بمناسبة التوعية بسرطان الثدي.. إليكي أماكن للكشف المبكر

يعتبر سرطان الثدي واحد من أكثر أنواع السرطانات إنتشارًا بين النساء، فواحدة من بين كل 8 سيدات في العالم تصاب بالمرض، ويساهم الكشف المبكر على علاج 98% من الحالات، لذا فإن الفحص الدوري من فترة لأخرى يساعد على إكتشاف الورم، يرى الأطباء أن أفضل وقت للفحص هو بعد الدورة الشهرية، وفيما يلي نستعرض بعض المستشفيات والمراكز التي تقدم خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

  • مستشفى بهية

تعد أول صرح مصري متخصص في علاج سرطان الثدي، يقع في أول شارع الهرم بمحافظة الجيزة، وتقدم مستشفى بهية خدمة الكشف عن سرطان الثدي بالمجان، ولكن بشرط الاتصال على خدمة العملاء والإبلاغ عن الأعراض والعلامات، وسيتم على الفور تحديد موعد الكشف في خلال 10 أيام، ويمكن الإتصال على رقم 16602 بداية من الساعة 9 صباحًا وحتى 10 مساءًا.

  • المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي

يقوم العاملون بالمؤسسة بجمع بيانات الحالة وتحديد موعد الفحوصات والإجراءات الطبية، والقيام بعمل أشعة مجانية للثدي،  وتقدم هذه المؤسسة عددًا من الكورسات التي تكتسب من خلالها السيدات طرق الفحص الذاتي مرة كل شهر، وتقع المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي في 33 شارع القصر العينى، فم الخليج، ويمكن الإتصال بالخط الساخن 19417.

  • المعهد القومي للأورام

يقدم المعهد القومي للأورام خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بالمجان بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي، ويمكن الحصول على الفحص من خلال الذهاب إلى المعهد في 1 شارع القصر العيني ميدان فم الخليج، من خلال الذهاب إلى العيادة الخارجية للمعهد من السبت إلى الخميس، أو مستشفى الثدي التابع للمعهد القومي للأورام بالتجمع الأول، وللتواصل يمكن الاتصال على رقم 23651894، أو 19514.

  • مبادرة دعم صحة المرأة المصرية

تقدم المبادرة التابعة لحملة “100 مليون صحة” الكشف والعلاج المجاني لسرطان الثدي، وذلك خلال المرحلة الأولى من المبادرة والتي مازالت مستمرة حتى الآن، ومن المقرر أن تتجول تلك المبادرة كافة محافظات جمهورية مصر، ويمكن التقديم للكشف المبكر من خلال الخط الساخن 155335 أو من خلال البريد الإلكتروني http:/www.100 million sehs.eg.

  • الجمعية المصرية لصحة المرأة

تقدم الجمعية طرق الفحص الذاتي للسيدات والتوعية بطرق الوقاية من سرطان الثدي، كما تنظم العديد من الندوات للتوعية بالأسباب والأعراض وطرق الكشف، وللتواصل يمكن الاتصال على 01273342255.

  • مستشفى شفاء الأورمان

تقدم المستشفى قوافل طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، ومن خلال المستشفى يمكن الحصول على العلاج بالمجان في عدد من المحافظات مثل الأقصر وأسوان وقنا وسوهاج والوادي الجديد والبحر الأحمر، وللتواصل 199455، وتقع المستشفى بمدينة طيبة الجديدة وسط مدينة الأقصر.

  • مركز أورام جامعة المنصورة

يقدم المركز الخدمات اللازمة لعلاج الأورام بالمجان، ويمكن الخضوع لإجراء الأشعة والتحاليل اللازمة للكشف المبكر عن سرطان الثدي من خلال الذهاب إلى المركز بشارع جيهان، المنصورة، محافظة الدقهلية.

  • مركز أورام طنطا

يقدم مركز أورام طنطا الفحوصات الطبية والعلاج بالمجان، عنوانه 6 شارع الدكتور نجاتي متفرع من شارع الجيش، طنطا، محافظة الغربية.

 

شاركي من هنا
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود