هالة زايد: وصول مليون و600 ألف جرعة من لقاح “فايزر” في مطار القاهرة الدولي

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن إستقبال مليون و611 ألف جرعة من لقاح “فايزر” المضاد لفيروس كورونا، وجاء ذلك أمس السبت، بمطار القاهرة الدولي، وهذه الجرعات مقدمة من الحكومة الأمريكية عن طريق برنامج “كوفاكس” بالتعاون مع التحالف الدولي للقاحات “GAV”، وذلك في إطار خطة مصر للتوسع في توفير اللقاحات للحفاظ على الصحة العامة والتصدي لجائحة الفيروس التاجي.

وأشار الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن لقاح فايزر حاصل على موافقة الإستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية، وأن اللقاح جرعتين الفرق بينهما 21 يوم، مشيرًا إلى أن الجرعات التي تم استلامها أمس ستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل أن يحصل عليها المواطنين.

وتابع مجاهد، أن شحنة الجرعات وصلت مطار القاهرة في صناديق مخصصة للحفظ الجاف، وستخضع للتحليل لمدة 14 يوم قبل توزيعها على مركز التطعيم والتي يبلغ عددها 1100 مركز موزعين على مراكز ومحافظات مصر.

وتناشد وزارة الصحة والسكان، المواطنين الذين لم يحصلوا على لقاح فيروس كورونا بسرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني للوزاة، https://egcovac.mohp.eg/#/registration لتلقي اللقاح، مؤكدة أن الحكومة المصرية تبذل قصارى جهدها لتوفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، وذلك من خلال التعاون مع المنظمات الدولية من أجل التصدي لجائحة كورونا.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة