ليست مانعة للحمل فقط. بل أيضًا تمنع الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (دراسة)

علي الرغم من إنتاجها في الأصل لمنع الحمل عند السيدات، إلا أن دراسة حديثة نشرتها صحيفة الديلي ميل البريطانية كشفت عن تأثير حبوب منع الحمل في علاج أمراض أخرى أكثر خطورة مثل ارتفاع نسبة السكر في الدم، والوقاية من قصور عضلة القلب.

المثير للدهشة في تفاصيل الدراسة التي أجراها باحثون باحثون في جامعة ليدز بتجنيد مولتها مؤسسة القلب البريطانية، أن حبوب منع الحمل تحفز عضلة القلب وتحسن من كفاءته ووظائفه بصورة كبيرة بعد ثلاثة أشهر فقط من بداية تناولها.


أجريت الدراسة على 18 مريضًا من مرضى السكري من النوع الثاني، يعاني جميعهم من انقباضات ضعيفة في عضلة القلب وضعف بمستويات الطاقة، وخضعت عينة الدراسة للمراقبة على مدار 12 أسبوعًا، وكشفت النتائج أن العينة بالكامل لم تعانِ من القصور في عضلة القلب.

كما فقد المرضى المشاركون في التجربة الوزن وشهدوا تحسنًا في ضغط الدم لديهم، وأوضحت الدكتورة “شارمين ثيرونافوكاراسو” طبيبة القلب المسئولة عن إجراء الدراسة أنهم لاحظوا تحسنًا كبيرًا في مستويات طاقة القلب عند معظم المرضى محل الدراسة، وكذلك ارتفاع ملحوظ في مستويات الدم التي يضخها القلب.
ومن الجدير بالذكر أن مرضى السكري من النوع الثاني يعانون من ضعف إلى 3 أضعاف الخطر الطبيعي للإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية، ويتعرض ثلثهم للموت متأثرين بأمراض القلب والأوعية الدموية

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة