فساتين سواريه/خطوبة مميزة لشتاء 2023

ظهرت موضات مميزة للفساتين السواريه في شتاء 2023 والتي يمكن ايضاً ارتدائها في الخطوبة منهم موضة الفساتين المخملية والفساتين الخضراء ذات الأطلالة المميزة.

يتميّز المخمل بالفخامة والأناقة، مما يجعله من أكثر الأقمشة رواجاً بين العرائس، كما تفضّله الماركات العالمية لتقديم تصاميمها الفخمة والأنيقة، خاصة في فصل الشتاء 2023.

إليكي بعض من الفساتين المميزة لمصمين عالميين يمكنك ان تستوحي منها فكرة فستانك القادم.

 جيورجيو أرماني بريفيه Giorgio Armani Prive

سابرينا بيرسيشينو Sabrina Persechino

فساتين الخطوبة المخملية من أجمل الأقمشة لفصلي الخريف والشتاء، فهي تعكس دفئاً وفخامة على إطلالة كل عروس. لكن لا ننصح صاحبات الجسم الممتلئ باختيار المخمل فهو يوحي بوزن زائد.

للعروس الجريئة التي تبحث عن الإطلالات الفخمة والجذّابة، ننصحها بهذا الموديل من علامة سابرينا بيرسيشينو Sabrina Persechino بلونه البنفسجي الأنيق والدافئ، صمم بفتحة على الصدر وبقصّة منسدلة لإطلالة أكثر سحراً.

تتميّز كل عروس بأناقتها ورقيّها، حيث تختار دائماً إطلالات لا مثيل لها، اعتمدي فستاناً مخملياً أحمر داكناً على سبيل المثال مصمّماً من توب أوف شولدر مع تطريز بسيط وناعم على الصدر، فيما تأتي التنورة بتصميم A line وشق أمامي مع ذيل طويل منسدل.

 ولإطلالة أكثر نعومة وبساطة، تناسب العروس الرومانسية الهادئة، الجئي إلى الفستان المخملي باللون الأخضر الداكن، يتألّف من توب أوف شولدر بأكمام قصيرة، مع تصميم البليسيه على الأكمام والصدر والخصر، فيما تبرز التنورة الماكسي بتصميم حورية البحر وبدون ذيل. ولأسلوب جذّاب يخطف الأنظار للعروس التي تبحث عن الاختلاف والعصرية في خطوبتها، ما رأيكِ بالاستعانة بفستان أنيق من المخمل الأسود، بأكمام طويلة وأكتاف عالية، مع فتحة صدر حرف V تصل حتى البطن، صمّم الصدر من قماش الشيفون الأسود مع خطوط من المخمل الأسود، ورقبة دائرية عالية بتصميم أنيق. وجاءت تنورته بتصميم ماكسي وحورية البحر، مع ذيل طويل لإطلالة أكثر فخامة.

فستان خطوبة مخمل من إيلي صعب Elie Saab

 اختاري فستان خطوبتكِ باللون الأسود والأحمر المخملي من مجموعة المصمم إيلي صعبElie Saab جاء قسمه العلوي من عدة ألوان منسجمة مع تنورة منفوشة باللون الأسود وشق أمامي طويل يصل إلى حدود فوق الركبة تقريباً. كما باستطاعتكِ انتقاء فستان ناعم بقصّة منسدلة باللون المفضل لديكِ مع حمّالات رفيعة وقفازات طويلة.

 

ألكساندر فوتييه Alexandre Vauthier

فستان الخطوبة المخملي فاخر وخالٍ من المبالغة، وهناك نمط لكل مناسبة احتفالية يمكنكِ التفكير فيها، فساتين قصيرة إذا كنتِ تودّين إقامة حفل خطوبة ناعماً وبسيطاً وفساتين واسعة وأنماط بطول الركبة لحفل كبير ومزدحم بالمدعوين.

هذا الفستان المخمل من علامة ألكساندر فوتييه Alexandre Vauthier ليس فستاناً طويلاً عادياً مكشوف الكتفين، بل هو رائع لأنه يتألّف من لونين هما الأسود والأزرق الغامق أو النيلي.

تتحير كل عروس في اختيار الفستان الملائم لها في يوم خطوبتها من حيث التصميم واللون؛ حيث تتعدَّد الموديلات التي تناسب هذه المناسبة المميَّزة. يُعتبر اللون الأخضر من الألوان الجريئة غير الروتينية، كما أنه من أكثرها التي تتناسب مع جميع ألوان البشرة وشكل الجسم أيضاً.

فإذا كنتِ تريدين أن تظهري بمظهر أنيق، جريء وغير تقليدي، وإطلالة رائعة؛ فاختاريه لفستان خطوبتكِ من مجموعات خريف وشتاء 2022-2023.

فساتين خطوبة باللون الأخضر من مجموعات خريف وشتاء 2022-2023 من إيهاب جريس «Ihab Jiryis»

فستان خطوبة باللون الأخضر من زهير مراد «Zuhair Murad»

يفرض اللون الأخضر نفسه بقوة في عالم موضة فساتين الخطوبة ضمن مجموعات خريف وشتاء 2022-2023؛ حيث يُعتبر من الألوان الجذَّابة والساحرة لاعتماده مع الفساتين الطويلة الخاصة بهذه المناسبة المهمة لكل عروس. يحظى هذا اللون باهتمام كبير من جانب مختلف الماركات العالمية؛ إذ لم تخلُ منه أي من مجموعات الملابس الجاهزة والملابس الراقية لهذا الموسم.

ننصحكِ باختيار هذا التصميم من علامة زهير مراد «Zuhair Murad» بقصته الرائعة جداً وتطريزاته الغنية لكل عروس حالمة بليلة راسخة في الأذهان والقلوب. يتميَّز اللون الأخضر بمختلف درجاته من الفاتح الذي يمنح إطلالتكِ الانتعاش، الحياة والحيوية، إلى الداكن الذي يعطيكِ طلة أخَّاذة في الخطوبة؛ لأنه من أجمل الألوان التي يمكن اعتمادها في يوم الخطوبة، سواء الأخضر الفاتح ودرجاته المبهجة، أو الأخضر الداكن ودرجاته الدافئة. هذه الفساتين اللافتة للأنظار بقصَّاتها المنوَّعة، الناعمة والراقية تبقي إطلالتك محفورة في ذاكرة الجميع، خاصة أن بعضها تميَّز بإظهاره أجزاءً من مفاتن الجسم، في ما برزت أخرى بقصات مليئة بالنعومة، وأضافت التطريزات البرَّاقة على بعض الفساتين لمسة سحرية خاصة.

فستان خطوبة باللون الأخضر من جيامباتيستا فالي «Giambattista Valli»

لفت انتباهنا الفساتين بدرجات الأخضر الفاتحة مثل البيستاش والموديل الذي قدَّمته دار جيامباتيستا فالي «Giambattista Valli»؛ حيث التصميمات المنفوشة لإطلالة مثل الأميرات. كما برز لدى بعض دور الأزياء فساتين خطوبة باللون الأخضر وبالتنورة الطبقات، بالإضافة إلى تصميمات عديدة بأكمام طويلة وأوف شولدر على سبيل المثال.

فستان خطوبة باللون الأخضر من رامي العلي «Rami Al Ali»

برز العديد من التصميمات لفساتين الخطوبة باللون الأخضر تناسب العروس وتتلاءم مع جميع أشكال الجسم المختلفة، كما تنوَّعت في أقمشتها؛ ما يجعلكِ متألقة دائماً خلال السهرة. لهذا اللون صفات تميِّزه عن غيره من الألوان وتجعل من فساتين الخطوبة الإطلالة الخاصة بها، بالإضافة إلى أنه بجميع درجاته يليق مع جميع ألوان البشرة سواء الفاتحة، أو المتوسطة، أو الغامقة؛ لذلك لجأ الكثير من المصممين إلى التحفيز على ارتداء هذا اللون، وتصميم موديلات مختلفة رائعة أساسها اللون الأخضر؛ فجاء هذا اللون طاغياً على جميع الموديلات سواء كانت المنفوش منها أو البسيط المتَّسع من الأسفل. كما تعدَّدت الفساتين التي تم تقديمها بين فساتين ذات أكمام طويلة وفساتين من دون أكمام أو ذات الكم الواحد، بالإضافة إلى تنوُّع التطريزات الذهبية المختلفة لبعض التصميمات، جعلت للفستان لمسة مختلفة عن غيره من التصميمات المختلفة.

قدَّمت دار رامي العلي «Rami Al Ali» الفساتين باللون الأخضر في تصميماتها الطويلة والمنفوشة مع الكشكشة على أطراف الفستان لعروس ساحرة. وفي حال كانت العروس ترغب في إطلالة تجمع فيها بين الأنوثة والرقي؛ فما عليها سوى اختيار لون الفستان غير اعتيادي، بحيث تكون الملحقات غير ضرورية، وأحد هذه الألوان الأخضر الذي يندرج تحت تعريف غامض وساحر، جذَّاب وأنيق، يرمز إلى النقاوة والتجديد، وهو اللون الأكثر متعة بسبب هدوئه وتوازنه. هو الأفضل للعرائس الواثقات اللاتي يتميزن بمزاج قوي وسلوك متوازن لصاحبة لون البشرة البني الفاتح، أما بالنسبة للفتيات الشقراوات فسيكون الأخضر الملكي الفاتح خياراً جيداً لهن.

فستان خطوبة باللون الأخضر من مداين «Madaen»

وبالنسبة لصاحبات البشرة الداكنة؛ فالأخضر بموجات البحر ملائم لهن، وأخيراً لصاحبات البشرة الفاتحة فسينعكس هذا اللون على إطلالاتهن الأنيقة والراقية. لِمَ لا تختارين الفستان الأخضر بقصَّة ضيِّقة دون أكمام تبرز القوام الممشوق كالذي ظهر لدى دار مداين «Madaen» مع حزام عريض على الخصر للمزيد من الأنوثة والجاذبية؟!
وبإمكانكِ أيضاً اختيار فستان أخضر بتصميم أنثوي قصير من الأمام وبتنورة طويلة من الخلف، وتصميمات فخمة مثل الفستان بالقصَّة المستقيمة بصيحة الكشكش، والفستان البرَّاق المغطى بالغليتر، وذلك الذي يجمع بين الفخامة والأنوثة لحفل خطوبتكِ.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

اخر صيحات موضة 2022

صيحات الموضة 2022 للفساتين فساتين الجلد مازالت تعتبر من صيحات الموضة الأكثر رواجاً، وضمن مجموعات موسم ربيع 2022، شاهدنا تشكيلة كبيرة ومميّزة منها بألوان وقصّات منوّعة لتنسيقها…

تفصيل الفساتين السوارية 2022 تلجأ معظم الفتيات الأن إلي التفصيل عشان الظروف الأقتصادية الحالية ولأن التفصيل يكون في معظم الأوقات مناسب أكثر للجسم، مع واحدة…

أفضل الملابس الكاجوال للمحجبات  تحظى المُحجبات في الفترة الأخيرة بالعديد من الاختيارات فيما يتعلق بالملابس والأزياء،  ولكن تبقى المشكلة في كيفية تنسيق القطع وتناسق الألوان…