اكتشاف عقار جديد يساعد على وقف نمو خلايا سرطان الثدي وعدم عودة الإصابة به مرة أخرى

نشر موقع ميديكال اكسبريس بشرى سارة لكل من يعانون بالمرحلة الأولى من طفرات وراثية من سرطان الثدي، حيث تواصل الباحثون بمعهد هيوستن ميثوديست للأبحاث بالولايات المتحدة، إلى علاج جديد يمكنه مكافحة المرض.
وأشار الباحثون إلى مدى أهمية العلاج الجديد في منع الخلايا السرطانية من إصلاح حمضها النووي، مما سيؤدي إلى تقليل نسبة الخطر في عودة الإصابة بسرطان الثدي بعد الانتهاء من العلاج الكيميائي القياسي والجراحة والعلاج الإشعاعي.


وأكد ميديكال اكسبريس على أن الدراسة أجريت عدد من المرضى من مختلف دول العالم ويقرب عددهم إلى 32 دولة، واكتشف أن العلاج الجديد يعمل على تحسين علمية وقف نمو الخلايا السرطانية ويقلل من تواجدها داخل الثدى، عند إعطائه لمدة 52 أسبوعًا بعد الانتهاء من العلاج الكيميائي والجراحة والإشعاعي.
وتشير النتائج إلى أنه بعد ثلاث سنوات من بدء العلاج باستخدام العقار الجديد، تبين أن 85.9٪ من المرضى الذين تلقوه نجحوا في التعافي من سرطان الثدى والسرطانات الجديدة، مقارنة بالمرضى الآخرين.
والجدير بالذكر أن سرطان الثدي يعد من أكثر الأمراض السرطانية انتشارًا بعد سرطان الجلد بين النساء، كما أن عمليات الدعم التوعوي الدائم بشأن سرطان الثدي ساعد قلت عدد الوفيات المرتبطة بهذا المرض بشكل منتظم، والسبب في ذلك عدة عوامل منها الكشف المبكر، واستخدام طريقة علاج جديدة تراعي الحالة الفردية، والفهم الأفضل لطبيعة هذا المرض.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة