تحت شعار “سوا نرجع لمتنا” انطلاق ملتقى أولادنا لفنون ذوي القدارات الخاصة

 

انطلقت فعاليات الملتقى الخامس “أولادنا”، بدار الأوبرا المصرية،أمس الثلاثاء، وهو الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة، تحت شعار “سوا نرجع فرحتنا”، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وسهير عبد القادر مؤسس ومدير الملتقى، وعدد من الوزراء والفنانين والإعلاميين.

ويشارك في المهرجان 32 دولة، تحت عدد من الوزارات مثل وزارة التضامن الاجتماعي، الشباب والرياضة، السياحة، والهجرة والتخطيط، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والهيئة العامة لتنشيط السياحة، مركزي الثقافة الروسي والصيني، والهيئة العامة لقصور الثقافة، ومن المقرر أن تستمر فعاليات الملتقى حتى 22 نوفمبر الجاري، ويضم الملتقى لأول مرة هذا العام مهرجان الفلكلور الأفروصيني، وأكد الملتقى على ضرورة الاندماج والمجتمعي والثقافي بين دول وشعوب العالم.

وتقدمت الدكتورة إيناس عبدالدايم، في كلمتها بالاحتفالية، بالشكر إلى القائمين على الملتقى، نظرًا إلى الجهد المبذول في مؤسسة “أولادنا” والدعم الموجه إلى أبناء مصر من ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أن الإهتمام بذوي الإحتياجات الخاصة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي غير مسبوق.

وتقدمت سهير عبد القادر الأمين العام لمهرجان القاهرة لسينما الأطفال، بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، لاهتمامه برعاية أبناء مصر من ذوي القدرات الخاصة خلال السنوات الماضية، مضيفةً أن المؤسسة تهدف إلى تحقيق الدعم الفني والمجتمعي لأولادنا من ذوي القدرات الخاصة، وأن ذوي القدرات الخاصة هم ملائكة ورحمة الله على الأرض.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

برئاسة مايا مرسي.. انطلاق فعاليات الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة

ترأست الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة ورئيسة الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة ورئيسة المجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة مساء اليوم…