في اليوم العالمي لربة المنزل.. 5 أعمال منزلية مفيدة لصحة المرأة

تقوم المرأة بالأعمال المنزلية يوميًا حيث أنها تقوم بتنظيف المنزل وترتيب قطع الأثاث المختلفة، وهذا ما يجعل المرأة تشعر بالتعب والإرهاق في نهاية اليوم، ولكن هناك بعض الأعمال المنزلية التي تعود على المرأة بعدة فوائد والتي نستعرضها وفقًا لما نشر بموقع “اليوم السابع” نقلاً عن موقع “newwomanindia” بمناسبة اليوم العالمي لربة المنزل.

غسيل الأطباق، يعتبر غسل الأطباق والأواني من أكثر الأعمال المنزلية المكروهة لدى الكثير من النساء، ولكن يساعد غسل الأطباق في تقليل الشعور بالتوتر بنسبة 30%، لذلك ينصح بأخذ الوقت الكافي في غسيل وتنظيف الأواني للشعور بالهدوء، فهذا العمل بمثابة تمارين للتنفس والتهدئة.

ترتيب السرير، تشعر النساء عندما تقوم بترتيب الفراش بشكل يومي بالرفاهية والشعور بالإنجاز وإتمام شئ هام، فعندما يترك السرير مرتب ونظيف يتولد المزيد من الشعور بالإنجاز والإنتعاش.

تنظيف الحمام، يساعد هذا العمل على التخلص من الجراثيم والبكتيريا خاصة إذا تم الإنتظام في تنظيفه وترتيبه بشكل دوري، كما أن تنظيف الحمام يساعد على تقليل فرص انتشار الأمراض المعدية، والتي تنتشر في المنشفة وفرش الأسنان والأدوات الشخصية التي تترك في الحمام، وهذا يساعد في منع نمو العفن والبكتيريا.

تنظيف الأرضيات، يعتبر الكنس من الأنشطة المنزلية المتعبة للمرأة والتي تقوم بها لتنظيف أرضية البيت، ولكن له عدة فوائد ومنها منح الذراعين والقدمين الفرصة للقيام ببممارسة التمارين الرياضة مما يساعد ربة المنزل في الشعور بالنشاط والحيوية.

ترتيب المطبخ، واجه الكثير من النساء وخاصة ربات البيوت صعوبة البحث عن خيارات غذائية صحية، وخاصة إذا كان المطبخ غير مرتب وفي حالة من الفوضي، لذلك يساعد ترتيب المطبخ وتنظيمه في إتحضير وإعداد الوجبات الصحية والبعد عن شراء الوجبات الجاهزة والسريعة.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة