أهم طرق علاج تجاعيد العين مجربة

علاج تجاعيد العين

علاج تجاعيد العين، تعد مشكلة ظهور التجاعيد حول العين واحدة من أهم وأصعب المشاكل التي تواجه المرأة وخاصًة كلما تقدم بها العمر، كما أن الإهمال في تنظيف وترطيب البشرة في مرحلة الشباب يعد من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى التجاعيد،

ولذلك سوف يكون موضوعنا اليوم عن مشكلة التجاعيد وما هي أسبابها وأهم طرق علاجها وكذلك التخلص منها بطرق مجربة ومضمونة.

تعرفي على فوائد إستخدام ماء ميسيلار من هنا.

ما هي التجاعيد؟

التجاعيد من أبرز مشكلات البشرة التي قد تواجه المرأة والرجل أيضًا، وتظهر التجاعيد بشكل كبير في منطقة ما حول العينين وكذلك منطقة حول الفم والجبهة، ولابد من التعرف على أسبابها حتى يتم تجنبها،

وقد تظهر الخطوط الرفيعة تحت العيون والتي تعرف بالتجاعيد بشكل مزعج للمرأة خاصًة إذا كانت قبل سن الأربعين حيث تشعر أنها تفقد نضارة بشرتها وشبابها، ولذلك سوف نعرض كيفية التخلص من هذه التجاعيد.

أسباب تجاعيد العين

تتعدد الأسباب التي تسبب تجاعيد العين والتي تتمثل في: 

  • قد ترتكب المرأة خطأ أثناء وضع قناع الوجه وذلك لأنها تضعه حول العين سواء كان القناع مقشر أو منظف للبشرة الدهنية فهذا قد يسبب ظهور تجاعيد حول منطقة العين.
  • عدم استخدام النظارة الشمسية أثناء الخروج في فترة النهار، حيث لا تقتصر مهمة النظارة الشمسية فقط على حماية العين من الأشعة الضارة ولكنها أيضًا تمنعك من التدقيق بشدة في الأشياء من حولك وهو ما يعرض بشرتك إلى التجاعيد.
  • عند ارتداء العدسات اللاصقة سواء الطبية منها أو الملونة والتي تسبب تجاعيد حول العين بسبب شد المنطقة المحيطة بالعين عند وضع العدسات داخلها وذلك لأن منطقة الجفون هي من أكثر المناطق الحساسة في الوجه.
  • استخدام الشمع الساخن على الوجه وخاصًة عند منطقة الحاجبين وحول العين لإزالة الشعر، وهو ما يسبب ظهور التجاعيد بسبب شد الجلد ولذا لابد من استخدام طرق أخرى لتهذيب الحاجبين.
  • استخدام السكريات في كثير من الأطعمة وعدم اتباع نظام غذائي صحي، وهو ما يسبب ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وبالتالي ظهور التجاعيد حول العينين.
  • استخدام الرموش الصناعية بكثرة وذلك لأن إزالتها تتطلب شد الجلد بطريقة قوية وهذا بدوره يؤذي الجلد ويساهم في ظهور التجاعيد حول منطقة العين، ويفضل استخدام مزيل الغراء بدلًا من شد الجلد.
  • انقطاع الحيض عند المرأة وحدوث خلل في الهرمونات يؤدي بدوره إلى أضرار كثيرة في جسم المرأة من أبرزها ظهور التجاعيد ونقص إنتاج الجسم لمادة الكولاجين التي يحتاج إليها، ولذلك لابد من محاولة تجنب ذلك والبحث عن طرق علاج تجاعيد العين.
  • التدخين والذي يؤثر بالسلب على البشرة حيث تفقد بشرة المرأة مرونتها يسبب المواد التي تحتوي عليها السيجارة مثل النيكوتين والتبغ وهي مواد تضر بصحة البشرة والجسم.
  • تناول الوجبات السريعة والتي تعتبر غير صحية وتسبب الكثير من الأمراض وكذلك قلة تناول المياه مما يسبب جفاف الجلد.
  • الحالة النفسية السيئة التي تؤدي إلى العبوس والغضب لفترات طويلة تؤدي بالضرورة إلى ظهور التجاعيد حول العين وظهور أعراض الشيخوخة المبكرة.
  • استخدام المواد التجميلية التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالبشرة.
  • النوم على جانب واحد بشكل يومي دون تغيير ذلك يتسبب ذلك في ظهور التجاعيد حول العين.

تعرفي على فوائد فيتامين e على بشرتك من خلال هذا المقال.

علاج تجاعيد العين بزيت الزيتون

بعد أن تعرفنا على الأسباب التي تؤدي إلى ظهور تجاعيد العين سوف نتعرف الآن على طرق علاج تجاعيد العين والتي من أهمها هو العلاج باستخدام زيت الزيتون، ولكن كيف يتم ذلك سوف نشرح الآن.

خلطة زيت الزيتون البكر

ويتم ذلك باستخدام كمية من زيت الزيتون البكر وغمس قطنة بها ثم مسح منطقة حول العين بها لمدة عشر دقائق ولابد من تكرار ذلك لمدة أسبوع متواصل حتى تحصلين على النتائج المرجوة.

خلطة زيت الزيتون وعصير الليمون

وذلك باستخدام ملعقة صغيرة من عصير الليمون ويتم إضافتها إلى ملعقة صغيرة من زيت الزيتون في وعاء صغير ويتم مزجهم معًا، ضعي الخليط على التجاعيد حول العين لمدة لا تقل عن عشر دقائق ثم قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر.

خلطة زيت الزيتون والعسل

ويعد من أهم وصفات علاج تجاعيد العين، وذلك بوضع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض الطبيعي ومعلقة صغيرة من الجلسرين وأخرى من زيت الزيتون ثم مزج المكونات في وعاء صغير، ضعي الخليط على التجاعيد حول العين وتركها لمدة عشر دقائق ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

خلطة زيت الزيتون والطماطم

وذلك باستخدام ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع خمس ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ثم مزج الخليط ووضعه على منطقة التجاعيد حول العين عشر دقائق ثم غسل الوجه بعد ذلك.

خلطة زيت الزيتون وماء الورد

وذلك بوضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وإضافة إليها ملعقة صغيرة من ماء الورد وأخرى من الجلسرين، ثم وضع الخليط بعد مزجه على منطقة التجاعيد واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

علاج تجاعيد العين بالليزر

من أبرز طرق علاج تجاعيد العين هو استخدام الليزر حيث يعد الليزر من أكثر العلاجات شيوعًا في الآونة الأخيرة والتي تستخدم للتخلص من تجاعيد البشرة المزعجة، وذلك لأن العلاج بالليزر يساعد البشرة على إنتاج مادة الكولاجين الطبيعية والتي يحتاج إليها الجلد.

يستخدم الطبيب المختص جهاز الليزر عن طريق النبضات التي تتخلص من طبقات الجلد السطحية وبالتالي يتم تقشيرها وظهور طبقات جلد جديدة،

وجدير بالذكر أن العلاج بالليزر لا يحتاج إلى جراحة وقد لا يحتاج إلى تخدير المريض وهو يناسب الأشخاص الذين يعانون من ظهور التجاعيد المتوسطة أو البسيطة.

أضرار العلاج باستخدام الليزر

بالإضافة إلى وجود علاج تجاعيد العين باستخدام الليزر هناك أضرار لهذا النوع من العلاج وهي: 

  • إصابة الجلد بالاحمرار أو الحساسية بعد العلاج وهي من الآثار الجانبية له.
  • قد يحتاج المريض إلى استشارة الطبيب إذا زادت الأعراض الجانبية حتى يحصل على العلاج ويتم التعافي.

علاج تجاعيد العين طبيعيًا

قد يتم علاج تجاعيد العين باستخدام بعض الوصفات الطبيعية المنزلية وسوف نذكر الآن بعض منها.

وصفة البطاطا

وذلك باستخدام قطع البطاطا الصغيرة ويضاف إليها بعض من عصير التفاح الطبيعي قد يكون بمقدار ملعقتين كبيرتين، يمزج الخليط في الخلاط الكهربائي ثم توضع حول العين لمدة خمس دقائق ويتم شطفها بالماء بعد ذلك.

وصفة الأفوكادو

حيث تتعدد فوائد فاكهة الأفوكادو للبشرة ومنها علاج تجاعيد العين وذلك بخلط ثلاث شرائح من من الأفوكادو مع بعض قطرات من زيت اللوز الحلو ثم مزج الخليط للحصول على مزيج لزج بعض الشيء،

يوزع الخليط حول منطقة العين برفق ويترك لمدة خمس دقائق ثم قومي بتنظيف المنطقة باستخدام قطنة مبللة بالماء الدافئ.

وصفة بياض البيض والشوفان

وذلك بخلط بياض بيضة مع دقيق الشوفان المطحون ووضعها حول منطقة العين، ويعد من أفضل علاج تجاعيد العين لأن بياض البيض يمد البشرة بمادة الكولاجين التي يحتاج إليها الجلد، كما أن الشوفان له قدرة فائقة على شد البشرة وترطيبها أيضًا.

تعرفي على طرق علاج تشقق القدمين بالصور من خلال هذا المقال.

وصفة الزيوت الطبيعية

وذلك بخلط بعض قطرات من زيت اللوز الحلو مع قطرات من زيت الزيتون وزيت الخروع وكذلك زيت فيتامين E ويوضع الخليط حول منطقة العين ويتم التدليك برفق، وتطبق هذه الوصفة قبل الخلود إلى النوم بشكل يومي حتى تحصلين على النتائج المرجوة.

وصفة حبوب القهوة

حيث تتعدد فوائد القهوة للبشرة، وذلك بخلط كمية من الكاكاو مع نفس الكمية من البن المطحون، ويتم إضافة بعض من العسل الأبيض الطبيعي حتى يصبح الخليط مثل العجينة،

ضعي الخليط حول منطقة العين واتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وتعد القهوة من أكثر العلاجات الفعالة في إزالة الخطوط الرفيعة والتجاعيد حول منطقة العين.

كريمات علاج تجاعيد العين من الصيدلية

هناك مجموعة من الكريمات التي يمكن استخدامها في علاج تجاعيد العين ومن أهمها: 

كريم نيتروجينا

 ويعد من أفضل أنواع الكريمات المستخدمة للبشرة، وينصح باستخدامه لدى خبراء التجميل حيث يتكون من تركيبة فعالة تساعدك في التخلص من الهالات السوداء والتجاعيد الموجودة حول العين،

ويمكنك الحصول عليه من الصيدليات الكبرى أو من خلال موقع سوق دوت كوم وذلك بسعر 465 جنيه مصري.

كريم لاروش

هو من أفضل الأنواع التي تستخدم في علاج تجاعيد العين فهو يتكون من مواد ذات فعالية عالية في شد الجلد بالإضافة إلى الترطيب والنعومة التي يضيفها للبشرة، ويمكنك الحصول عليه من خلال موقع نون وذلك بسعر 434 جنيه مصري.

كريم Vichy

حيث يعد كريم فيتشي هو واحد من أبرز وأهم الأنواع التي تستخدم في علاج تجاعيد العين لاحتوائه على مستخلصات ذات فعالية كبيرة في شد الجلد حول منطقة العين وبالتالي التخلص من التجاعيد.

بالإضافة إلى أنه من أهم الأنواع التي تستخدم مع تقدم العمر للتخلص من علامات السن والشيخوخة ويعد من أفضل الكريمات المجربة، ويمكنك الحصول عليه بسعر 610 جنيه مصري وذلك في عبوة 50 مل من خلال كبرى الصيدليات وكذلك موقع سوق دوت كوم.

كريم أولاي Olay

وهو ليس فقط لعلاج تجاعيد العين وإنما تتعدد فوائد كريم أولاي للبشرة بكل أنواعها، فهو يساعد على علاج الخطوط الرفيعة والهالات السوداء أيضًا ويعيد إلى البشرة شبابها من جديد،

ويمكنك الحصول عليه من خلال مواقع التسوق الإلكترونية مثل سوق دوت كوم أو جوميا مصر وذلك بسعر 544 جنيه مصري.

كريم بيوديرما سينسيبيو

ويعد من أفضل الأنواع التي تستخدم للبشرة، يساعد كريم بيوديرما على التخلص من التجاعيد حول العين بالإضافة إلى ترطيب هذه المنطقة وهو كريم عاكس للضوء ويخفف من الخطوط الرفيعة التي تتكون حول منطقة العين،

ويأتي في شكل عبوة 15 مللي وذلك بسعر 600 جنيه مصري ويمكنك أن تتسوقيه من خلال موقع سوق دوت كوم.

كريم نيفيا

وتعد شركة نيفيا ومنتجاتها هي من أكثر المنتجات استخدامًا للعناية بالبشرة، ويعتبر كريم نيفيا فيزاج كيو 10 بلس هو من أفضل الأنواع التي تستخدم في علاج تجاعيد العين فهو يعمل كمضاد للتجاعيد ويعمل على التخلص منها،

ويمكنك الحصول عليه من خلال الصيدليات الكبرى وذلك بسعر 92 جنيه مصري أو من خلال موقع سوق دوت كوم.

كريم يورياج

وهو من أفضل الأنواع المستخدمة في تفتيح البشرة والبقع الداكنة، كما أنه يعمل كمحارب للتجاعيد والهالات السوداء التي تعاني منها كثير من السيدات،

بالإضافة إلى ذلك فهو يخفف من الانتفاخ الذي يظهر حول منطقة العين لاحتوائه على مجموعة هامة من الفيتامينات الصديقة للبشرة، ويمكنك الحصول عليه من خلال موقع سوق دوت أو جوميا مصر وذلك بسعر 547 جنيه مصري.

نصائح لتجنب ظهور التجاعيد

بعد أن تناولنا طرق علاج تجاعيد العين سوف نتناول الآن مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها من أجل تجنب ظهور التجاعيد ومنها: 

  • استخدام الزيوت الطبيعية والتي تحتوي على فيتامين E وذلك لتدليك البشرة ومنطقة حول العين بشكل خاص، لأن التدليك يعمل على تجديد الخلايا وتنشيط الدورة الدموية وبالتالي عدم ظهور التجاعيد.
  • عدم السهر لأوقات متأخرة أمام التلفاز أو الهاتف المحمول وذلك لتجنب ظهور التجاعيد.
  • الابتعاد تمامًا عن التدخين، وكذلك التقليل بقدر كبير من استخدام المستحضرات التجميلية التي تؤذي البشرة.
  • الاعتياد على إزالة المكياج قبل النوم وذلك لأن المواد الكيميائية التي تحتوي عليها مستحضرات التجميل تسبب ظهور التجاعيد بالإضافة إلى الأضرار التي تسببها للبشرة بشكل عام.
  • احرصي على ارتداء النظارة الشمسية أثناء النهار بشكل دائم وذلك لتجنب ظهور التجاعيد حول العين.
  • تناول الفاكهة الغنية بالفيتامينات والتي تساعد على تغذية البشرة وحصولها على كل ما تحتاج إليه من غذاء وترطيب حتى تتجنبي ظهور التجاعيد المزعجة.
  • شرب كميات كبيرة من المياه يوميًا وذلك لأنها تساعد على ترطيب ومرونة البشرة وبالتالي عدم ظهور التجاعيد.

تعفي ايضاً على أهم فوائد ماسك الفحم من هنا.

في النهاية، فإن علاج تجاعيد العين هو من أهم الموضوعات التي تسعى المرأة للبحث عنها من أجل الحصول على كافة المعلومات سواء عن أسباب ظهور التجاعيد أو الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص منها،

وكذلك ذكرنا لكم النصائح التي لابد من التعرف عليها واتباعها حتى تتجنب كل امرأة ظهور التجاعيد حول منطقة العين وفي الوجه بشكل عام.

المصادر

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة