شركة فايزر تعلن عن خطوات جديدة في اختبارات لقاحات كورونا للأطفال أقل من 12 عام

أجريت دراسة حديثة أعلنت عنها شركة فايزر أنها ستقوم بتوسيع نطاق اختبار للقاحات فيروس كورونا المستجد حيث أنها ستشمل الأطفال الأقل من 12 عام.
ذكر موقع sky news عربية، أن شركة فايزر قامت بإجراء العديد من الاختبارات البحثية على عدد صغير من الأطفال الأقل من عمر 12 لاختبار الجرعات المختلفة من لقاحات فيروس كورونا، حيث أصبحت شركة فايزر مستعدة لتسجيل حوالي 4500 متطوع في أكثر من 90 موقعًا في الولايات المتحدة وفنلندا وبولندا وإسبانيا.


وأشير إلى أن اللقاح الذي صنعته فايزر وشريكتها الألمانية بيونتك مرخص بالفعل للاستخدام في حالات الطوارئ لأي شخص يبلغ من العمر 12 عامًا أو أكثر في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وقد أعلن عن بدء تسجيل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا، وسيتم ذلك خلال هذا الأسبوع لتلقي لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا المستجد، وسيحصل هؤلاء على جرعتين من اللقاح تبلغ كل منهما 10 ميكروغرام، أي ثلث جرعة المراهقين والبالغين.

وسيبدأ تسجيل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر في غضون أسابيع قليلة باستخدام جرعة أقل، تبلغ 3 ميكروغرام.

والجدير بالذكر أن مسؤولون شركة فايزر وموديرنا قد أعلنوا إن الأفراد فوق السن قد يحتاجون إلى لقاحات سنوية، كما هو الوضع مع لقاحات الإنفلونزا، لذلك تخطط الشركتان لجعل بعض اللقاحات جاهزة بحلول الخريف لعام 2022، لكن الشركات لن تقرر متى يتم استخدامها، لأن هذا القرار ستعتمده السلطات الصحية في كل بلد.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

أفضل الملابس الكاجوال للمحجبات  تحظى المُحجبات في الفترة الأخيرة بالعديد من الاختيارات فيما يتعلق بالملابس والأزياء،  ولكن تبقى المشكلة في كيفية تنسيق القطع وتناسق الألوان…