مصممة الأزياء فدومة فرح تطلق أول خط ملابس لمستخدمي الكراسي المتحركة بأسبوع الموضة في لندن

عرض أزياء لمستخدمي الكراسي المتحركة

عندما يصاب الإنسان بأحد الأمراض يتعرض لعجز ما بأحد أعضاء جسده، ويعتقد أن هذا الأمر هو نهاية المطاف ويجب عليه الاستسلام للظروف، ولكن هناك بعض الأشخاص يرفضوا الإستسلام ويقاوموا الظروف حتى يحققوا طموحاتهم وأحلامهم، وعلى سبيل المثال فدومة فرح التي أصيبت بإلتهاب السحايا عام 2011 ونتج عن هذا المرض إصابتها بشلل عندما بلغت من العمر 34 عامًا، ولكن هذا المرض لم يمنعها من تحقيق أحلامها وطموحاتها.

تمكنت فدومة من إستعادة السيطرة على عضلات جسمها العلوية مثل الرقبة والذراعين، وقامت بمشاركة بعض مصممي الأزياء بإبتكار ملابس تكيفية للمصابين بالشلل، وذلك بعد شعورها بالإحباط بسبب نقص الملابس المتاحة للأشخاص المستخدمين للكراسي المتحركة، حيث اضطرت فدومة إلى التزام الفراش لمدة 5 أسابيع للتعافي، وكانت ترتدي ملابس غير مناسبة لحالتها الصحية تسببت في حدوث تقرحات بجسمها، لذلك قررت أن تصمم أزياء مناسبة ومريحة لها ولمستخدمي الكراسي المتحركة.

ووفقًا لما نشر بصحيفة “مترو” البريطانية، قالت فدومة “لا أريد أن ينظر الناس إلي ويعتقدوا أنني لا أهتم بمظهري.. أريد أن يرى الناس إمرأة تهتم بنفسها”، مضيفة: “نحن كمستخدمين للكراسي المتحركة لدينا الكثير من العقبات في الحياة، أود أن يفكر كل مصمم في الشخص الذي يجلس على كرسي متحرك”.

وأطلقت فدومة أول خط أزياء لمستخدمي الكراسي المتحركة في أسبوع الموضة بلندن، وكان العرض من إنتاج “OFS”، وقد ساعد أكثر من 700 مصمم أزياء على إطلاق هذا النوع من الأزياء في جميع أرجاء المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأوروبا، وذلك من خلال إنتاج 10 مواسم من العروض الدولية في لندن وميلانو وباريس ونيويورك.

كما أسست فدومة شركة “Fatima’s Fellowship” في أبريل 2021 لتوفير فرصة لمصممي الأزياء للعمل بالشركة، وتوفير مجموعة من الأزياء لمستخدمي الكراسي المتحركة، ويذكر أنه تم عرض أول أزياء لمستخدمي الكراسي المتحركة يوم الأحد الماضي خلال فعاليات أسبوع الموضة في لندن، وتتميز الأزياء بأنها مصممة بمغناطيس وبها عدد من الإضافات التي تساعد مستخدمي الكراسي على الشعور بالراحة، وقد شارك بالعرض 6 من عارضين الأزياء.

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة