يوم نضارات الشمس وكيف تفرقين بين الأصلي والتقليد

يوم نظارات الشمس

يوم نضارات الشمس معروف لدي الكثير من الفتيات التي تعشق ارتداء النظارات وبالطبع تجد خزانتهم ممتلئة بجميع أشكالها وماركاتها باستمرار ، حيث شهدت النظارات تطورا كبيرا، فأصبحت من المقتنيات الأساسية لدى أي شخص، وذلك بسبب أهميتها في حمايتنا من أشعة الشمس، بالإضافة إلى أنها تعتبر من أهم الإكسسوارات التي تضفي جمالا إضافيا وتساعد في الظهور بشكل رائع وجذاب.

لذلك فإننا من خلال هذا المقال سوف نوضح كيفية اختيار النظارات الشمسية المناسبة لوجهك، وأحدث صيحات النظارات الشمس لعام 2021 والفرق بين النظارات الشمسية الأصلية والتقليد.

كيف ظهرت النضارات الشمس

يوم نظارات الشمس

مع ظهور يوم نضارات الشمس يجب أن تعرفو أول ظهور للنظارات الشمسية كان عند شعوب الإسكيمو، حيث كانوا يرتدون نظارات مصنوعة من العاج لتفادي أشعة الشمس الحارقة.

وانتشرت بعض الأقاويل الأخرى بأنها عرفت في الصين وعند الرومان، حيث أن الإمبراطور الروماني قد شاهد المصارع نيرون وهو يقاتل بالجواهر المصقولة، وشاهد الانعكاس الذي تحدثه تلك الجواهر، ففكر في اختراع عدسات من أجل الرؤية.

واستخدمت النظارات الشمسية للمرة الأولى في الصين في القرن الثاني عشر، وكانت النظارات حينها عبارة عن لوح خام مصنوع من الكوارتز الخام من أجل حجب ضوء الشمس، وحماية العينين من أشعة الشمس وتوهجها.

وتم الاعتماد على تلك النظارات أيضا من أجل إخفاء المشاعر، لذلك فإن القضاة في الصين كانوا يرتدون عدسات الكوارتز الملونة بالدخان، من أجل إخفاء ما يشعرون به خلال استجواب المتهمين.

انتقلت بعد ذلك النظارات من الصين إلى إيطاليا، وبدأ جيمس أيسكوف بتجريب العدسات الملونة في النظارات من أجل تصحيح ضعف الإبصار في عام 1752، وذلك لاعتقاده بأن اللونين الأزرق والخضر لهما تأثير في تصحيح ضعف الرؤية.

ومع بداية القرن العشرين أصبح استخدام نظارات الشمس أكثر شيوعا، وخاصة بين نجوم السينما أمريكا “هوليوود” وبدأت تنتج النظارات الشمسية بكثرة في عام 1929 وكان الهدف الرئيسي منها الحماية من أشعة الشمس.

يوم نضارات الشمس

Sunglasses

قد يخصص أحدنا يوم نضارات الشمس، من أجل معرفة المعلومات الأساسية قبل أن يشتري نظارة، فجميعنا يريد الحصول على الشيء المثالي. والذي يتناسب مع شكل وجه، لذلك فإنه قبل شراء نظارة شمس يجب أولا أن تحدد هل ستحتاج نظارات طبية وشمسية في نفس الوقت أم أنك ستكتفي بشراء نظارة شمسية فقط.

لقد أصبح في الوقت الحالي ومع التطور الكبير في صناعة النظارات، أن تحصل على نظارات شمسية وطبية في نفس الوقت، وهو أمر مذهل في الحقيقة للأشخاص الذين يعانون من عيوب في الإبصار وكانت تمنعه من ارتداء النظارات الشمسية.

يجب أن تعرف في يوم نضارات الشمس أيضا كيف تميز بين النظارات الشمسية الأصلية والنظارات الشمسية المزيفة، حتى لا تقع ضحية للغش الذي أصبح منتشرا بكثرة، فيمكن أن يخدعك شخص ويعطيك نظارة مزيفة.

طريقة التمييز بين النظارات الشمسية الأصلية والمزيفة

يوم نظارات الشمس

بالحديث عن يوم نضارات الشمس تتميز النظارات الشمسية الأصلية على قدرتها على حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ولا يمكن أن تمنحك النظارات التقليد هذه الميزة والتي يمكن أن تؤثر بصورة كبيرة على العين لدرجة تؤدي إلى تلف العين.

لذلك فإنه توجد بعض العلامات التي يمكنك من خلالها التأكد من أنك حصلت على نظارة أصلية وهي

  • الرؤية والوضوح

يجب ارتداء النظارة الشمسية قبل شرائها والتأكد من وضوح الرؤية عند ارتدائها بجانب درجة الحماية التي توفرها لك من أشعة الشمس.

  • شكل النظارة

يجب أن تقوم بفحص النظارة جيدا والتأكد من قوتها، وجودة التصنيع والمواد المصنعة بها، مثل فحص العدسات والمفصلات وطريقة التصنيع نفسها.

  • فحص العلامة التجارية

عادة تقوم الشركات المعروفة عالميا في صناعة النظارات الشمسية بطباعة العلامة التجارية لها على النظارة، وتأكد من وجوده في المناطق التي أعلنت عنها الشركة مثل وسادات الأنف وغيرها.

  • غلاف النظارة

تهتم الشركات بعمل غلاف مميز ومتين وأنيق، لذلك فإنه بمجرد فحص الغلاف إن وجدته مصنوع من مواد رديئة، شكله غير متناسق، فيجب أن تشك في أمر النظارة.

  • السعر

عادة تكون النظارات الشمسية الأصلية مرتفعة السعر بعض الشيء، في حين نجد أن النوع التقليد سعره منخفض.

وأخيرا فإنه يمكنك الاعتماد على مواقع الشراء أونلاين الموثوقة ومتابعة المواقع الإلكترونية لأشهر البراندات مثل Ray-Ban وغيرها لكي تتأكد من مواصفات النظارة الأصلية.

يوم نضارات الشمس مهم جداً لدي الكثير منا و قد تحتاجين أيضاً التعرف علي أفضل مواقع شراء اونلاين للمرأة بين يديك

أحدث صيحات النظارات الشمس

اعتمدت احدث صيحات النظارات الشمسية في عام 2021 على الجرأة التي تعطي للمرأة إطلالة جذابة، لذلك فإنه في يوم نضارات الشمس سنوضح لكي آخر صيحات الموضة وهي كالتالي

  • نظارات حرف الـ D ذو الإطار السميك والذراع العريض.
  • عادت أيضا موضة الستينات، حيث نجد أن النظارات المستطيلة ظهرت مجددا وهي احدث موضة لهذا العام.
  • النظارات عين القطة ذو الأطراف المدببة، وهي مناسبة جدا للظهور بإطلالة ذو أنوثة عالية.
  • تظهر أيضا ألوان العدسات الباستيل في موضة هذا العام، فنجد منها العديد من الألوان مثل: الأزرق الفاتح، الفانيليا الهادئ، البنفسجي والأخضر النعناعي.
  • العدسات ذو اللون الأصفر الساطع تحظى على رواج كبير هذا العام، حيث تتميز بإطلالة مشرقة تبعث التفاؤل والبهجة.

النظارات الشمس المناسبة لكل وجه

وعند الحديث عن يوم نضارات الشمس فإنه لا يمكن أن نغفل عن توضيح كيفية اختيار النظارات الشمس المناسبة لكل وجه، فكل وجه له طبيعته، ولذلك فإننا سوف نوضح كيفية اختيار النظارات الشمسية المناسبة لوجهك من خلال النقاط التالية

الوجه الدائري

يتميز الوجه الدائري بأن طوله يتساوى بشكل تقريبي مع عرضه، وحوافه تكون مستديرة وليست بارزة، ولذلك فإن النظارة المناسبة لهذا الوجه تكون كالتالي

  1. النظارة المربعة تكون هي الأمثل لأصحاب هذا الوجه الدائري.
  2. عند اختيار النظارة يفضل اختيار العدسات العريضة، بحيث تخفف من الاستدارة في الوجه وتمنحه طولا بسيطا.
  3. أما عن إطار النظارة فيفضل اختيار من النوع السميك ليساعدك على منح وجهك بعض الطول أيضا.
  4. يجب الابتعاد تمام عن اختيار العدسات المستديرة، لأنها ستظهر وجهك بصورة ممتلئة كثيرا بسبب زيادة استدارة الوجه في يوم نضارات الشمس.

الوجه البيضاوي

من اسم هذا الوجه فهو يشبه شكل البيضة يتميز ببروز عظمة الخد  فنجد أن طول الوجه يساوي تقريبا عرضة مرة ونصف، ويتميز بأن عرض الجبهة يتساوى مع عرض الفك، ثم يضيق الوجه من عند الذقن، ويعتبر هو الشكل المثالي، وعند اختيار نظارة شمسية له يجب مراعاة التالي

  1. عند اختيار العدسة،فإنه يفضل اختيار النوع الكبير منها أو المتوسط حتى لا يظهر طول وجهك أكثر من اللازم.
  2. يتناسب مع الوجه البيضاوي جميع الأنواع والأشكال، حيث يمكنك اختيار موديل عيون القطة، أو الموديلات المربعة أو موديل الطيارين.
  3. يجب الابتعاد تماما عن الإطارات الصغيرة لأنها سوف تزيد من طول الوجه وتظهره بشكل غير لائق.

الوجه المثلث

يتسم هذا الوجه بأن عرض الجبهة قليل، ونجد أن الفكين يتميزان بعرضهما وهو وجه طويل نسبيا، عند اختيار نظارة مناسبة لهذا الوجه في يوم نضارات الشمس فإنها تكون كالتالي

  1. يتناسب مع الوجه المثلث نظارات عيون القطة، والنظارات الدائرية أيضا لأنها ستعمل على معادلة عرض الجبهة مع الفكين، وسوف تظهر الجزء العلوي من الوجه.
  2. يفضل أن تكون النظارة مزينة وبها بعض التفاصيل، فمن الأفضل اختيار عدسات المرايا.
  3. الإطار الذهبي سيكون هو الأفضل لأصحاب الوجه المثلث ويمنحهم مظهر جذاب.

الوجه المربع

ونجد أن هذا الوجه يتسم بالحواف المدببة للفكين، وأيضا له جبهة عريضة، وعظام الخد ظاهرة وملحوظة، ويمكن اختيار نظارة شمسية لأصحاب هذا الوجه كالتالي

  1. يجب اختيار أشكال العدسات التي تخفف من بروز العظام في الوجه، من أجل منحه بعض الاستدارة.
  2. يمكن اختيار العدسات المستديرة، أو البيضاوية أو عيون القطة فجميعهم سيمنحك وجه مستدير بعض الشيء.

الوجه المستطيل

الوجه المستطيل هو خليط الوجه البيضاوي والمربع، فيتميز هذا الوجه بعرض بسيط عند الفك والجبهة، ولكن الطول يغلب عليه، وعند اختيار نظارة شمسية لأصحاب هذا الوجه فإنه من الفضل اختيار النظارات المستطيلة، التي تظهر جمال الوجه وتصنع معادلة بين طول الوجه وعرضه.

الوجه الماسي

أصحاب هذا الوجه يمتلكون جبهة ضيقة وتبرز الوجنتين لديهم وتتميز بجمالها وعرضها بالإضافة إلى صغر الذقن لديهم، يتناسب مع أصحاب هذا الوجه، النظارات البيضاوية التي تتميز بالبساطة ولا تحتوي على أي زخارف.

تعرف أيضاً علي اخر صيحات الموضة 2021 في عالم الأزياء والجمال

وأخيرا في يوم نضارات الشمس، فإنه من الضروري أن تحمي عينيك من الأشعة الضارة وتقتني نظارة شمسية، ولكن احذر الأنواع المقلدة لأنها ستؤذي عينك ولن تحقق الهدف منها، لذلك فإنه يجب اختيار نوع مميز وتختار الشكل الأنسب لشكل وجهك لتتميز بإطلالة جذابةفي يوم نضارات الشمس.

المصادر

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة