وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح معرضًا لعرض منتجات طلاب جامعة الإسكندرية

تفتتح الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الإثنين ، معرضًا للمنتجات اليدوية لطلبة الجامعات بجامعة الإسكندرية، ومن المقرر أن يستمر حتى يوم 10 من الشهر الجاري، ويذكر أنه يتم إطلاق هذا المعرض لأول مرة وذلك بالتعاون مع رئيس الجامعة الدكتور عبد العزيز قنصوة.

وتبلغ مساحة معرض الطلاب المنتجين بمجمع الكليات بجامعة الإسكندرية 625 متر مربع، ومن المقرر أن تفتح أبوابه منذ الساعة العاشرة صباحًا وحتى الخامسة عصرًا لاستقبال الجمهور، ويتكون من 15 برجولة تضم العارضين ومنتجاتهم اليدوية المتنوعة بين المنسوجات والمفروشات والملابس والاكسسوارات، وذلك بمشاركة 40 عارضًا من محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، وسيتم عرض عدد من منتجات محافظة شمال سيناء لبيع منتجات ملائمة للطلاب بأسعار اقتصادية، كما أنه يضم منتجات خاصة من المشغولات اليدوية الابتكارية من إنتاج الطلاب.

ويعد المعرض خطوة لتشجيع الطلاب على العمل والإنتاج والانخراط بسوق العمل، والتعرف على احتياجات السوق، كما أنه يساعد هؤلاء الشباب وطلاب الجامعات من إنشاء المشروعات الصغيرة والمنتجة، كما أنه يهدف إلى التنشئة على قيم الاستثمار والادخار.

وتتعاون التضامن الاجتماعي مع عدد من الجمعيات الأهلية في تنفيذ أنشطتها داخل وخارج الجامعات المصرية، وذلك لتقديم مجموعة من الخدمات الإجتماعية لطلاب الجامعات تطبيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص التعليمية.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة