مصممة أزياء تنشأ أول براند مصري يصمم ملابس مخصصة لأصحاب الأمراض المزمنة والكسور (صور)

تجربة التعرض لكسور بالجسم أو إجراء جراحات تجعل المريض يشعر دائما بالعجز وقلة الحيلة، خاصة في حالة استبدال ملابسه والتعامل معها، فهناك من يفقد القدرة على ارتداء بنطلون بشكل مريح نتيجة كسر بالقدم، وهناك من لا تستطيع إرضاع صغيرها بعد الولادة خاصة في المناطق المفتوح بسبب الإحراج، لذا قرر فريق مصري بإنشاء براند ملابس مخصص لأصحاب الكسور والجروح والأمراض المختلفة في الجسم.


قررت مصممة الأزياء “شيماء النجار” إنشاء أول براند مصري يعمل على تصميم ملابس مخصصة للمرضى وأصحاب الجروح والكسور وأي يعاني من أزمة صحية في أي جزء من جسمه، سواء كانت حادثة عارضة أو مشاكل مزمنة تعمل على إعاقة حركته أو متابعته للجرح بأي شكل.


وعن فكرة المشروع تقول شيماء: “البداية كانت عندما تعرض احد من اقاربي لإجراء عملية بالكتف، وتسببت له مشكلة كبيرة عند استبدال ملابسه، فكان دائما يوجهه ألم وصعوبة تجعله يكره هذا الوقت، ومن هنا جاء الفكرة، لماذا لا توجد نوعية ملابس مختصة بهذه الفئة تساعدهم بشكل مريح في التعايش مع نوعية الحوادث الجراحات التي يعيشون معها لفترة ليست بقليلة”.

وهنا استخدمت شيماء خبرتها في مجال الأزياء وعملت على تصميم ملابس بفتحات معينة تجعل المريض يستبدل ملابسك بكل سهولة ودون أن يحرك الجزء المصاب به.


ومن أشهر التصميمات التي قامت بها شيماء أنها عملت على تصميم ملابس مخصصة للغسيل الكلوي وجراحات الكتف، هذا بالإضافة لملابس تتناسب مع جلسات العلاج الكيميائية، بشكل يسمح بإتمام هذه العملية بسهولة دون ان يضطر المريض لتغير ملابسه، حيث قامت بتصميم “سويت شيرت” مصمم بسوستة تتفتح من فوق لحد آخر الدراع، لتسهيل العمليات والمواقف على المريض، هذا إلى جانب تصميم بنطلون جراحة مفتوح من الجانبين مناسب لمعظم جراحات أسفل الجسم مع توافر “جيب” جانبي لحمل الدرنقة بداخله.


بالإضافة إلى إمكانية تصميم آي نوع من الملابس حسب الحالة بالمقاسات الخاصة بها، سواء للسيدات المرضعات التي تواجه صعوبة في إطعام طفلها وهي خارج المنزل، أو ملابس تخصص بذوي الهمم حسب حالة كل شخص.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة