مصر تستضيف سلسلة كأس العالم للجمباز المؤهلة لأولمبياد باريس 2024

أعلن الإتحاد الدولي للجمباز عن الجدول الزمني لسلسلة كأس العالم المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي تقام لمنافسات الجمباز الفني أنسات ورجال لفردي الأجهزة، واشترط الإتحاد الدولي على الدول المضيفة أنى تقام البطولة على 3 سنوات متتالية في نفس الوقت بمواعيد ثابتة طبقًا للجداول المقررة بداية من شهر يناير حتى مارس من كل عام.

ومنح الاتحاد الدولي للجمباز مصر شرف استضافة البطولة على مدار ثلاثة سنوات متتالية خلال الفترة من 17 إلى 20 مارس عام 2022 و2023 و2024، وجاء ذلك بعد النجاح الساحق الذي حققته مصر واتحاد الجمباز المصري في استضافة بطولة العالم بالقاهرة 2021.

وأكد إيهاب أمين رئيس إتحاد الجمباز، على ثقة الاتحاد الدولي في الدولة المصرية وإمكانياتها المتمثلة في البنية التحتية والخدمات الفندقية والمنشأت الرياضية عالية الجودة، مضيفًا: أن مصر ممثلة في وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي لعبت دور فعال في إستضافت سلسلة كأس العالم المؤهلة لأولمبياد باريس لعام 2024، وذلك بعد عدد من اللقاءات مع موري وتنابي رئيس الاتحاد الدولي للجمباز، وذلك على هامش بطولة العالم في القاهرة ودورة الألعاب الأولمبية.

وتابع أمين، إستضافت مصر لكأس العالم المؤهل للأولمبياد تعد إنجاز كبير في تاريخ الرياضة المصرية بشكل عام وللعبة الجمباز بشكل خاص، حيث أن مصر أول دولة أفريقية تستضيف هذا الحدث الكبير، حيث شارك الجمباز المصري لأول مرة في تاريخه في أولمبياد طوكيو 2020 بفريق مكون من 11 لاعب ولاعبة، وحققت البعثة نتائج مثمرة. 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

وصول بطلة منتخب مصر للكاراتيه جيانا فاروق إلى مطار القاهرة وسط إستقبال جماهيري

وصلت اليوم، بطلة الألعاب الأولمبية جيانا فاروق، لاعبة منتخب  مصر للكاراتيه، إلى مطار القاهرة الدولي، بعد مشاركتها بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، والتي أقيمت بالعاصمة…