جهاز حماية المستهلك يعفي المستهلكين من رسوم تركيب الأجهزة المنزلية 

رسوم تركيب الأجهزة المنزلية 

أصدر جهاز حماية المستهلك قرار بشأن إعفاء المستهلكين أي مبلغ مالية إضافية، عند تركيب الأجهزة المنزلية لأول مرة، وجاء نص القرار “إلزام كافة الموردين بعدم تحميل المستهلكين أي أعباء مالية لتركيب الأجهزة أو تفعيل ضمانها”. 

وصرح الجهاز بضرورة توجه المستهلكين بتقديم شكوى على الخط الساخن بهم وهو 19588، وذلك في حالة إجبارهم على دفع رسوم تفعيل ضمان الاجهزة لأول مرة.

وأكدت مصادر بجهاز حماية المستهلك لـ “موقع الوطن” أن صدور هذا القرار  جاء بعد ورود العديد من شكاوى المواطنين بشأن مطالبة الشركات بتحصيل مصاريف تركيب للأجهزة التي تحتاج للتركيب للمرة الأولى، والتي يشكل ذلك تفعيل الضمان أيضًا.

وأكد مجلس جهاز حماية المستهلك، أن القرار جاء بعد الاطلاع على قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية، وعلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2650 لسنة 2020، وعلى موافقة مجلس إدارة الجهاز بعد ورود العديد من شكاوى المواطنين بشأن مطالبة الشركات بتحصيل مصاريف تركيب للأجهزة التي تحتاج للتركيب.

وأصرت في الفترة الأخيرة، عدد من الشركات والموردين في إلزام المواطنين برسوم ومبالغ إضافية عند ذهابهم للمنازل وتركيب الأجهزة الكهربائية للمرة الأولى والتي يشملها تفعيل ضمان الأجهزة، من جهة أخرى، تزداد مطالب المواطنين أيضا برفض الرسوم التي تقرها الشركات والموردين تحت مسمى رسوم زيارة، حال ذهابهم لمعاينة الأجهزة في المنازل تمهيدا للصيانة، وهذا وفقًا لموقع الوطن.

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

بعد إعلان البرومو الدعائي للجزء الثاني من مسلسل “ليه لأ”. تعرفي على شروط التقديم لكفالة طفل يتيم (فيديو)

بعد إعلان الشركة المنتجة لمسلسل “ليه لأ” البرمور الدعائي للجزء الثاني والذي سيكون من بطولة الفنانة “منة شلبي” والفنان “أحمد حاتم”، والمقرر عرضه على إحدى…