إجلاء لاعبات منتخب الفريق الوطني الأفغاني لكرة القدم من كابل إلى أستراليا

تم إجلاء لاعبات منتخب أفغانستان لكرة القدم للسيدات من العاصمة الأفغانية كابول إلى أستراليا بصحبة ذويهم ، يوم الثلاثاء الماضي، بعد خوفهم الشديد على حياتهم نتيجة تلقيهم الكثير من التهديدات والإساءات اللفظية من قبل حركة طالبان التي سيطرت على البلاد.

 

ووجه اتحاد لاعبي كرة القدم “فيفبرو” في بيان له، الشكر لحكومة أستراليا بعد تقديم يد العون والمساعدة لإجلاء المنتخب الوطني للسيدات والرياضيين الأفغان، مشيرًا إلى أن هؤلاء الشابات الأفغانيات رياضيات وناشطات ولكنهن تعرضن لموقف خطر.

 

وعلى صعيد أخر، قالت خالدة بوبال قائدة المنتخب الوطني الأفغاني لكرة القدم للسيدات، والتي كانت إحدى مستشاري “فيفبرو” الذين ساهموا في إجلاء اللاعبات، “هذا نصرًا مهمًا، لقد كانت الأيام القليلة الماضية مرهقة للغاية، ولكننا حققنا اليوم نصرًا مهمًا، حيث أن اللاعبات تميزن بالشجاعة والقوة في وقت الأزمات، ونأمل أن يعيشن حياة أفضل خارج أفغانستان”، مشيرةً إلى أن مازال هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به لاستمرار وجود هذا الفريق.

 

وفي وقت سابق، وتلقت خالدة عدد من المكالمات الهاتفية والرسائل الصوتية المحمومة من صديقاتها الأفغان بالمنتخب الوطني والمقيمين في أفغانستان، واستمعت إلى بكاءهم و نداءاتهم الحزينة نتيجة خوفهم من طالبان، ولكن لا تستطيع بوبال إلا توجيه النصيحة لهن بالفرار من منازلهن وتجنب التعامل مع الأشخاص الذين يعرفونهن كلاعبات كرة قدم رائدات، ومحو تاريخهن الرياضي.

 

             

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

بعد إجلائهن من كابول.. لاعبات منتخب أفغانستان لكرة القدم شاركت في مبارة ودية أمام فريق لاعبات قطر

نظم الإتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، مباراة ودية بين منتخب أفغانستان لكرة القدم وفريق لاعبات قطر، وذلك يوم الخميس الماضي،…