جمعية شفاء تنظم مسيرة تجديف للتوعية بمرض نقص الصفائح المناعي غدًا الجمعة

أعلنت جمعية شفاء عن تنظيم مسيرة تجديف في المنيل، وذلك غداً الجمعة في تمام الساعة 8 صباحًا، بالتعاون مع جروب “Rowin.eg”، للتوعية بمرض نقص الصفائح الدموية، وتعتبر هذه المسيرة نوع من أنواع التوعية والدعم لمرضى نقص الصفائح الدموية المناعي.

ويعتبر مرض نقص الصفائح الدموية أحد الأمراض المناعية التي تؤثر على وظائف الجهاز المناعي، حيث يهاجم الجهاز المناعي الصفائح الدموية ويعتبرها جسم غريب، مما يؤدي إلى نقص الصفائح بالدم بشكل غير طبيعي، ويؤثر ذلك على حياة المرضى ويجعلهم في خوف دائم من التعرض الجروح والإصابات.

وتم إطلاق هذه الحملة بالتعاون مع ” Ballerinas Of Cairo”، وذلك لإطلاق الحملة على مواقع التواصل الإجتماعي من خلال نشر صور خاصة بدعم المرضى، كما يمكن لرواد السوشيال ميديا تلوين صورتهم الشخصية بالون البنفسجي دعمًا منهم لمرضى نقص الصفائح الدموية، ومن المقرر تقديم عددمن الأنشطة والفعاليات أثناء مسيرة التجديف، وإضاءة مبنى القصر العيني ليلاً باللون الأرجواني المميز عالمياً لدعم المرضى، وسيتم إطلاق حملة للتبرع بالدم لصالح مرضى الدم بالتعاون مع النادي الأهلي.
وسيتم تنفيذ مسيرة قوارب التجديف بالتعاون مع الإتحاد المصري للشراع، بالإضافة لعرض خاص بعدد كبير من البالونات الملونة باللون الأرجواني، وهناك كبير من النجوم المشاركين في هذه الحملة من خلال كتابة بعض المنشورات عبر صفحاتهم الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات ” إنستجرام” وعلى رأسهم الفنان نيكولا معوض،درة، أمينة خليل، إنجي وجدان، وهبة الأباصيري.

كما نشرت جمعية شفاء منشور لها على “فيسبوك”، “شكر خاص لكل النجوم اللي ساعدونا في الأسبوع العالمي للتوعية بمرض نقص الصفائح المناعي”، مشيرةً إلى أن بإمكان أي شخص المشاركة في هذه الحملة من خلال إستخدام “Frame” وتغيير الصورة الشخصية على “فيسبوك” لدعم المرضى.

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة