فساتين وصيفات العروسة

أفضل ألوان فساتين وصيفات العروسة

اختيار ألوان فساتين وصيفات العروسة أمر مهم جداً في تحضيرات الفرح، بالتأكيد كل وصيفة يختلف شكل جسمها والاستايل الذي يليق بها والألوان التي تناسب لون بشرتها.

العروسة

يجب في هذا الوقت أن نراعي قوام كل واحدة منهم ونختار ما يناسبها، ونظراً لأن فساتين وصيفات العروسة جزء لا يتجزأ من أي فرح,

وجب علينا توضيح بعض الأمور لنساعدك فى اختيار أفضل الفساتين من خلال بعض القواعد والأشكال التي تناسب الوصيفات لتظهرن بشكل أنيق وجذاب في حفل زفافك.

مهمة الاختيار لأفضل الألوان ل فساتين وصيفات العروسة يجب توكيلها للأفضل فيهم أو التي تتميز بتنسيق الألوان مع ديكور حفل الزفاف، ولكن كيف تتعرفي علي الفستان أو الاستايل المناسب لكل وصيفة.

أفضل ألوان فساتين وصيفات العروسة

عندما نسند المهمة الي وصيفات العروسة لتصميم الفساتين واختيار ألوانها، سوف نكون حققنا الكثير من الأهداف وأهمها هو شعورهم بالراحة لإختيار المناسب لهم.

ولن يتم إجبارهن على اختيار تصميم معين أو غير مناسب لقوامهم أو بشرتهم، وكل هذا لمساعدة الوصيفات على زيادة ثقتهم بأنفسهم حتى يظهروا أكثر جمالًا.

 

فساتين وصيفات العروسة باللون الأزرق 

ظهر اللون الأزرق في معظم فساتين وصيفات العروسة للعام الحالي وكان أجمل لون تم اختياره من قبل الوصيفات، وتتعدد درجاته لتشمل الألوان الفاتحة من البيبي بلو وصولا للون الكحلي أو الأزرق الفاتح.

رجح خبراء التجميل ومصممي الأزياء ارتداء اللون الغامق في فصل الشتاء والفاتح في فصل الصيف، وذلك لجمال كلاً منهم في الوقت المناسب له.

فساتين الوصيفات باللون الوردي 

يظل اللون الوردي من أجمل الألوان الخاصة فساتين وصيفات العروسة حيث يمنحهم مظهر جذاب وإطلالة هادئة وناعمة تتناسب مع إطلالة العروس ليلة الزفاف.

وقد تعددت الأشكال والأقمشة الخاصة بالفساتين الوردية منها الستان الوردي ذات الأكمام الطويلة أو ذات الطول المتوسط.

تعرفي على احتياجات العروسة في عيادة التجميل.

فساتين الوصيفات باللون الأخضر

يعد اللون الأخضر من الألوان المميزة المناسبة لأغلب أنواع البشرة وهو من الألوان الدافئة؛ والتي تعتبر من الطبيعة وتعطي راحة للنظر لذا يقبل عليها الكثير من الفتيات في اختيار فساتينهم لحفلات الزفاف والمناسبات الهامة.

فساتين الوصيفات باللون الأحمر 

يتميز اللون الأحمر بالعديد من الصفات التي يمنحها لمرتديه ما بين الجرأة والأنوثة، يمكنك الإعتماد على اللون الأحمر في فساتين الأفراح لك واصدقائك لتظهري بمظهر أنثوي رائع ويمكنك الإعتماد علي أكثر من تصميم يناسب قوامك. 

العروسة

فساتين الوصيفات باللون البنفسجي

يتميز اللون البنفسجي بأنه اللون المفضل لمعظم الفتيات فهن يعشقن اللون الوردي بدرجاته خاصةً اللون البنفسجي فهو يعتبر محبب لديهم بشكل كبير ويظهر أنوثتهم وحيويتهم وهنا نقدم لك بعض التصميمات المختلفة للون البنفسجي  الخاص بـ فساتين وصيفات العروسة .

فساتين الوصيفات باللون الذهبي 

كثرت الفساتين ذات اللون الذهبي سواء كانت للأشخاص العاديين بحفل الزفاف أو وصيفات العروسة وذلك نظراً لتميز اللون الذهبي واشراقته وسط فساتين الفرح.

كما يعطي إحساس بالشموخ والعلو والثقة بالنفس والأناقة لذا كما ذكرنا يكون الإختيار الأمثل لكل الفتيات وهنا نقدم لكم بعض التصميمات للفساتين باللون الذهبي.

فساتين الوصيفات باللون الأصفر 

اللون الأصفر مناسب جداً لحفلات الزفاف النهارية التي تحتاج لمظهر حيوي ومشرق. اذا كان اختيارك هو اللون الأصفر فتأكدي من لفت نظر جميع الحضور بالحفل فهو لون مميز وملفت للأنظار ومريح للعين أيضاً في نفس الوقت،

 ولكن يجب أن تكوني حذرة جداً عند اختياره تأكدي من مناسبته لبشرة أصدقائك الوصيفات واليك بعض الفساتين وتصميمات متعددة لفساتين الوصيفات.

فساتين الوصيفات باللون الأبيض 

لا يقتصر فساتين الوصيفات علي الألوان السابقة فقط بل ظهرت العديد من فساتين الوصيفات باللون الأبيض أو الأوف وايت فلا يقتصر الأمر على فستان العروسة فقط، بل يمكنكم الظهور باللون الأبيض ولكن مع تصميمات بسيطة بدون مبالغة في التطريزات أو القصات المعقدة.

يمكنك الإطلاع علي المقال التالي أيضاً اجمل فساتين زفاف مميزة بالصور

كيفية اختيار تصميم الفستان حسب شكل الجسم 

من المؤكد أن أجسامنا تختلف عن بعضنا البعض ولكن تم تقسيم أشكال الجسم إلى 5 أشكال مهمة لمساعدتك على تحديد شكل الفستان المناسب لجسمك وهي (التفاحة، الكمثرى، المستطيل، الساعة الرملية، المثلث المقلوب)،

وهنا سوف تتعرفين على فساتين وصيفات العروسة المناسبة مع شكل جسمك حتي تتفادي ظهورك بمظهر غير لائق وهذه الأشكال كالتالي.

الشكل الكمثرى 

في الشكل الكمثري يكون الجزء الأعلى من الجسم حجمه أصغر بشكل ملحوظ من الجزء السفلي، لذلك يجب علينا اختيار قصة فستان تعرض الجزء العلوي قليلاً عن المألوف وتنحف الجزء السفلي.

يعتبر شكل الفستان السندريلا مناسب بشكل كبير لهذا الشكل، وهذه القصة تتميز بوسط وبعدها اتساع يعمل علي إخفاء الجزء بالأسفل، ولإظهار الجزء العلوي بشكل أعرض اختاري قصة صدر بشكل مربع مع تطريزات على هذه المنطقة،

ولزيادة الحجم من الأعلي يمكنك الاعتماد على الأطراف الحادة و ظهورك بمظهر لائق ومتناسق، وأكثر الفساتين والقصات المناسبة مع هذا الشكل هو موديل أو قصة السمكة أيضاً وقد يفيدك هذا المقال في معرفة أشكال الفساتين المناسبة لجسمك.

الشكل التفاحة 

يكون هذا الشكل شبيه للتفاحة ممتلئ من الجزء العلوي في الكتف والصدر والبطن، ولا يحتوي هذا الجسم على وسط محدد يفصل الجزء العلوي عن السفلي. 

أفضل القصات المناسبة لهذا الشكل هو الـ empire، تتميز هذه القصة بوجود تحديد تحت الصدر بشكل مباشر ثم يتسع الفستان من الأسفل بشكل تدريجي،

وهكذا نكون قد صنعنا توازن بين الجزئين وقمنا بتعريض الجزء السفلي قليلاً وأيضاً تليق قصة السمكة علي هذا الشكل، مع الفساتين ذات الشكل الضيق” sheath dresses” .  

شكل الساعة الرملية

وهو الجسم المثالي الذي يكون فيه الجزء الأعلى والجزء الأسفل بنفس العرض مع صغر حجم الوسط بشكل ملحوظ، ولأنه الجسم المثالي، فبإمكانك ارتداء أي موديل تحبينه، وسيظهر في غاية الأناقة عليكِ.

الموديلات التي يفضل تجنبها موديل الـ empire، حيث إنه يخفي وسطك الصغير الذي يعتبر نقطة القوة في جسمك.  

شكل المستطيل 

هذا الشكل يتميز بشكل الجسم المتساوي أي أن الكتف والحوض والصدر بنفس العرض والمقاس والهدف في هذا الجسم هو تقسيم الجسم من منطقة الوسط، وذلك لتحويل شكل جسم لأقرب شئ إلي شكل الساعة الرملية.

أفضل تصميم لهذا الجسم هو الـ A-line وهذا التصميم يكون ضيق من الأعلي وينزل بشكل أوسع من الأسفل بالتدريج ويكون الجسم على شكل حرف A، وأيضاً تصاميم السمكة مناسبة بهذا الجسم،

لذا ننصحك باتباع أي تصميم من السابق ذكرهم فهم مناسبين لشكل جسمك ويعطيك مظهر لائق وجذاب، وتجنبي تماما تصميم الـ empire.

تعرفي على أفضل اماكن اوبن اريا للافراح.

شكل المثلث المقلوب

هذا الجسم يكون فيه الجزء العلوي أعرض من السفلي لذلك نعمل على اختيار فساتين السواريه المناسب معه ما يقلل الحجم من الأعلى عند الصدر والكتفين ويزيد من حجم المنطقة السفلية، وأفضل تصميم يليق لهذا الشكل هو  الـ empire .

 

والآن بعد أن تعرفتي علي أفضل ألوان فساتين وصيفات العروسة يمكنك إختيار الفستان الذي يليق بشكل جسمك وأيضاً يكون مواكب لأحدث صيحات الموضة لعام 2021.

المصادر

شاركي من هنا