أشهر مصممي الأزياء في العالم وأسرار عن سيرتهم

أشهر مصممي الأزياء في العالم

التصميم فن، بل يعتبر رسالة، لكن ليس كل المصممين يستطيعون أن يحدثوا صخبًا وضجة في الموضة وأن يصبحوا من أشهر مصممي الأزياء في العالم.

تصميم الأزياء لا يؤخذ كشيء مادي فقط، فهو يعتمد على الإحساس والمشاعر، وعلى قدرة الإنسان على الابداع، لأن التصميم يحتاج الى إنتاج شيء جديد، مختلف عن ما هو موجود، مع أفكار جديدة وحديثة.

تعرفي على اشهر دور الازياء العالمية من هنا.

الشهرة في عالم التصميم

أشهر مصممي الأزياء في العالم من أكثر الناس شهرة، بل يكونوا حديث الساعة في بعض من الأحيان؛ بسبب الضجة التي يحدثها بعضهم في الموضة العالمية.

وبتكرارنا لكلمة بعضهم يُوضَح أن مصممين الأزياء المؤثرين في مجال الموضة ليسوا أكثرية؛ فليس كل المصممين مؤثرين في عالم الموضة ومن قائمة أشهر مصممي الأزياء في العالم، أما عن أسمائهم وسيرتهم المهنية والحياتية ننقلها إليكم من خلال هذا المقال.

من هم أشهر مصممي الأزياء في العالم؟

كوكو شانيل


حينما نتحدث عن أشهر مصممي الأزياء في العالم يجب أن نذكر كوكو شانيل.

في عام 1910 ميلاديًا قامت كوكو شانيل بفتح محل لبيع القبعات، ثم بدأت بعد ذلك بتصميم الأزياء التي صنعت ضجة وانتقال كبير في الموضة، حيث صنعت أول قميص في العالم من الصوف والذي كان يرتديه الرجال فقط في ذلك الحين، فحولته ليكون في الموضة النسائية.

تعرفي على طرق لبس القميص من هنا.

كما أضافت لتاريخ الموضة، السترة والحقيبة ذات الحجم الصغير، التي وضعت لها سلسلة من المعدن.المجوهرات أيضًا كانت من ضمن ما أضافته كوكو شانيل أيضًا للموضة.

وبعد أن قامت كوكو شانيل بافتتاح محل القبعات وتحديدًا في عام 1923 ميلاديًا قامت شانيل بإطلاق أول عطر لها، فتم تسجيل ذلك الحدث كأول مصمم أو مصممة أزياء تقوم بالدخول في مجال العطور.

كريستيان ديور


في عام 1947 ميلاديًا قام كريستيان بإطلاق خط الأزياء المنسوب له في العاصمة باريس، فرنسا. قامت تصميمات ديور بلفت وجذب الانتباه لها من جميع أرجاء العالم، وكانت بعض تصميماته قد استوحاها من الفترة التي نشبت بها الحرب العالمية الثانية.

قام كريستيان ديور باتخاذ قرار بأن يقوم بتصميم الأزياء التي تستر الركبتين، ولا تحدد الخصر. وبتقلب الموضة، لم ينفرد ديور بأسلوبه في التصميم وتماشى مع باقي المصممين وقام بتغيير رأيه في القرار الذي اتخذه من قبل. هل كان تغيير مبادئه الصحيحة قرار صائب؟

بعد وفاة ديور في العام 1957 ميلاديًا وأثناء تعرض شركته الخاصة للاضمحلال، كان هناك شاب مصمم يبلغ عمره واحد والعشرون عام، تم ترقيته ليقوم بتولي الإدارة الفنية ليقوم بإنقاذ الشركة.

هذا الشاب الذي يدعى إيف سان لوران، هو من قام بمساعدة كريستيان ديور على أن يذهب فوق قمة المصممين، وساعده أيضًا على الازدهار.

تعرفي على أفضل مجلات الموضة العالمية من هذا المقال.

إيف سان لوران


في العام 1966 ميلاديًا قام إيف سان لوران، وهو من أشهر مصممي الأزياء في العالم، يإطلاق سترة البدلة النسائية توكسيدو والتي صدمت الناس، كيف يكون للمرأة بدلة مثل الرجال؟

تحمل البدلة توكسيدو لمسة نسائية.

كانت السترة ممتلئة بالاختلافات عن جميع الملابس النسائية في ذلك الوقت، والتي كانت بالفعل حديث الساعة بين الناس.

حيث تحمل انفرادًا كبيرًا حتى عن كوكو شانيل فإن تصميم البنطال لم يكن تحت الأقدام بل كان بنطالًا عاديًا كبنطال الرجال. حقا كلما تطور المصممون جعلوا أزياء المرأة أكثر تشبيهًا بالرجال.

في السبعينات والستينات استكمل لوران الابتكارات في مجال الأزياء، حيث استكمل تصميماته بسترات مختلفة وأحذية ذات الكعب العالي بينما أخذ لقب أول مصمم للأزياء في العالم يقوم باستخدام عارضات للأزياء من أصول عرقية غير متجانسة على منصة عرضه للأزياء.

وقد دل ذلك على حبه في انتشار الديموقراطية في مجال الأزياء والتصميم. تم اعتبار المصمم للأزياء إيف سان لوران الفرنسي الأول الذي يقوم ببيع مجموعة تصميمات الملابس جاهزة لارتدائها.

جيورجيو أرماني


المصمم الإيطالي جيورجيو أرموني وهو من أكثر أشهر مصممي الأزياء في العالم، الذي بدأ مسيرته المهنية بقيامه بتزيين الواجهات الخاصة بالمتاجر.

قام المصمم جيورجيو بإعلان الشركة الخاصة به في عام 1975 ميلاديًا، وفي اليوم الذي بدأت منه شهرة جورجيو أرماني قام الممثل الشهير ريتشارد غير بدلة من تصميمه على التلفزيون فكانت شهرة أرماني.

في عام 1980 قام جيورجيو أرماني بإطلاق الكتف الناعمة في مجموعة البدلات التابعة له والتي عرفت بأنها أكبر التصميمات شهرة له، كما أنه قام بإضافة بعض من الحداثة على مجموعة بدلاته الرجالية كما أنه جعلها أكثر راحة.

يعتبر جيورجيو أرماني اليوم أحد أكثر الأشخاص أو المصممين الذين هم معروفين اسمًا وأزياءً. جيورجيو أرماني لم يكتفي فقط بتصميم الازياء، فقد وصل للعطور والساعات وحتى امتلاكه للفنادق.

هوبرت دو جيفينشي


من أشهر مصممي الأزياء في العالم هوبرت دو جيفينشي والذي عرف ببساطته وأناقة تصميماته، وتم اعتباره كسيد النسيج والقماش. في عام 1950 ميلاديًا قام جيفينشي بإنشاء دار تصميم خاص به بعد انتقل إلى باريس بعد أن كان في مدينة بوفيه.

في مجموعة الازياء الأولى له كان بها بلوزة تسمى بيتينا، وهي عبارة عن قميص تم صنعه من القطن الخام، والتي كانت المادة المستعملة لأول مرة في الملابس أو الأزياء لجاهزة.

وجهت هوليود انتباهها للموهبة التي قدمها هوبير. قام هوبرت بإطلاق عطر خاص به. هيبورن كانت وجه إعلامي لهوبير دو جيفينشي.

كالفين كلاين


قام مصمم الأزياء الأمريكي كلاين بتأسيس الشركة الخاصة به في عام 1968 ميلاديًا وظهر ازدهاره في التسعينات حيث اصبح من أشهر مصممي الأزياء في العالم، أما الآن فإن العلامة التجارية خاصته تعتبر أشهر علامة تجارية في العالم بأكمله.

أما إعلاناته فهي رائجة كثيرًا وبتوسع في مجال ال POP. تتركز قوة كالفين كلاين في أنه لا يكثر من التصاميم الكلاسيكية، واعتماده على النوع السريع من الأساليب، بالإضافة إلى الاسلوب المباشر، كالفين كمعظم أمثاله المصممين، فهو يدخل في مجال العطور.

رالف لوران


الموضة تتغير دائمًا وبصورة مستمرة ولكن عندما نأتي إلى لوران فهو لا يتبع ذلك النظام أزياء رالف لوران الأمريكية تم تصميمه بصورة ذكية، قام باستيحائها من الشباب في الطبقة العليا في منطقة الساحل في الجهة الشرقية.

استمرت علامة لوران التجارية لأربعين عامًا متربعة على عرش النجاح في الموضة، فهو من أشهر مصممي الأزياء في العالم.

كان تاريخ مولد رالف لوران ليفشيتز في عام 1939 ميلاديًا، وقد نشا في عائلة متوسطة في البرونكس ذات ديانة يهودية.

نشأ لوران على المهنة من صغرة، حيث كان في الثانوية يعمل كبائع صغير في متجر للملابس، وقد كان المتجر كبيرًا في ذلك الحين. كان رالف لوران يشتري الملابس الغالية بالمقابل المالي الذي كان يأخذه مقابل عمله. كان لوران يملك 5.8 مليار من الدولار.

تعرفي أكثر عن مصممين ازياء عالميين من هذا المقال.

المصادر

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة