“الصحة الإنجابية”. جوجل أصبح ملجأ السيدات بدلًا من زيارة الطبيب المختص (دراسة)

بعد الوصول لسن البلوغ سواء الفتيات أو الشباب، يجب عليهم متابعة حالتهم الصحية وزيادة الطبيب بشكل دوري، لكن هذا لم يحدث بنسبة كبيرة حيث أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن واحدة من كل 10 نساء تتراوح التي أعمارهم ما بين 24 و34 عامًا لم تذهبن إلى طبيب أمراض النساء على الإطلاق.

ووفقًا لما ذكر على موقع “Study Finds” الأمريكي، في تقرير علمي إن هناك دراسة عملية أثبتت أن 12% من السيدات لم يذهبن ولو لمرة واحدة إلى طبيب مختص بأمراض النساء، على الرغم من أهمية هذه الزيارة وخاصة الأولى ما بين سن 13 و15 عامًا، وأنه يجب أن تكون هناك فحوصات سنوية، لكن ما أثبتته الدراسة أن 14% من الذين أجريت عليهم الأبحاث لم يذهبن لطبيب أمراض النساء منذ أكثر من عامين.


وأظهرت الدراسة التي شملت 2000 امرأة أيضًا أن هناك فجوات في الاهتمام والمعرفة المتعلقة بالصحة الإنجابية، حيث تتجاهل السيدات الأعراض الملحوظة لمدة خمسة أيام قبل تحديد موعد مع الطبيب، بينما تنتظر واحدة من كل خمسة 17% لمدة عشرة أيام أو أكثر.

وأشير إلى أن أغلب السيدات التي أجريت عليهم الدراسة يكتفون فقط بالبحث عن جوجل بالأعراض المرضية التي تظهر عليهن للحصول على إجابات طبية بديل عن زيارة الطبيب.

واكتشف الباحثون أن السيدات يسألن جوجل عن الصحة الإنجابية بمتوسط 4 مرات شهريًا، أي حوالي 3024 مرة في المتوسط في حياة المرأة البالغة.
ووصفت اثنتان من كل 5 سيدات في الدراسة موقع جوجل بأنه أول ملجأ لهن عند الشعور بعدم الراحة أو بأي أعراض متعلقة بالصحة الإنجابية.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة