الصحة: العالم ليس في مأمن من السلالة الجديدة “دلتا بلس”

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة للبحوث والتنمية، عضو اللجنة العليا لمكافحة كورونا، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “السفيرة عزيزة” المذاع على فضائية “dmc”،  “العالم ليس في مأمن من السلالة الجديدة “دلتا بلس” من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، مطالبة بضرورة استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، لأن التزام المواطنين هو العامل الأساسي لتحديد مصير الجائحة”، “وغير مستبعد وجود موجة رابعة من فيروس كورونا في مصر مع بداية الشتاء ودخول الدراسة”.

وأضافت نهى: “أن “دلتا بلس” تشمل على نفس الأعراض الخاصة بباقي السلالات، ولكنها تصيب الأطفال والفئات العمرية الشابة بشكل أوسع”.

 

وأكدت على أن وفيات كورونا في مصر حسب التحليلات طبقًا للفئة العمرية فإن نسبة وفاة الأطفال أو أقل من 20 سنة لم تتغير منذ ظهور الجائحة في مارس 2020.

وتابعت: “هناك نحو 5 ملايين شخص في مصر حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح، لافتة إلى أن شهر أغسطس سيشهد وجود أنواع كثيرة من التطعيم بجانب توفير مصر اللقاحات المصنعة المحلية”.

وتابعت عاصم: “نسبة الإقبال على التطعيم زادت، معظم اللقاحات الموجودة في السوق وفرت نسخ للأطفال وبدأ ذلك بلقاح فايزر، توفير لقاح للأطفال في مصر هيحتاج التأكد من أمان اللقاح بالنسبة للأطفال وإنهاء الفئات المستهدفة من أصحاب الأمراض المزمنة والقطاع الطبي وبعدها هيتم توجيه التطعيم للأطفال”.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة