هيئة المصل واللقاح: مصنع أكتوبر سينتج 25 ألف جرعة لقاح في الساعة

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن الجمهورية الجديدة تعمل في الكثير من المجالات، مشيراً إلى إن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح مدينة الدواء وهي أكبر قلعة دوائية.

وأضاف الحداد، خلال مداخلة هاتفية ما الإعلامية “قصواء الخلالي” ببرنامج “ساعة وساعة مع قصواء الخلالي” على إذاعة “نغم اف ام”، أنه حاليا يتم تدشين أكبر قلعة للوقاية وتصنيع اللقاحات للحماية من الأمراض.

وتابع رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، أنه سيتم تصنيع اللقاحات الهامة ومن أبرزهم كورونا، و8 لقاحات أخري، ومصر ستكون أكبر دولة مصدرة للقاحات في الشرق الأوسط وأفريقيا، ومنها لقاح الأنفلونزا ولقاحات الأطفال وشلل الأطفال.

وأردف رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، أن مجمع 6 أكتوبر سيتم تصنيع لقاحات أخري فيه، كما أنه سيتم تصنيع أكثر من 25 ألف جرعة في الساعة الواحدة، قائلا: ” لقاحات المكونات الرئوية وسنصنع تلك اللقاحات الخاصة بأمراض الأطفال”.

وأشار رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، أن صناعة الدواء واللقاحات أمن قومي بالنسبة للبلد وهو ما يجعلنا قوة عظمي، ونحن حاليا نصنع ونستورد وعندما نغطي الاحتياجات سنكون أكبر مصدر في الشرق الأوسط وأفريقيا.

“ساعة وساعة” برنامج “توك شو” إذاعي شامل ومتنوع لمدة يومين أسبوعيًا، على مدار ساعتين من الرابعة إلى السادسة مساء، يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع، يناقش ويطرح ببساطة ودون تعقيد أهم القضايا المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية والفنية والأدبية وغيرها من اهتمامات خلال الأسبوع.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة