فريال أشرف سفيرة لمبادرة (شباب بلد)

عينت الأمم المتحدة بطلة الكاراتية المصرية فريال أشرف سفيرة لمبادرة (شباب بلد)، وهي النسخة المصرية للمبادرة العالمية للأمم المتحدة Generation Unlimited التي أطلقتها كأول شراكة على مستوى العالم بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والشباب (PPYP) بهدف تنمية مهارات جميع شباب العالم البالغ عددهم 1.8 مليار شاب تتراوح أعمارهم بين 10 و 24 عامًا، وربطهم بفرص التوظيف وريادة الأعمال وتعزيز دورهم الاجتماعي الإيجابي بحلول عام 2030.

فريال أشرف عبد العزيز هي لاعبة كاراتيه مصرية هي أول لاعبة مصرية تفوز بالميدالية الذهبية في الألعاب الأوليميبة. فازت بالميدالية الذهبية في حدث +61 كجم سيدات كوميته في الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 التي أقيمت في طوكيو باليابان.

وبذلك تعد فريال أشرف أول رياضية مصرية تفوز بالميدالية الذهبية في تاريخ الألعاب الأولمبية، وأول عربية أفريقية تفوز بالذهبية في الأولمبياد للعبة الكاراتيه.

ولدت فريال 16 فبراير 1999، وهي الابنة الوحيدة لأسرتها ولديها شقيقين. بدأت فريال رياضة الكاراتيه في الثامنة من عمرها، وإلى جانب الكاراتيه تهوى فريال الرسم والقراءة. تدرس فريال أشرف الصيدلة بالجامعة البريطانية بالقاهرة لكى تصبح صيدلانية.

في عام 2017، حصلت فريال أشرف على برونزية الدوري العالمي للكاراتيه في وزن 68 في المغرب ، وتعتبر أول مصرية تفوز ببرونزية الدوري العالمي للكاراتيه.

في عام 2018، حصلت فريال على فضية الدوري العالمي للكاراتية في الصين، وحصلت على برونزية بطولة أفريقيا للكاراتيه في رواندا.

في عام 2019، مثلت مصر في الألعاب الأفريقية 2019 التي أقيمت في الرباط بالمغرب وفازت بالميدالية الفضية في حدث الكوميتيه للسيدات 68 كجم، وحصلت على الميدالية الذهبية في بطولة العالم لناشئي الكاراتيه في سانتياغو في تشيلي في عام 2019، بعد فوزها في المباراة النهائية على لاعبة الروسية فيكتوريا إيسافا بنتيجة 2-0. وحصلت علي ذهبية بطولة الدوري العالمي للكاراتيه في دبي في عام 2019، بعد فوزها على لاعبة أذربيجان في نهائي البطولة.

في عام 2020، حصلت على ذهبية البطولة الأفريقية، وحصدت على فضية بطولة الدوري العالمي الكاراتيه في فرنسا ف، بعد خسارتها من الأذربيجانية أرينا. وفازت بالميدالية الفضية في بطولة البريميرليج للكاراتيه الدولية في النمسا.

في عام 2021، فازت بالميدالية الفضية في بطولة البريميرليج للكاراتيه في تركيا، حيث حصلت على الفضية بسبب الإصابة التي منعتها من المشاركة في المباراة النهائية. وفي يونيو 2021، تأهلت من التصفيات العالمية التي أقيمت في باريس بفرنسا للمنافسة في الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو باليابان.

 

 

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة