من قعيدة مصابة بكسر بالعمود الفقري إلى بطلة في رفع الأثقال.. تعرف على قصة”أيه عبيد” التي هزمت المرض بالرياضة

استطاعت فتاة عشرينية أن تتحدى الظروف، بعد تعرضها لحادث أليم أفقدها حياتها الطبيعية نتيجة تعرضها لكسر في العمود الفقري مما جعلها قعيدة بالمنزل، ولكنها صمدت وحاربت من أجل الرجوع للحياة الطبيعية وبدأت في الخضوع للعمليات الجراحية والعلاج الطبيعي وممارسة الرياضة، وتحولت من فتاة تتعلم المشي من جديد لأخرى تمارس رياضة رفع الأثقال، حيث أنها ترفع 135 كيلو من الحديد، وهذه هي قصة نجاح أية الله عنتر، وجاء ذلك وفق ما نشر في موقع “اليوم السابع”

قالت أية عنتر عن قصة نجاحها، “مفيش مستحيل.. بالرغم من قصوة الظروف لكني كنت دائمًا أظن بالله خيرًا”، مشيرةً إلى أنها تعرضت لحادث منذ 6 سنوالت غير شكل حياتها 360 درجة، حيث أنها أصيبت بكسر مضاعف في العمود الفقري وتهتك تام في الفقرات وقطع بالحزام العضلي، وكان عمرها في ذلك الوقت 22 عامًا، مضيفةً: “وقتها تمكن اليأس من قلبي.. لولا أمي ما كنت أنا، أمي رفضت الإستسلام وفضلت فترة طويلة تبحث عن دكتور شاطر، وبالفعل تواصلت مع طبيب راجع من ألمانيا وبفضل ربنا أجرى لي عملية وبالمتابعة نجحت العملية، ومن بعدها رجعت لأيام الطفولة وتعلم المشي من جديد وكأني طفلة عمرها 9 شهور”.

وأضافت أية عنتر، “في مرة وأنا بتعلم المشي الدكتور جه خبط على الباب وصممت إن أنا اللي أفتح له، وكان عندي إصرار إني أوصل للباب، ووقتها اتفاجئ وكانت كل تعبيرات وجهه بتدعم إرادتي، وبعدها بدأت أنزل السلم بمساعدة والدتي”، مضيفةً: “بعد العملية بـ 6 أشهرتوفي شخص عزيز على قلبي ووقتها الكل رفض نزولي، لكني حاولت وبالفعل نزلت لحضور العزاء، ومن وقتها بدأت أعتمد على نفسي وتعلمت أقعد عادي وأنزل السلم وأمشي في الشارع وأشيل أوزان خفيفة في إيدي”، مشيرةً إلى أن رحلة العلاج إستغرقت حوالي سنتين ونصف.

وتابعت، بعد التعافي والبدء في فك الشرائح والمسامير، كنت دائمًا ما أسمع جملة “إنتي مش هتقدري.. احمدي ربنا انك بتمشي.. صعب تعملي كذا بسبب العملية”، لكن وقتها كان لدي إصرار إني أرجع لحياتي الطبيعية، وبعد فترة تعرفت على كابتن وكان بمثابة الأمل الأول لها، حيث أن دفعها لشيل الأوزان، وبالفعل اتجهت آية الله لرفع الأوزان والإهتمام بالتمارين والتغذية الصحية حتى تمكنت من رفع 100 كيلو حديد ثم 135 كيلو، واتجهت أيه إلى مجال التغذية الصحية وتعريف الفتيات على طرق التغذية السليمة وتصحيح فكرتهن عن التمرين ورفع الأوزان وترسيخ فكرة رفع الحديد ليس للرجال فقط.

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة