نيفين القباج توقع إتفاقية تعاون بين وزارة التضامن الإجتماعي ومنظمة “الفاو” بشأن تمكين المرأة الريفية

إتفاقية وزارة التضامن الإجتماعي

وقعت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون بين برنامج “فرصة” ومنظمة “الفاو” للأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، وتم إبرام هذه الإتفاقية بشأن مشروع “تحسين سبل العيش والتغذية والتمكين للمرأة الريفية وأسرتها في محافظة المنيا”، وذلك بتمويل من السفارة الكندية بالقاهرة.

ووقع من جانب منظمة “الفاو” الدكتور نصر الدين حاج الأمين ممثل منظمة الأغذية للأمم المتحدة بمصر، وذلك بحضور الدكتور عبد الحكيم الواعر المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والممثل الإقليمي للمنظمة بالشرق الأدنى وشمال أفريقيا، كما حضر السفير لويس دوماس السفير الكندي بجمهورية مصر العربية.

ويهدف مشروع “تحسين سبل العيش والتغذية والتمكين للمرأة الريفية وأسرتها في محافظة المنيا” إلى الحد من الفقر وتحسين سبل الدخل والأمن الغذائي والتغذية للنساء الريفيات من مختلف الفئات العمرية والإجتماعية، والتركيز مع الأسر الأكثر تضررا من جائحة فيروس كورونا، واستهداف المزارعات وصاحبات الحيازات الصغيرة والعاطلات عن العمل والأكثر فقرًا بقرى محافظة المنيا.

وأشارت الدكتورة نيفين القباج، إلى أن المشروع منفذ داخل 10 قرى في 4 مراكز وممتد لمدة 18 شهرًا بمحافظة المنيا، وأن هذا المشروع سيقدم الدعم المالي والفني من أجل تعزيز الشركات الصغيرة في مجال التصنيع الغذائي، ومن المقرر أنه سيتم مراعاة تطبيق أفضل النظم الزراعية الذكية وممارسة المبادئ الزراعية السليمة.

والجدير بالذكر، أن هذا المشروع يأتي بالتزامن مع عدد من السياسات التي تتبناها الدولة في الوقت الراهن، مثل البرنامج الرئاسي لتطوير القرى المصرية ضمن مبادرة “حياة كريمة”، وتحسين الأمن الغذائي، والتوسع في تشغيل النساء وتمكين المرأة المصرية، وإستراتيجية الدولة لتنمية الإقتصاد الأخضر، بالإضافة إلى تنشيط الاقتصاد المحلي ودعم المشروعات متناهية الصغر.

  

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

برئاسة مايا مرسي.. انطلاق فعاليات الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة

ترأست الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة ورئيسة الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة ورئيسة المجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة مساء اليوم…