بعد إعلان شركة آبل عن تشغيل نظام iOS 15 الجديد.تعرفي على مميزاته

أعلنت شركة آبل الأمريكية على موقعها الرسمي عن بداية تشغل نظام الجديد iOS 15 الخاص بها في مؤتمرها للمطورين WWDC21 الذي أصبح متاح الأن لأكثر من 30 مليون مطور بشكل مجاني، في حوالي 227 منطقة حول العالم.

ذكر موقع The Verge أن نظام التشغيل الجديدة iOS 15 لهواتف آيفون وIPadOS 15 لأجهزة آيباد يشمل على عدة مميزات جديدة تشبه بعضها مميزات نظام أندرويد، من بينها إمكانية اختيار إذا كان الهاتف يصدر صوتًا أم لا، اعتمادًا على حالة المستخدم، وما إذا كان التنبيه بالإشعار مصحوبًا بنغمة أم لا، ليتمكن المستخدم من إنشاء عدة أوضاع مثل القيادة أو النوم أو العمل.


هذا بالإضافة إلى تحديث تطبيق كتابة الملاحظات Apple notes لتحسين التفاعل مع التطبيقات الأخرى مع ميزة، تسمى Quick Notes، تتيح للمستخدمين تدوين الملاحظات باستخدام قلم Apple Pencil.

وأشير إلى أن النظام الجديد من أبل سيشمل إصلاحا كاملا للشاشة الرئيسة مع iPadOS 15، لكن لم يتضح حتى الآن ما إذا كانت أبل ستسمح للمستخدمين بوضع رموز التطبيقات في أي مكان على الشاشة أو ما إذا سيقيدونها.

كما انه يتميز نظام iOS 15 بقدرات مكالمات فيديو جديدة، كالفيس تايم والفيديو وتحسينها، إلى جانب الصوت المحيط الذي يعطي المستخدم إحساسا أنّ المتحدث موجود معه، كما انه يعمل على تحسين مايك الصوت وعزل الضوضاء عنه من خلال الذكاء الاصطناعي، وتحسينات في الرسائل وأوضاع الهاتف مع نظام إشعارات جديد، أما عن تقنية تصوير الفيديو تم إضافة ميزة تصوير البورتريه لمكالمات الفيديو لنظام iOS 15.

وأطلقت آبل تطبيق Hide My Email الذي يعطي عنوان بريد إلكتروني عشوائي إذا كنت ترغب في إعداد نموذج، بالإضافة إلى إعادة توجيه حركة المرور الخاصة بك على تصفح الإنترنت.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة