“لا تدخل في شؤون الآخرين”.. شعار سيدة أميركية تحتفل بعيد ميلادها ال 102

عجوز تحتفل بعيد ميلادها ال 102

الحياة والموت أقدار ونصيب، ليس للإنسان تحكم عليها، فهي شيء يرجع أمره إلى الله وحده، لكن هناك بعض القواعد والأساسيات التي يجب مراعاتها للحفاظ على الصحة الجسم ووظائفه الحيوية، مثل الفحوصات الطبية الشاملة والدورية، الروتينات اليومية والابتعاد عن مصادر الطاقة الايجابية والحفاظ الصحة النفسية.

تجاوز الإنسان الـ100 عام يعد من الأمور التي يقف العقل والإدراك أمامها في حيرة، ويبدأ في طرح أهم سؤال، كيف وصل هذا الشخص لهذا السن؟.

عجوز تحتفل بعيد ميلادها ال 102
عجوز تحتفل بعيد ميلادها ال 102

احتفال عجوز أمريكية تدعي آنى ماى بيلين، في يونيو الماضي بعيد ميلادها ال 102، وعن كيفية احتفالها بعامها الثاني بعد المائة بكل هذه الحيوية والنشاط، قالت إن السر وراء تمتعها بقضاء هذا العمر الطويل، لا يرجع في اتباع نظام غذائي معين أو الحرص على المواظبة على بروتوكولات صحية محددة من قبل.

ووفقًا لموقع العين الإماراتي، كشفت آني ماي عن السبب وراء لعمرها الطويل كان في غاية البساطة وهو عدم التدخل في شؤون الآخرين والاكتفاء بحياتها الشخصية فقط، وهذا يجعل الفرد في حالة سلام نفسي دائم.

عجوز امريكية
عجوز امريكية

 قالت آني: “أعتني بأموري الخاصة وأترك أعمال الآخرين وشأنهم، ما لم أضطر إلى الدخول فيها، لأنني أحب التحدث وأحب الناس”.

والسبب في قناعتها هي تربية والدتها لها حيث قالت: “لماذا أجلس في منزلك طوال اليوم وأتحدث بينما يمكنني الجلوس في منزلي وقراءة كتابي المقدس، لأن هذا ما أفعله”.

وأكدت على أن الإيمان بالله والتقرب منه هو أهم وسائل السلامة النفسية، حيثما كانت لا تدخل في شؤون الآخرين وتهتم برعاية حياتها فقط مع المواظبة على الذهاب للكنيسة، وهذا ما ساعدها على العيش هذه الفترة الطويلة.

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة