اللبنانية ريم عكرا.. تصل بتصميماتها إلى نجمات ومشاهير هوليوود (صور)

استطاعت مصممة الأزياء اللبنانية ريم عكرا، أن تصل بتصميماتها لمشاهير هوليوود، حيث تميزت فساتين الزفاف التي تصممها بالإبداع والنعومة والرومانسية والبساطة، وذلك من خلال إعتماد تصميماتها على قماش الدانتيل والستان والتول، هناك الكثير من نجمات ومشاهير العالم يعشقن تصميماتها مثل أنجلينا جولي وهالي بيري وجاين فوندا وغيرهم.

ولدت مصممة الأزياء اللبنانية ريم عكرا في بيروت عام 1960، ودرست إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية في بيروت، وكان يعمل والديها أساتذة في مجال الطب بنفس الجامعة، نشرت أوول تصاميمها في أحد الصحف المحلية بـ لبنان وهي في سن الـ17 عام، ثم قررت الإنضمام إلى نادي الموضة الخاص بالجامعة الأمريكية في بيروت حين تخرجها عام 1982.

أقامت ريم عكرا أول عرض أزياء لتصاميمها في يونيو 1982، ونالت جميع التصميمات إعجاب الحاضرين الذين بلغ عددهم أكثر من 2000 شخص، ثم غادرت بيروت أثناء الحرب الأهلية اللبنانية سنة 1983 وانتقلت إلى نيويورك، ودرست في معهد الموضة والتكنولوجيا في نيويورك، وحصلت على جائزة “قسم تصميم الأزياء” عام 1986، وخلال فترة دراستها بالمعهد كان يطلق عليها “العبقرية” من قبل أصدقائها وأساتذتها نتيجة الإبداع في تصاميمها.

توجهت بعد ذلك إلى باريس، ودرست هناك في مدرسة التصميم العليا للفنون والأداب، وتخرجت منها بتقدير إمتياز، وتدرجت بعد ذلك في عدة مناصب خاصة بالموضة والأزياء، كما أنها أدارت مشروع خاص بالأزياء بتكلفة 30 مليون دولار وهي في سن الـ 25 من عمرها، لكنها تركت هذا المشروع بعد 7 سنوات لتبدأ في تدشين خط الأزياء الخاص بها في نيويورك.

 

وفي عام 1997 قامت ريم عكرا بتصميم فستان زفاف صديقتها في 3 أسابيع فقط، ونال هذا الفستان إعجاب جميع الحاضرين بحفل الزفاف، ونشرت أيضًا صورة الفستان ببعض وسائل الإعلام العالمية ومن ضمنها “نيويورك تايمز”، وبعد نجاح أول تجربه لـ ريم في تصميم فساتين الزفاف قامت بشراء أقمشة تناسب فساتين العرائس بتكلفة 20 الف دولار، ودخلت في شراكة مع أشهر المصانع الخاصة بفساتين الزفاف.

 

 وفي عام 2003 أطلقت علامتها التجارية لإنتاج الملابس السواريه، ثم اتجهت للملابس الخروج والكاجوال في عام 2008، وحالياً يتم تنفيذ تصاميمها في أكثر من 150 مصنع حول العالم، وفي عام 2010 افتتحت أول متجر خاص بها في مدينة بيروت لبيع الملابس الجاهزة والسواريه وفساتين الزفاف واكسسوارات العروسة.

 

وتعاونت ريم عكرا مع تطبيق “سناب شات” لإطلاق مجموعة جديدة من تصميماتها لتصل بإبداعها لكل سيدة حول العالم، وتوفير فرصة أكبر للنساء لتجربة فساتين الزفاف من خلال تطبيق عبر الإنترنت به تقنية إختيار الفستان المناسب بالمقاس والتصميم الذي يناسب كل فتاة.  

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة