منتخب السباحة التوقيعية المصري يحقق 80 نقطة في أولمبياد طوكيو 2020

احتل منتخب مصر للسباحة التوقيعية المركز الثامن في منافسات أولمبياد طوكيو2020 المقامة في العاصمة اليابانية بعد أداء المنافسة الحرة، وقد أقيمت منافسات السباحة التوقيعية على مدار يومين الأولى هي الحرة والثانية هي الفنية، واحتل منتخب مصر المركز الثامن من أصل 10 منتخبات.

وقد حصل منتخب مصر على 77.9147 نقطة، ولكن الحد الأدنى للنقاط المطلوبة للوصول هو 96 نقطة، ولكن حصدت روسيا الميدالية الذهبية لمنافسة السباحة التوقعية، حيث تألقت “سفيتلانا روماشينا” خلال المنافسة، لتنال سابع ميدالية ذهبية في مسيرتها الأولمبية، وسجل الفريق الروسي 196.0979 نقطة متفوقًا على الفريق الأوكراني الذي حصل الميدالية الفضية.

واستطاع منتخب السباحة الإيقاعية التأهل إلى بطولة طوكيو بعد أن إحتل أفضل مركز إفريقي في بطولة العالم بكوريا 2019، حيث احتل المنتخب المصري المركز الـ17 من أصل 27 منتخب شارك في البطولة لضمان المشاركة في الدورة الأولمبية بطوكيو 2020، والتي تم تأجيلها لعام 2021 نظرًا للظروف الراهنة التي يمر بها العالم وفقًا لتداعيات فيروس كورونا.

وتتكون قائمة منتخب مصر للسباحة التوقيعية من كل من، “نيهال سعفان، جيداء شرف، وفريدة رضوان، وملك إياد، هناء هيكل، وليلى علي، وشهد سامر، ومريم المغربي، ونورا عزمي”، تحت قيادة المدربات “ناستيا شيباك”، و”نور الأفندي” واللجنة الفنية التي تتضمن كلا من إيمان عرام وداني خريستو.

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة