كيف أتعامل مع شخص في بداية العلاقة و9 نصائح لا غنى عنها لنجاح العلاقة

كيف أتعامل مع شخص في بداية العلاقة؟

كيف أتعامل مع شخص في بداية العلاقة؟ سؤال يطرح نفسه دائماً في بداية أي علاقة، حيث أن الفترة الأولى تكون عبارة عن تعارف بين الشخصين، يبدآن في معرفة بعضهم البعض وكل طرف يخاف أن يخسر الطرف الآخر.

 لذلك يحاول أن يشبهه ويكون مثله في الكثير من التصرفات، ولكن لازال يريد معرفة الكثير عن شخصيته، وطرق التعامل معه، وذلك ما سوف نتناوله في السطور التالية.

كيف أتعامل مع شخص في بداية العلاقة؟

 في بداية أي علاقة تكون هناك بعض المشاعر التي تجذب الشخصين لبعض، تقوم تلك المشاعر بترجمتها إلى كلام يدور بينهم، ويبدأ التعامل وكل شخص يريد أن يعرف الكثير عن الشخص الآخر، ومن هنا يتم طرح السؤال كيف أتعامل مع شخص في بداية العلاقة؟.

 وتكمن الإجابة أن التعامل يكون من خلال معرفة هل فعلاً العلاقة تحمل مشاعر صادقة؟ هل تزداد كل يوم؟ وهل هناك تقدم في حياة الشخص؟ جيث أن العلاقة القوية هي التي تستطيع تقوية الشخص، وتدفعه نحو طريق النجاح.

 كما أن الطرف الآخر يجب أن يقاسمه ألمه في وقت حزنه ويخفف عنه، ولا يوجه له النقد في كل أفعاله، بل سيقبل تقلباته المزاجية ويتحمل ذلك، لأنه يحمل له مشاعر صادقة، وسيبحثون عن نقاط التواصل فيما بينهم لتقوية تلك النقاط وتدعيم علاقتهم، ولتلك المرحلة أيضًا يمكنك مشاهدة افلام تعليمية للمرأة تساعدك علي بعض التشجيع لمواجعة أية صعوبات في الحياة مع شريك حياتك.

ونستكمل الرد على سؤال كيف أتعامل مع شخص في بداية العلاقة؟  بدايةً دائمًا ما نجد ذلك في مساعدة الطرف الآخر في الوصول إلى ما يريده، ومساعدته في الوصول لهدفه وتحقيق حلمه، بالإضافة لمنحه مشاعر صادقة من احتواء وحب،  وعدم ازدراء نقاط ضعفه بل مساعدته في تجاوزها، فإذا كان يحمل خوف من شيء ما يجب عليك دعمه ليزيل ذلك الخوف.

أساسيات العلاقة الناجحة

كيف أتعامل مع شخص في بداية العلاقة؟

هناك بعض الأساسيات التي تعتبر ركيزة أي علاقة ناجحة، لتصل إلى بر الأمان في النهاية، ومن أجل معرفة كيف أتعامل مع شخص في بداية العلاقة؟ سنحدد أسس العلاقة الناجحة التي تكون كالتالي:

  •   لن يتم تقديم تنازلات مستمرة من قبل طرف واحد، بل يدعم كلاهما الآخر، لأن التنازلات العديدة تسرق روح الشخص.
  •   لا تبني التوقعات فقط بل يتم التعامل والاتفاق من قبل الطرفين، لأن التوقعات الزائدة تزيد من حالة القلق لدى الشخص وتوتره.
  •   يجب أن تضفي العلاقة سحر للحياة، ولا تزيد ضغوطات للشخص.
  •   تعتمد في أساسها الصراحة المتبادلة بين الطرفين.
  •   تظهر فيها الروح أكثر حيوية بالنسبة للطرفين.
  •   لابد أن تكون علاقة صداقة وحب وتفاهم ونقاش متبادل، فلا تعلو سلطة أحدهما فوق الآخر.
  •   يظهر نقاء القلب ورقته في التعامل بينهما، فكلاهما يخاف على الآخر.
  •   تظهر مشاعر صافية تعتمد على الأفعال الصادقة والعطاء من قبل الطرفين.

نصائح لبدء العلاقة

في حالة بداية أي علاقة عاطفية جديدة يشعر الشخص بالأمان، ويشعر بالسعادة البالغة، ويبدأ الخوف فقط من فشل العلاقة، ويتم التصرف بأساليب جديدة للشخص، ولابد من أخذ الحذر وعدم ترك المشاعر هي التي تكون سبب حركتك فقط.

 حيث أن بداية العلاقة تصاحبه مشاعر تهور واندفاع بالغة، لذلك للإجابة على سؤال كيف أتعامل مع شخص في بداية العلاقة؟ تحدده تلك الملاحظات التالية:

لا تجعلي المشاعر تتملكك أكثر من عقلك

في بداية العلاقة تجدين نفسك تميلين للحديث مع الطرف الآخر، وتشعرين بالسعادة، ولكن عليكي أن تحددي معه ما هو خططه المستقبلية، وهل تتوافق مع خططك، وبداية معرفة النقاط المشتركة بينكما.

 وعليكي أن تعرفي ما ينوي لكن لا تتسرعي في طرح العديد من الأسئلة عن حياتكم المستقبلية، وهي واحدة من أهم قواعد كيف أتعامل مع شخص في بداية العلاقة؟

محاولة الابتعاد بعض الوقت

يجب أن لا يزيد وقت لقاءكم بشكل كبير، فلا تقضين كل الوقت معه، بل حاولي أن لا تغيري خططك المجتمعية، وينصح أن تندمجي مع عائلتك وأصدقائك، وأقضي وقت معهم، أقضي معه بعض الوقت ولكن ليس كل وقتك حتى لا تنطفئ شعلة الحب بينكما وتقل.

 لذلك لابد أن تستمر علاقتك بأصدقائك قوية لأن الحياة لن تقتصر عليكم  فقط بل يجب أن تكوني على اتصال دائم بأصدقائك وتتواصلي معهم حتى لا يظنون انك تخليتي عنهم، وهي من أهم أسس كيف أتعامل مع شخص في بداية العلاقة؟.

لا تخبريه بكل أسرارك

لا تخبريه بكل شيء عنك، فإذا كنتي في بداية التعارف لا يتم إخباره عن عائلتك، وإحتفظي ببعض الأسرار الخاصة لنفسك، فيجب أن تكوني ذكية في معرفة ما تخبريه به وما لا يجب أن تخبريه به في بداية العلاقة لوضع حدود للعلاقة، ولكي تنمو بشكل تدريجي وفي الوقت الطبيعي لها.

ابذلي المجهود من أجله

من الضروي أن تظلي دومًا شعلة مضيئة في عينيه، وذلك يحتاج منك بذل المزيد من المجهود لتصلي لتلك المرحلة وتعتني بنفسك أكثر، كما يمكنك تناول اهم الفيتامينات للشعر والبشره لتكونين في أبهي صورة يراها!

يجب أن تحضري له المفاجآت، مع التغيير بشكل مستمر في حياتك لتلفتي نظره، وتعرفي ما يحبه ويفضله في شكلك، وهي من أفضل النصائح في كيف أتعامل مع شخص في بداية العلاقة؟

تجنبي تلك التصرفات في بداية العلاقة

عندما تبدأين في علاقة جديدة فقد يدفعك الفضول أو الخوف لفعل أشياء يمكنها أن تتسبب في فشل العلاقة، وخاصة في حالة كنت قد مريتي بعلاقة فاشلة من قبل.

 لذلك لابد أن تتخذي الحذر منذ بداية العلاقة، ولمعرفة كيف أتعامل مع شخص في بداية العلاقة؟ تكون الإجابة هو البعد عن فعل تلك الأشياء كالتالي:

التباهي

الحديث كثيرًا عن مميزاتك ونقاط القوة، قد تجعل شريكك يهرب منك، فأنت لست في حاجة للتحدث عن مغامراتك، بل أتركي أفعالك تعبر عن ذلك، لأن الرجل لا يتحمل المرأة التي تتحدث عن نفسها كثيرًا، وتخبر الرجل بأمور قد لا يحبها، فهو يحب أن يكتشف ما يحبه فيكي بنفسه، وهي من أهم الطرق التي يتم الحذر منها في كيف أتعامل مع شخص في بداية العلاقة؟

ارتداء ملابس غير مناسبة

من الضروري أن تختاري الملابس التي تبرز جمالك، مع مراعاة عدم تجاوز الحدود في ارتداء تلك الملابس، لأن الملابس غير اللائقة قد تجعل الرجل ينفر منكِ، خاصة في الموعد الأول للقاء بينكم يجب أن تكون ملابسك أنثوية.

التحدث عن قصة حب سابقة

لابد أن لا تتحدثي عن علاقة الحب السابقة، فقط أخبريه بالأشياء المهمة فقط في القصة السابقة إذا كان على علم بها، ولكن لا تجعلي كل حديثك عن عيوب ذلك الشخص ومشاكله السابقة.

 ولا تضعيه في مقارنة معه، بحيث لا تخبريه عن الهدايا التي كان يحضرها، أو ما كان يقوله لأن ذلك سوف يزعجه، وهي من أهم أسس كيف أتعامل مع شخص في بداية العلاقة؟

تجنبي النظر بتعالٍ للآخرين

من الطبيعي أن تهتمي بأناقتك وخاصة في الموعد مع حبيبك، ولكن عندما تسيرين بجانبه لا تنظري لأي امرأة بتعالٍ، ولا الحديث عن لبسها ونقدها أمام حبيبك، لأن ذلك يترك صورة سلبية عنكِ أمام حبيبك، وتجنبي أن تنقدي العديد من السيدات سواء في العمل أو محيط الأصدقاء أمامه.

وفي النهاية فقد وضحنا في السطور السابقة بعض أسس كيف أتعامل مع شخص في بداية العلاقة، ووضحنا بعض الأخطاء التي يمكن أن تقع فيها الفتاة في بداية العلاقة لذلك من الضروري أن تتجنب تلك الأخطاء، مع توضيح لبعض النصائح في كيف أتعامل مع شخص في بداية العلاقة في اللقاء الأول بينهم.

المصادر:

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة