اجمل فساتين زفاف مميزة بالصور

اجمل فساتين زفاف

منذ الصغر تحلم كل فتاة بفستان زفافها وتصنع تفاصيله من نسيج خيالها، إلى أن يأتي الوقت الذي تصبح فيه عروس بالفعل، فيصبح شغلها الشاغل البحث عن اجمل فساتين زفاف مميزة عصرية وبسيطة، من أجل أن تطل بإطلالة مميزة وكالأميرات.

وهو ما يدفع مصممي الأزياء إلى الاهتمام بشكل خاص بفساتين الزفاف وابتكار تصاميم مختلفة ومتجددة، في السطور القادمة ستشاهدين أجمل فساتين الزفاف بتصاميم عصرية وملكية.

اجمل فساتين زفاف قصيرة

العديد من الفتيات تفضلن ارتداء فساتين زفاف قصيرة من أجل سهولة الحركة، ليتناسب مع مكان عقد الزفاف فالبعض يفضل إقامة حفلة زفافه على الشاطئ أو في الجبال أو أي مكان آخر. لذلك تعتبر فكرة فساتين الزفاف الطويلة غير مناسبة بالمرة مع تلك الأماكن وشبيهتها، إليك أجمل فساتين الزفاف القصيرة:

فستان زفاف قصير كلاسيكي وراقي

مصنوع من الحرير ليعطي لمسة جمالية فريدة ومختلفة، وبدون حمالات للصدر.

فستان قصير مناسب لفصل الربيع

بوروده المميزة والدانتيل الهادئ، مع أكمام طويلة وناعمة.

فستان متوسط الطول

رقيق وناعم، لإطلالة مثيرة ولا تنسى، مع الدانتيل في المنتصف ونهاية الفستان يصبح أكثر إثارة.

فستان زفاف كب

بسيط لا يحتوي على تطريزات أو الدانتيل، مصنوع من الستان ومن الأسفل مصمم بعدة طبقات من الستان الرائع، ليعطيه مظهر حيوي.

بعض العرائس تحب ارتداء الفساتين الغير تقليدية والبسيطة، من بينها هذا الفستان الأنيق والمميز، يتميز بوجود طبقة من التل الشفاف بطول الفستان. ويمكن الاستغناء عن طبقة التل في أي وقت.

ما يهم العروس في هذا اليوم هو الظهور بإطلالة أنيقة ومميزة ومفعمة بالحيوية، لذلك ننصحك بالتريث واختيار فستان الزفاف الذي يناسبك وابتعدي عن الانسياق خلف صيحات الموضة حتى وإن كانت لا تناسبك.

فساتين الزفاف المطرزة

إذا كنتِ ترغبين في الظهور مثل الأميرات سيعجبك بالتأكيد فساتين الزفاف المطرزة، سواء كان التطريز بلون الفستان أو باللون الذهبي، وخاصة مع الفساتين ذات التنورة المنتفخة والواسعة.

فساتين الزفاف الكلاسيكية

فساتين زفاف كلاسيكية تعتبر من الفساتين المحببة للعديد من النساء، وهي تعد من اجمل فساتين زفاف على مر العصور، حتى مع ظهور تصميمات عصرية ومختلفة، وهي عادة ما تناسب العروس التي تتمتع بالقوام الممشوق.

فساتين بالكاب

الكاب يعطي لفستان الزفاف مظهر فخم وراقي، وعند اختيار هذا النوع من الفساتين يجب اختيار طرحة زفاف قصيرة لتتماشى معه.

فساتين زفاف حورية البحر

فستان حورية البحر يناسب الفتيات الرشيقات والقصيرات، فيعطي تقسيمة مميزة للجسم، وعادة ما يكون زيل الفستان طويلا من الخلف ليزيد من فخامته.

فساتين الزفاف المنفوشة

يبقى فستان الزفاف المنفوش من اجمل فساتين زفاف فهو متربع على عرش موضة فساتين الزفاف، والعديد من الفتيات مهما تنوعت التصاميم تفضل شراء الفستان المنفوش، فيعطي مظهر فخم ويناسب كافة أشكال الأجسام.

فساتين زفاف فخمة

فستان زفاف فخم وأنيق مطرز بالدانتيل والخرز، وما يكمل فخامة الفستان هو الذيل الطويل له من الوراء.

فستان مصنوع من الستان اللامع

يتميز بقصة مختلفة وجريئة دون حملات، مع وجود طبقات مدرجة أسفل الخصر.

فستان زفاف باهر ورقيق

فهو ناعم ويعطي مظهر أنثوي للغاية، يتميز بأكمامه الطويلة ونقوشه المميزة على الصدر وعلى كامل الفستان، به طبقة من التل المطرز المنفوش في الأسفل.

في هذا الفستان ستظهرين بإطلالة ملكات الجمال، بتطريزه المميز على الخصر، وطبقة الدانتيل التي تغطي فتحة الظهر والصدر، مع سطر تطريز طويل يمتد على طول الفستان إلى الأسفل.

فستان حورية البحر المغطى بالتنورة

من القصات التي ظهرت بقوة في الفترة الأخيرة، وجاء هذا الفستان بتطريزات جميلة من الخيوط البيضاء بجانب الخرز، ومع أكمام من الدانتيل.

فستان زفاف كب مطرز

وهو مطرز من منطقة الصدر حتى الخصر، يتميز بإطلالته الجريئة والساحرة، مع وجود طبقة من الشيفون الشفاف على منطقة الوسط.

لعشاق فساتين الزفاف المطرزة بالكامل

سيحبون بالتأكيد هذا التصميم، حيث جاء تصميم الفستان بأكمام من الشيفون مطرزة بفصوص لونها فضي على طول الكم ووجود طرحة طويلة من التل.

فستان زفاف رقيق من الشيفون الناعم

على منطقة الصدر، مع وجود نقشات رقيقة على كامل الفستان من الأعلى حتى الأساور.

فستان من الحملات العريضة المطرزة

وهي ومطرزة بالكريستال اللامع من الأعلى، أما أسفل الفستان فعبارة عن طبقتين مصنوعتين من التل، الطبقي السفلى طويلة ومنفوشة ومطرزة بالكريستال والطبقة العليا قصيرة.

فستان منفوش

يتميز بإطلالة فخمة وراقية، مع وجود التطريز البارز والمميز على الصدر والخصر، وكسرات عميقة وفتحة صدر على شكل حرف V.

تطور فساتين الزفاف عبر الزمن

  • فساتين الزفاف مثلها مثل كل شيء تطور عبر الزمن، بالطبع حالتها الحالية ليست هي نفس حالة بداية ظهورها، في عام 1910 كانت العروس ترتدي فساتين الزفاف الفضفاضة والطويلة، لتستطيع الرقص والتحرك بحرية أكبر.
  • في عام 1929 أختلف تصميم فستان الزفاف ليصبح بياقة مرتفعة، مع الخصر المنخفض والفتحة المستقيمة، وارتدت العروس طرحة مزركشة طويلة.
  • في عام 1938 أصبحت فساتين الزفاف بسيطة وكلاسيكية مع أكمام طويلة والغالبية من الفساتين ضيقة، مع ياقة عالية وقماش حريري.
  • حتى عام 1948 كانت أزياء الزفاف المفضلة هي البسيطة والكلاسيكية والضيقة، التي تتميز بأكمام طويلة وياقة عالية وخصر محدد.
  • في الخمسينيات من القرن الماضي اختفت موضة فساتين الزفاف الكلاسيكية والضيقة، واتجهت الأنظار إلى الفساتين الواسعة والضخمة، وفي نفس الفترة ظهرت الفساتين دون حمالات، كنوع من التمرد على الياقة العالية.
  • في الستينيات بدأت فساتين الزفاف الضيقة تعود للظهور مرة أخرى، وأصبحت الفتيات تفضلن الفساتين النحيفة عن الواسعة والضخمة، وفي هذه الفترة أكثر ما سيطر على الفتيات شعور الحيرة ما بين اختيار الفساتين الضيقة أم الواسعة والضخمة، فكل واحدة منهما لها عيوبها ومميزاتها.
  • في فترة عام 1969 بدأت الفتيات تفضلن فساتين الزفاف القصيرة، تماشيا مع ظهور التنورة القصيرة، وتميزت تلك الفساتين بالأكمام المنتفخة وياقة عالية.
  • في الثمانينيات بدأت فساتين الزفاف دون حمالات تعود للظهور على الساحة بقوة، بل أصبحت تلك الموضة مفضلة في كافة الملابس، وفي أواخر الثمانينيات أصبحت الفساتين ذات الأكمام المنتفخة والضيقة تعود للظهور بقوة.
  • في التسعينيات عادت الفساتين بالأكمام الطويلة مرة أخرى.
  • في عام 2000 بدأ التنوع في فساتين الزفاف سواء الضيقة أو الكشكشة والمزركشة وغيرها.
  • من عام 2010 بدأت فساتين الزفاف بأكمامها الطويلة تعود للظهور مرة أخرى، بجانب ظهور الفساتين الشفافة ومكشوفة الظهر وغيرها.
  • الآن تشهد فساتين الزفاف تنوع كبير في تصاميمها، سواء المكشوفة أو القصيرة أو دون حمالات صدر أو بأكمام بجانب وجود الكشكشة والريش والفساتين الملكية الضخمة وغيرها الكثير والكثير، وأصبحت العروس تختار ما يناسب شخصيتها من بين فساتين الزفاف المعروضة.

هناك العديد من اجمل فساتين زفاف والتصميمات المتنوعة أشكالها وقصاتها عبر الزمن، ولكن مع تنوع تصاميم فساتين الزفاف في العصر الحالي، يعطي للعروس اختيار ما يناسب شخصيتها وشكلها بحرية دون التقييد بشكل محدد كما كان يحدث في السابق.

المصادر

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

اخر صيحات موضة 2022

صيحات الموضة 2022 للفساتين فساتين الجلد مازالت تعتبر من صيحات الموضة الأكثر رواجاً، وضمن مجموعات موسم ربيع 2022، شاهدنا تشكيلة كبيرة ومميّزة منها بألوان وقصّات منوّعة لتنسيقها…

الردود