مونيكا نبيل.. أول مصممة نظارات بصرية في مصر

تعد النظارات الطبية من أهم الصناعات التي يقصدها عدد كبير من الأشخاص، ولكن لم يوجد حتى الآن مكان أساسي في مصر لتلك الصناعة، ولكن قامت الدكتورة مونيكا نبيل خريجة كلية الصيدلة بعمل نظارات بصرية مصرية الصنع بالكامل.

عملت مونيكا نبيل لفترة في مجال الصيدلة، ثم اتجهت للعمل في مجال صناعة الحلي باستخدام النحاس، وذلك بعد أن إكتشفت موهبتها، وخاصة أنها كانت لا ترغب في العمل بمجال معين تكون الوظيفه به روتينية، وعندما دخلت مجال تصنيع الحلي اعتمدت على الكورسات الأونلاين في بداية الأمر، وتحول معها الموضوع  إلى البروفيشنال.

ثم اتجهت مونيكا إلى صناعة النظارات البصرية عندما بدأت رحلتها بهذا المجال والتي إستغرقت سنة ونصف، حيث صممت الكثير من التجارب والتي اعتمدت فيها على سلوك النحاس لتشكل إطارات النظارات، كما تستخدم الخامات المعدنية الأكثر إنتشاراً في مصر، ولكنها اتجهت لاستخدام البلاستيك بعد ذلك كبديل بسبب عدم توافر المعادن.

لم تصمم مونيكا النظارات بشكل تقليدي، بل تقوم بتشكيل الإطارات من خلال تصميمات فرعونية، وعلى الطراز القبطي والإسلامي، بهدف جذب الناس لمنتجاتها، وتترك للزبائن حرية الإختيار ما بين الفضة والنحاس والذهب.

إستغرقت مونيكا 4 أشهر في تصميم وتنفيذ أول نظارة، أما الثانية إستغرقت 3 فقط، وعندما تمكنت من الصنعة أخذت وقتًا أقل لا يتعدى الأيام، وعملت مونيكا كمصممة حلي مع براند شهير لمدة عامين حتى أن حصلت على خبرة كبيرة في هذا المجال.

شاركي من هنا
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود