إنچي مختار تتحدى الوزن الزائد وتؤسس أول فريق راكيت نسائي بالأسكندرية

استطاعت إنجي مختار، تكوين فريق راكيت نسائي، بهدف حث النساء السكندريات على ممارسة الرياضة وخاصة ربات البيوت، فبعد أن أيقنت أن المجتمع لم يعد يعترف بالفرق بين الرجل والمرأة، أصبح لديها شغف تكوين أول فريق راكيت نسائي بالأسكندرية.

تخرجت إنجي مختار البالغة من العمر 36 عامًا، من كلية التجارة جامعة الإسكندرية، وهي زوجة وأم لطفلين، عملت في مجال الملاحة لفترة، وفي بنك الدم وغيرها من المجالات، ولكن قررت الإنقطاع عن القيام بالأنشطة الاجتماعية التي كانت مهتمة بها، وهذا الأمر أدى إلى زيادة وزنها، مما أثر على حالتها النفسية.

أشارت إنجي إلى أنها تحب الراكيت منذ طفولتها، وكان هذا الدافع الذي جعلها تنفذ فكرتها، مشيرة إلى أنها أحبت هذه اللعبة من والدها الذي كان يلجأ للراكيت لحل مشاكله، حيث أن هذه الرياضة تحتاج إلى مكان مفتوح وشمس وهواء، مما يجعلها طريقة للتخلص من الضغوط الحياتية، كما أنها غير مكلفة فهي لا تحتاج إلا لـ مضربين وكرة فقط.

وترى إنجي، أن لعب الراكت لا تعرف الأنانية، حيث أنها تدعم روح الفريق، هدف الأطراف بها هو أن تبقى الكرة معلقة في الهواء، بالإضافة إلى أنها مفيدة لصحة الجسم والعضلات، وتعزز التركيز، كما أنها لعبة نهارية تساعد في التعود على الاستيقاظ مبكرًا، وجاء ذلك وفقًا لما نشر بموقع “اليوم السابع”.

حب إنجي للركيت دفها لتنفيذ فكرتها والتواصل مع الفتيات وربات البيوت محبين اللعبة، حيث أنها تحدثت مع صديقاتها وكونوا أول فريق راكيت نسائي، فبدأ تكوين الفريق بـ 3 سيدات فقط، ثم وصل عدد اللاعبات إلى 25 لاعبة بالإضافة إلى 20 متدربة، وبدأ الفريق ممارسة اللعبة في المعمورة والمنتزة، ثم تم التوجه للنوادي، مثل الاتحاد والترام ونادي المحافظة.

أحدث لعبة الراكيت نوع من التغيير لدى إنجي، حيث أنها قالت: “الراكيت ساعد في إنقاص وزني، وإستعادة لياقتي، وأصبحت أكثر نشاطًا”، وتحلم إنجي بدخول فريقها الإتحاد، وتقنين وضع اللعبة.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة