Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/wahdagedida/public_html/wp-includes/class-wp-theme-json.php on line 1

Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/wahdagedida/public_html/wp-content/plugins/mailchimp-for-wp/includes/class-container.php on line 1

Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/wahdagedida/public_html/wp-content/plugins/mailchimp-for-wp/includes/class-dynamic-content-tags.php on line 1
تناول الفاكهة والخضروات بشكل يومي يخف من حدة الإجهاد والتوتر المستمر (دارسة) – واحدة جديدة
[wp-story]

تناول الفاكهة والخضروات بشكل يومي يخف من حدة الإجهاد والتوتر المستمر (دارسة)

الإرهاق والتوتر الدائم يعد الآن من أكثر الأعراض التي يعاني منها الكثير، نتيجة العديد من المشاكل النفسية والضغوط الحياتية، لكن مع استمرار الشكوى من هذه الأعراض فهي أصبحت تشكل خطرًا يهدد حياة الفرد.


توصلت دراسة علمية حديثة الى أن أغلب من يعانون من مشكلة الإجهاد والتوتر المستمر فهم مع الوقت يواجهون مشاكل مع العديد من الأمراض مثل الاكتئاب أو اضطرابات القلق، وفقا لما أكدته نتائج دراسات عديدة، تحث على تخفيض مستوى التوتر.

ووفقًا لما ذكره موقع DW عربية أن هناك العديد من دراسات العلمية التي اهتمت بالكشف عن العلاقة بين التوتر والنظام الغذائي، وتوصل فريق بحثي في جامعة إيديث كوال الأسترالية، إلى دراسة علمية نشرت نتائجها مؤخرا على موقع “clinicalnutritionjournal”، حيث شارك ما يقرب من 8689 شخصًا يبلغ متوسط أعمارهم إلى 47 عامًا.

وكانت الدراسة على هيئة استبيانات وعليهم الإجابة فيما ورد فيه وما يختص حول عاداتهم الغذائية ومستوى التوتر الملحوظ لديهم، هذا المستوى تم تحديده بين علامة “صفر إجهاد”وعلامة”واحد”، حيث يملأ الشخص المعني رقم واحد في الخانة المخصصة لذلك وفي حال كان يشعر بأقصى حد من الإجهاد.


وتوصل العلماء إلى نتيجة هامة وهي إذ كلما زاد استهلاك الفاكهة والخضروات، انخفض مستوى الإجهاد المعلن عنه من قبل المشاركين في الدراسة، فأولئك الذين يتناولون ما لا يقل عن 470 جرام من الفاكهة والخضروات يوميًا بلغ متوسط ​​الإجهاد لديهم معدل 0.27، بينما بلغ المعدل 0.30 وما فوق لدى الأشخاص الذين لا يتناولون سوى 230 جرام في اليوم.

ما يعني أن الفارق بين الفئتين بحدود 10٪؜، ومن تم استخلص العلماء أنه وكلما زاد استهلاك الفاكهة والخضروات، انخفض مستوى التوتر بشكل واضح.

شاركي من هنا
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود