جنا الآلفي تحتل المرتبة الثالثة كأفضل هداف في بطولة العالم لكرة السلة تحت 17 سنة في المجر

شهدت الأيام الماضية تحقيق منتخب مصر لناشئات السلة تحت 17 سنة المركز الحادي عشر فى بطولة كأس العالم لكرة السلة تحت 17 عاما، المقامة بالمجر، بعد تغلبه على نظيره النيوزيلندى 47/69 .

ورغم ان المنتخب حقق المركز الحادي عشر ، إلا أن الثنائي، جنا إيهاب الألفي لاعبة النادي الأهلي  حققت لقب ثالث هدافي البطولة و الثانية في المتابعات ، بينما حصلت جنى طارق السعيد لاعبة نادي الصيد ثالث بلوكر في البطولة.

جنا الألفي، لاعبة النادي الأهلي لكرة السلة في 2019 وكانت 14 عام حينذاك تم اختيارها ضمن برنامج المواهب، وشاركت في معسكر NBA Junior الذي أقيم في السنغال لمدة أسبوع، ثم توجهت إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في بطولة NBA Junior global ممثلة عن قارة إفريقيا أمام مواهب العالم.

وقدمت جنا أداء مميزا حيث احتلت خلال البطولة صدارة قائمة أعلى اللاعبات تسجيلا للنقاط في المباراة الواحدة وقادت فريقها حتى الوصول لدور نصف النهائي من المسابقة.

تمكنت جنا ، قائدة منتخب مصر للناشئات، من التواجد ضمن قائمة هدافات بطولة كأس العالم تحت 17 سنة، التي أقيمت بالمجر وانتهت مساء أمس الأحد.

وتمكنت جنا من تسجيل 115 نقطة، خلال 7 مباريات خاضتها مع منتخب مصر، حيث ساهمت في احتلال الفراعنة المركز الحادي عشر في المونديال، بعد الفوز على نيوزيلندا بنتيجة 69 – 47.

واحتلت جنا بذلك المركز الثالث خلف دومينيك مالونجا لاعبة منتخب فرنسا، متصدرة قائمة الهدافات بـ126 نقطة، وصاحبة المركز الثاني، الألمانية أنيكا سولتاو، التي سجلت 122 نقطة.

يذكر أن منتخب الولايات المتحدة الأمريكية توج بلقب البطولة، بعد الفوز على إسبانيا في النهائي بنتيجة 84 – 62، فيما احتل منتخب فرنسا المركز الثالث على حساب كندا، محققا الفوز 84 – 82.

وتمكن المنتخب المصري من الفوز على منتخب نيوزيلندا في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس بنتيجة 69 – 47 ليحقق الجهاز الفني بقيادة عماد محمود والفريق أفضل مركز في تاريخ مشاركات المنتخبات المصرية ببطولة كأس العالم تحت 17 عاما للناشئات.

ويضم الجهاز الفني لمنتخب مصر عماد محمود المدير الفني، هاني حسن المدرب العام، خالد جبر ونهال سعد مدربين، آلاء خالد إداري، أسماء سيد علاج طبيعي، محمد جابر محلل أداء، محمود فرج مدرب أحمال.

وتضم قائمة المنتخب فى البطولة كلاً من جنى الألفي، جودي وائل، سارة أسامة، عائشة سالم، هنا عبد العال، سلمى خضر، فريدة طارق، جنى طارق سعيد، كنزي خورشيد، كنزي عصام، مايا سيد، جنى سيد.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة