد اتفقت كيم كارداشيان مع خالدة بوبال، القائدة السابقة لمنتخب السيدات الأفغاني لكرة القدم، على أن يتم نقل 130 من لاعبات كرة القدم الأفغانيات وعائلاتهن من باكستان إلى بريطانيا، وذلك الخميس الماضي، وأشرفت بوبال بنفسها على إجلاء اللاعبات من أفغانستان بعد أن سيطرة حركة طالبان على البلاد في أغسطس الماضي.

وقال خالدة بوبال، في تغريدة لها عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، “إن كيم كارداشيان تكفلت هي وعلامتها التجارية لملابس تنسيق القوام بثمن رحلة طيران نقل اللاعبات، مشيرة إلى أن حاخام نيويورك كوشيه مارجريتن، شارك أيضًا في إجلاء اللاعبات، حيث أنها كتبت عبر “تويتر”، “شكرًا من أعماق قلبي إلى كيم كارداشيان وعلامتها التجارية، وشكرًا إلى رادريتساني على المشاركة في إجلاء اللاعبات”.

كما عبرت الرابطة الدولية لمحترفي كرة القدم، عن تقديرها لجهود بوبال في إجلاء اللاعبات من أفغانستان، حيث قال الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، إنه تم استكمال مفاوضات إجلاء مجموعة ثانية تضم 57 لاجئًا من أفغانستان لهم صلة قرابة بفريقي كرة القدم والسلة النسائيين، حيث أن معظمهم من النساء والأطفال.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

بعد إجلائهن من كابول.. لاعبات منتخب أفغانستان لكرة القدم شاركت في مبارة ودية أمام فريق لاعبات قطر

نظم الإتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، مباراة ودية بين منتخب أفغانستان لكرة القدم وفريق لاعبات قطر، وذلك يوم الخميس الماضي،…