نجلاء بودن رمضان.. أول امرأة تتولى منصب رئيس وزراء تونس

نجلاء بودن

كلف الرئيس التونسي قيس سعيد، أمس الأربعاء، بتعيين نجلاء بودن رئيسة الحكومة التونسية، وأصبحت نجلاء بودن رمضان هي أول سيدة عربية تقوم بأعمال رئيس الوزراء وتشكل حكومة جديدة في ظل ظروف متوترة تعيشها تونس.

تعيين نجلاء بودن
تعيين نجلاء بودن

ولدت نجلاء بودن رمضان عام 1958 في ولاية القيروان، تعمل أستاذة تعليم عالي بالمدرسة الوطنية للمهندسين بتونس، وهي متخصصة في علوم الجيولوجيا، وحاليًا مكلفة بتنفيذ برنامج البنك الدولي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تم تعينها عام 2011 مديرة عامة مكلفة بالجودة بوزارة التعليم العالي، كما شغلت منصب رئيسة وحدة تصرف حسب الأهداف بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كما كلفت بأعمال القائم بوزير التعليم العالي عام 2015.

وكانت الرئاسة التونسية، قد أعلنت بتكليف الرئيس قيس سعيد لنجلاء بودن بتشكيل حكومة جديدة بعد الكثير من الإجراءات التي تم إتخاذها من قبل الرئيس التونسي للسيطرة على حالة الانفلات التي تم تشكيلها من قبل حركة النهضة الإخوانية من خلال السيرة على البرلمان التونسي.

ومن جانبها، أكدت نجلاء بودن، بعد تعينها كأول رئيسة وزراء عربية، أنها ستعمل على تشكيل حكومة متجانسة لمواجهة الصعوبات التي تواجة تونس ومحاربة الفساد، مشيرةً إلى أنها ستعمل على تلبية مطالب التونسيين بشأن حقوقهم الطبيعية وخاصة في النقل والصحة.

 

 

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة