معلومات تهمك عن17 من اشهر دور الازياء العالمية

اشهر دور الازياء العالمية

هل تحبين ارتداء ملابسك من أشهر الماركات التجارية العالمية؟ هل تجذبك فكرة الماركات وتحقق لك شعور الرضا عن ما ترتدينه؟ إذا كانت إجابتك نعم، إذا أنت في المكان الصحيح لتتعرفي على اشهر دور الازياء العالمية وخطوط الموضة العالمية المفضلة لدى نجوم هوليوود.

اشهر دور الازياء العالمية

من أقدم الصناعات في العالم هي صناعة الملابس، وعلى الرغم من ذلك، حصلت عدد قليل من شركات تصنيع الملابس على المراكز الأولى العالمية، وحققت مبيعات عالية على مدار سنوات ظهورها.

واعتمدت في نجاحها على مبدأ الجودة والابتكار والكمال، وهذا ما جعلها مفضلة للعديد من الأشخاص حول العالم، تعرفي على أشهر دور أزياء عالمية بالترتيب من المركز الأول للأخير:

OFF-WHITE– أوف وايت

أوف وايت هي العلامة التجارية الأكثر شهرة في العالم في صناعة الملابس في الوقت الحالي، لا تتبع العلامة التجارية أوف وايت خط معين للموضة، وتقدم إطلالات غير اعتيادية للموضة العالمية للنساء؛ سواء الملابس أو الأحذية أو الحقائب.

NIKE -نايك

يأتي في المركز الثاني من قائمة اشهر دور الازياء العالمية NIKE، حيث يركز نايكي على تصاميم الملابس الرياضية بشكل مريح، بجانب تصاميمه المميزة والمتوفرة للغالبية العظمى من الفئات.

GUCCI -جوتشي

هنا أتحدث عن الماركة المفضلة للكثيرون، فمن لا يعرف دار أزياء غوتشي؟ هي من اشهر دور الازياء العالمية وتأتي في المركز الثالث بعد نايكي، تبلغ القيمة المالية للعلامة التجارية غوتشي ما يقرب من 17.6 مليار دولار.

وبشكل عام تحرص الشركة على توفير الملابس بجودة عالية، واشتهرت بتصميمها للغالبية العظمى من فساتين السجادة الحمراء لنجوم هوليوود.

PRADA – برادا

من وجهة نظرك ما الشيء الذي يضع أي دار أزياء ضمن قائمة اشهر دور الازياء العالمية؟ هل هو جودة الأزياء؟ دقة الخياطة؟ الابتكار والتجدد في القصات والتصميمات؟ نوع الأقمشة الجيدة؟

من وجهة نظرنا نرى أن دار الأزياء الناجحة تعتمد على تحقيق كل ما سبق بجانب حسن اختيار الوان الأزياء، كم مرة همستي لنفسك” هذا الفستان يبدو رائعا ولكن لو كان بلون آخر”، فاختيار الالوان المناسبة لتصميمات الأزياء أمر هام للغاية،

وهذا ما حرصت دار أزياء برادا على تحقيقه في كل تصميماتها.

LOUIS VUITTON– لويس فيتون

أعتقد أن الكثير سمع من قبل عن دار أزياء لويس فويتون، حيث تتميز الشركة بجمال تصميماتها العالمية وجودة الأقمشة ومسايرتها لخطوط الموضة العالمية، وهي من أغلى العلامات التجارية في العالم.

تتميز شركة دار لويس فويتون بتصاميمها المميزة وخياطتها الدقيقة للملابس، وقصاتها المعاصرة واعتمادها على الجلد الفاخر في تصميم المعاطف، تشتهر بفساتين زفافها المميزة وتصميم الساعات والإكسسوارات والمجوهرات والنظارات الشمسية.

HERMES – هيرمس

اشتهرت دار أزياء Hermes بصناعتها للأوشحة الحريرية المميزة والمختلفة، وتبلغ قيمة علامتها التجارية ما يقرب من 16.4 مليار دولار، تأسست دار الأزياء عام 1837 واستمرت في النجاح حتى الآن، وبجانب الأوشحة تميزت في الأزياء والقفازات والأحزمة.

CHANEL – شانال

يحتل المركز الخامس دار أزياء شانيل بتصميماته المتميزة والمتجددة والمتنوعة والمناسبة لكافة الفئات، تصل قيمة العلامة التجارية إلى ما يقرب من 13.8 مليار دولار.

أكثر ما تحرص شركة شانيل على تحقيقه عند تصميم الأزياء هو أن تجعل المرأة مرتاحة في ملابسها وتشعر بالفخامة والفخر والبساطة في نفس الوقت، وتعتبر من أغلى العلامات التجارية في الملابس النسائية عالميا.

FENDI – فاندي

دار أزياء فاندي في المركز التاسع في قائمة اشهر دور الازياء العالمية، وهي ماركة إيطالية اشتهرت بشكل خاص في صناعة حقائب اليد المميزة والمبتكرة، بجانب تصاميم الأزياء المميزة لديها والنظارات والإكسسوارات وغيرهم، وتحرص على الإبداع بشكل مستمر في تصاميمها.

VALENTINO – فالنتينو

فالنتينو علامة تجارية شهيرة في صناعة الملابس من إيطاليا، تتميز دار الأزياء بتصميماتها الفاخرة والراقية والكلاسيكية.

يتعامل معه العديد من المشاهير أمثال كيت بلانشيت، جوينيث بالترو، وكيرا نايتلي، كما ارتدت ميغان ماركل خلال الجولة الملكية بالمغرب فستانا أحمر قصير وراقي من تصميم فالنتينو.

House of VERSACE – فيرساتشي

عام 1978 عرض جياني فيرساتشي مجموعته الأولى في مدينة ميلانو، وبعدها افتتح دار أزياء فيرساتشي ووصلت عدد فروعه إلى الآن 200 فرع، تتميز تصميماته بالجرأة والابتكار بجانب تصاميم الأزياء الراقية.

ومن أشهر من ارتدى من دار أزياء فيرساتشي هي الأميرة الراحلة ديانا، بجانب مادونا وإليزابيث هيرلي وغيرهم العديد.

BURBERRY – بربري

من أولى دار الأزياء العالمية التي قامت بتصميم كمامات فاخرة للوقاية من فيروس كورونا هي بربري، والتي تبلغ قيمة علامتها التجارية مليارات الدولارات، ارتبط أسمها بالعديد من النجوم على رأسهم أودري هيبورن.

فبجانب تصميم الأزياء المميزة تحرص على تصميم أزياء مبتكرة وغير تقليدية، جعلتها تنال الشهرة العالمية سريعا.

RALPH LAUREN – رالف لورين

عندما تشاهد عروض الأزياء الخاصة بدار أزياء رالف لورين، أكثر ما سيجذب انتباهك الفخامة في الأزياء والتنوع، ويرتدي العديد من نجوم هوليوود والشخصيات الشهيرة ملابس RALPH LAUREN، لذلك هو من ضمن قائمة اشهر دور الازياء العالمية.

ARMANI – أرماني

عام 1960 جورجو أرماني انضم إلى شركة نينو شيروتي لتصميم الملابس الرجالية، وفي أواخر الستينيات أفتتح متجر خاص به لتصميم الأزياء، وبحلول عام 1975 أطلق مجموعته الخاصة الرجالية، وصمم مجموعته النسائية في نفس الموسم.

زادت شهرته بشكل كبير في كافة أنحاء العالم ومع زيادة شهرته أطلق خط لصناعة العطور وصناعة النظارات الشمسية.

تتميز تصميمات دار الأزياء بالرقي والفخامة والكلاسيكية، بجانب التصاميم العصرية، والتزيين اللافت للنظر والخياطة الدقيقة.

GIVENCHY – جيفنشي

تأسست دار الأزياء عام 1952 على يد هوبير دي جيفنشي وجاني روبرت دافي، ولمعت بتميزها في الموضة المعاصرة، ولها أسلوب خاص بها في تصميم الأزياء، بجانب أسعارها المميزة.

يتعامل مع دار الأزياء العديد من المشاهير منهم الليدي غاغا، وبيونسية، وإيما ستون وكيم كارداشيان.

H&M – اتش اند أم

تشتهر دار أزياء H&M بالتنوع في تصميماتها سواء الكلاسيكية أو الشابة أو العصرية والتقليدية، بجانب الإكسسورات والملابس الداخلية وغيرهم، وتعتبر الماركة المفضلة للعديد من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم.

فهي مناسبة للمراهقين والرجال والنساء والأطفال لها فروع في أكثر من 62 دولة.

ZARA – زارا

تنتمي زارا إلى مجموعة INDITEX والتي تأسست على يد أمانسيو أورتيغا، ركزت دار أزياء زارا على فهم ما يحتاجه العميل بالفعل بدلا من مسايرة خطوط الموضة العالمية، وأهتمت بصناعة الملابس لكافة الفئات بجانب مستحضرات التجميل.

SAINT LAURENT – سان لوران

تأسست العلامة التجارية سان لوران عام 1961 وهي دار أزياء فرنسية فاخرة، ومن اشهر دور الازياء العالمية في العالم، وأطلقت مجموعة متنوعة من الأزياء المميزة والراقية.

يتعامل مع دار الأزياء عدد كبير من المشاهير ومن أبرزهم أنجلينا جولي وكيت موس ومارجوت روبي وجيسيكا تشاستين. تهتم العلامة التجارية بالعديد من المنتجات الأخرى بجانب الأزياء مثل الحقائب ومستحضرات التجميل والعطور.

بالطبع هناك العديد من دور الازياء المشهورة في جميع أنحاء العالم، ولكن البعض يفضل معرفة اشهر دور الازياء العالمية خاصة لمحبي أخبار الموضة.

من وجهة نظرنا نرى أن يرتدي كل شخص ما يناسب شخصيته أفضل من السير خلف آخر صيحات الموضة العالمية التي قد لا تتناسب مع شخصيته.

المصادر:

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

الردود