قائمة اشهر مصممات الازياء العربيات لهذا العام

اشهر مصممات الازياء

تصميم الأزياء هو من أفضل وأروع المهن التي تناسب المرأة وذلك لأن المرأة هي الشخص الوحيد الذي يستطيع أن يلم بكل ما يتعلق بالموضة والجمال من موضوعات.

هناك العديد من مصممات الازياء سوف نذكر معكم الآن قائمة من اشهر مصممات الازياء العربيات اللاتى استطعن إبهار العالم والوصول إلى التميز والعالمية من خلال أعمالهم الناجحة والمتألقة.

تعرفي ايضاً على أشهر مصممي الأزياء في العالم من هنا.

اشهر مصممات الازياء العربيات

نعرض لكم الآن مجموعة من أبرز واشهر مصممات الازياء من جميع الدول العربية، السعودية، الكويت، الإمارات، مصر وغيرها، حيث ابتكرت كل واحدة منهن طريقتها الخاصة في تصميم الأزياء، مع إضفاء روح التميز والإبداع.

مصممة الأزياء ريم عكرا


نذكر أيضًا ريم عكرا مصممة الأزياء اللبنانية الشهيرة التي تعد واحدة من اشهر مصممات الازياء العربيات والتي ولدت في بيروت وانتقلت مع أسرتها لتعيش في الولايات المتحدة الأمريكية.

وهي اليوم من أشهر مصممات الأزياء في العالم وهي من أفضل المصممات المطلوبة والمفضلة لدى كثير من نجمات العالم العربي والغربي، تتألق النجمات بفساتين ريم عكرا على السجادة الحمراء في كبرى المهرجانات العربية والعالمية والمناسبات العامة أيضًا.

نذكر لكم أيضًا مصممات الأزياء الغير عربيات واللاتي تأثرت بهن المصممات العربيات، هناك مصممة الأزياء العالمية كوكو شانيل التي استطاعت أن تبهر العالم.

كما أن هناك كارولينا هيريرا، ماريا غراتسيا كيوري، فيكتوريا بيكهام التي تألقت في عالم الموضة والأزياء العالمية وغيرهن الكثير، عالم تصميم الأزياء من أكثر ما تبحث عنه المرأة وتعشق معرفة كل الأمور التي تتعلق به.

تعرفي ايضاً على أسبوع لندن للأزياء من هنا

مصممة الأزياء سجى اليوسف


وهي مناشهر مصممات الازياء السعوديات فهي صاحبة أول علامة تجارية سعودية متكاملة وهي تحت مسمى Sajas، برعت سجى في تصميم الأزياء والمجوهرات والحقائب.

حصلت على كثير من الدورات فهي درست في قسم التربية الخاصة بالجامعة وقامت بعمل مزج ما بين دراستها وبين عالم الموضة والأزياء.

منحت الأطفال في بعض مدارس التربية الخاصة دورات تدريبية لمعرفة كيفية صناعة الملابس لأنفسهم وهو ما يجعل الأطفال يستطيعون الاعتماد على أنفسهم.

اليكي موضة المحجبات لعام 2021 في هذا المقال.

كذلك حصلت سجى على دورة تدريبية في مجال الأزياء وذلك في كلية الفنون للربط بين (الستايلنغ) والإعلام، كما حصلت على دورة أخرى في فن الستايلنغ بأستراليا كما انتقلت إلى باريس عاصمة الموضة فحصلت على دورة في تاريخ الأزياء وكيفية الاستلهام.

ولم تتوقف عند هذا الحد بل قامت بتأسيس ورشة عمل في صناعة الحقائب والأحذية وذلك في لندن مع لوي فيتون، كما أنها قدمت العديد من ورش العمل في أكثر من دولة منها البحرين والرياض وغيرها وذلك في مجال الأزياء.

وفي عام 2013 حصلت على فرصة ذهبية حيث عملت كمنسقة مظهر في الرياض في أيام الموضة، سافرت إلى عدة دول منها الهند ولندن ودبي وحضرت هناك العديد من عروض الأزياء العالمية.

ترى سجى اليوسف أن الذوق الكلاسيكي هو الأبقى دائمًا ولذلك يغلب على تصميماتها الطابع الكلاسيكي المضاف عليه لمسة عصرية مميزة.

مصممة الأزياء هانية البريكان


وهي حاصلة على شهادة البكالوريوس في قسم الاقتصاد ولكنها عشقت عالم الموضة والجمال لذلك أصبحت من اشهر مصممات الازياء العربيات والتي حققت نجاحًا كبيرًا في عالم الموضة.

هي أيضًا سيدة أعمال معروفة فقد درست التصوير الفوتوغرافي والأزياء كما شغلت منصب مستشارة في مجال تصميم العباءات، وأصبحت علامتها التجارية تحمل اسمها هانية البريكان عام 2011.

اشتهرت تصميمات هانية البريكان بالبساطة والرقة والذوق الرفيع، وهو ما دفع مجلة هاربر بازار آريبيا أن تعقد معها صفقة لتكون واحدة من النساء الأكثر أناقة في الشرق الأوسط لعام 2013.

وفي لندن شاركت هانية في عرض أزياء للخياطة الراقية العربية وذلك في فندق بلغري، تعتمد هانية في تصميم العباءات على التراث العربي الأصيل فهي تستخدم أجود وأرقى أنواع الأقمشة كالحرير الطبيعي والكرب وغيرها.

وتتميز عباءاتها بالرقة حيث تبدو مطعمة بحبات الكريستال وتتسم بالاحتشام والتطريز اليدوي، وتتنوع ما بين العباءات والقفاطين والتي تستخدم فيها بعض النقوش الزخرفية الرقيقة أو الأزهار الرقيقة.

لك سيدتي موضة ربيع وصيف 2021 في هذا المقال.

مصممة الأزياء أميمة عزوز


وهي واحدة من اشهر مصممات الازياء العربيات في السعودية، حصلت أميمة على شهادة البكالوريوس من كلية الاقتصاد والفنون الإسلامية بجامعة الملك عبد العزيز بمدينة جدة، عشقت الأزياء والموضة فتخصصت في دراستها في قسم النسيج والأزياء وكيمياء الخامات.

كما أنها أضافت إلى دراستها بعض كورسات التصميم وصناعة الأزياء وذلك في لندن بجامعة UAL، أصبحت أميمة عزوز هي أول مصممة أزياء سعودية تتولى تصميم الأزياء في المهرجان القومي للتراث والثقافة الجنادرية.

حصلت أيضًا على الدكتوراه الفخرية وذلك من الجامعة الأمريكية للعلوم في ولاية أوريجون وذلك عندما شاركت في مهرجان قفطانوس الدولي للموضة بالمغرب في دورته الرابعة.

تم ترشحها في لجنة تصميم الأزياء بغرفة جدة وذلك كرئيس أول، كذلك وقع عليها الاختيار لتكون سفيرة الموضة العربية في إسبانيا، كما أنها حصلت على درع التميز كأفضل مصممة خليجية وذلك من قبل وزير السياحة الإسباني ألفارو نادال.

شاركت أميمة عزوز في مشروع تنظيم ملتقى الموهوبين في مدينة جدة، أشرفت أيضًا على ملتقى الواعدات في معرض أعراسنا وذلك لاكتشاف المواهب الجديدة في الموضة والأزياء.

تعرفي ايضاً على أفضل لبس سبورت للمحجبات من هذا المقال.

مصممة الأزياء سارة بنت محمد


وهي من اشهر مصممات الازياء العربيات في دولة الإمارات العربية المتحدة، استطاعت سارة بنت محمد أن تصل إلى العالمية ودرست في مجال التجارة وعملت في مجال التسويق.

استطاعت أن تضفي لمستها على تصميم القفطان المغربي حيث منحته لمسة جعلته يتناسب مع الملابس الخليجية وطبيعة المرأة الخليجية أيضًا، وفي أحد اللقاءات مع المصممة العربية الإماراتية الشهيرة سارة بنت محمد صرحت قائلة:

“أحببت التميز والاختلاف فاتجهت إلى تصميم الأزياء المغربية وسعيت إلى المزج بين الذوق الخليجي والمغربي، كما أن متابعتي لآخر صيحات الموضة العالمية ساهمت في إعطاء تصاميمي لمسة الحداثة، مع الإبقاء على أصالة القفطان كزي تقليدي”.

كما صرحت أنها تعشق استخدام اللؤلؤ في الشبك وتعشق أيضًا استخدام التطريز اليدوي، أما الأقمشة فهي تفضل استخدام الحرير الإيطالي لما يتميز به عن باقي الأقمشة من سحر خاص.

ويذكر أنها سعت نحو التوسع فقامت بافتتاح محل أطلقت عليه اسم “باليه دي أرغو” وذلك للأزياء المغربية عام 2012، شاركت أيضًا في عدة معارض ومنها معرض العروس في دبي، ومعرض العين لعام 2013، 2014.

كما أنها شاركت في معرض بازار الريم الأول وقد تعاونت فيه مع سيدة الأعمال إيمان الفلامارزي هذا بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 80 مصممة أزياء إماراتية وخليجية.

أفضل النصائح للقيام بعمل شوبينج بشكل سليم من هنا.

مصممة الأزياء أديبة المحبوب


وهي مصممة أزياء كويتية وتعتبر واحدة من اشهر مصممات الازياء العربيات والتي تختص بفساتين الزفاف، فهي تقدم كل ما لديها لكل عروس تحلم بالفستان الأبيض الرائع، تمزج أديبة المحبوب في تصميمها بين الحداثة والروح الشرقية.

قدمت العديد من العروض في العديد من دول العالم وعلى رأسها عاصمة الموضة والجمال باريس، تستخدم في موديلاتها أفضل الخامات الراقية من حرير ودانتيل وتول وأورغانزا وغيرها من الخامات الرائعة في صناعة فساتين الفرح التي تناسب كل عروس تبحث عن الذوق الرفيع.

تعتمد المصممة أديبة المحبوب على الطرح الطويلة والتي تستخدم أفضل وأجمل الإكسسوارات كما أنها تزين العروس بأجمل تاج ملكي مرصع بالكريستال المتميز لتكون متألقة في ليلة العمر.

تعتبر المصممة أديبة المحبوب هي أول مصممة كويتية تصل إلى العالمية فقد دخلت عالم تصميم الأزياء وهي فتاة في التاسعة عشر من عمرها، حصلت على شهادة البكالوريوس في مجال التسويق وشاركت في العديد من عروض الأزياء المحلية والعربية والعالمية أيضًا.

تخصصت في فساتين العرس والسهرات وتنقلت في باريس وألمانيا ودول الخليج العربي وغيرها من الدول التي قدمت فيها أروع عروض الأزياء وحصلت منها على أفضل الجوائز والدروع.

لديها دور للأزياء في الكويت والإمارات وسلطنة عمان وغيرها وجميع تصميماتها من وحي الخيال، وتعد اسمًا بارزًا في عالم الموضة والأزياء في العالم العربي فقد استطاعت باختياراتها الرائعة أن تلفت إليها جميع الأنظار وهو ما وضعها ضمن قائمة اشهر مصممات الازياء العربيات.

المصادر

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة