هالة زايد: وصول 700 ألف جرعة من لقاح جونسون أند جونسون خلال أيام

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنه من المقرر وصول 700 ألف جرعة كـ شجنة ثانية من لقاح جونسون أند جونسون المضاد لفيروس كورونا المستجد خلال الفترة المقبلة.

 

وتوجهت وزيرة الصحة والسكان، بالشكر لهيئة الشراء الموحد لدعمها الدائم والمستمر الذي أسهم في إدارة أزمة جائحة فيروس كورونا، كما توجهت بالشكر لمجموعة عمل “AVAT” والبنك الإفريقي للصادرات والواردات، وذلك لدعم مصر بأول دفعة من شحنات لقاح الحماية من فيروس كوفيد-19″جونسون أند جونسون”، والتي بلغت 261 ألفًا و600 جرعة قد وصلت أمس.

استقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، ورئيس مجلس إدارة البنك الإفريقي للصادرات والواردات بروفيسور “بنديكت أوراما”، لبحث خطة توريد شحنات اللقاح عن طريق آلية مجموعة العمل الإفريقية للحصول على لقاحات فيروس كورونا، وذلك بالتعاون مع البنك الإفريقي للصادرات والواردات، ضمن خطة الدولة في مكافحة فيروس كورونا وتوفير اللقاحات.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن الاجتماع تناول أهمية القدرة الإنتاجية للدول الأفريقية في تلبية إحتياجات القارة من اللقاحات.

وأكدت هالة زايد، على إستعداد مصر لتلبية كافة إحتياجات الدول الإفريقية من لقاحات كورونا، وذلك من خلال الإنتاج القومي للقاحات بمصانع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات، وسوف يتم ذلك يعد سد الاحتياج المحلي، مشيرةً إلى مدى جاهزية الطاقة الإنتاجية لمصانع “فاكسيرا” لتصنيع مختلف اللقاحات المضادة لكورونا، وتوزيعها على الدول الإفريقية بهدف توطين صناعة اللقاحات في أفريقيا.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة