أفضل إطلالات أسبوع الموضة في ميلانو لخريف 2021

أفضل إطلالات أسبوع الموضة في ميلانو

ينتظر مصممي الأزياء في العالم فعاليات معارض الأزياء والموضة العالمية مثل معرض ميلانو، وحرصا منا على متابعة أحدث صيحات الموضة قمنا بتجميع أفضل إطلالات أسبوع الموضة في ميلانو لخريف 2021 بالصور من خلال هذا المجال.

نبذة عن معرض ميلانو للأزياء

تم تأسيس هذا المعرض في عام 1958، أما الجهة المنظمة لهذا المعرض فهي الغرفة الوطنية للأزياء الإيطالية، والأشخاص التاليين هم أعضاء الغرفة الوطنية:

  • ماريا أنتونيلي.
  • فرانشيسكو بوريللو.
  • جراما نانا ماروتشيلي.
  • ألبيرتو فاجياني.
  • الأميرة كاراتشيولو.
  • المحامي بيترو باريو.
  • جولي فينيزيانو.
  • جيوفاني سيزار غيدي.
  • روبرتو كابوتشي.
  • إميليو شوبرت.
  • جيوفاني باتيستا جيورجيوني.
  • سيمونيتا كولونا دي سيزارو.

تم تصنيف معرض ميلانو على أنه أحد أهم المعارض التجارية للملابس في العالم، كما يتم عقد هذا المعرض مرتين في العام، وهما على النحو التالي:

  • المرة الأولى تقام في شهر فبراير ومارس من كل عام، وهذا المعرض خاص بأحدث موضات الخريف والشتاء.
  • أما المرة الثانية فتقام في نهاية شهر سبتمبر وأوائل شهر أكتوبر، من أجل عرض أحدث الملابس لأشهر مصممي الأزياء لموضة الصيف والربيع.

أسبوع الموضة في ميلانو

اتجهت أنظار جميع مصممي الأزياء ومتابعي الجمال والموضة في العالم أجمع إلى إيطاليا وبالتحديد إلى ميلانو من أجل متابعة أحد أهم الأحداث المتعلقة بالموضة وهو أسبوع الموضة في ميلانو.

حيث تعتبر ميلانو هي عين مصممي الأزياء في التعرف على أحدث وأجمل الأقمشة الفاخرة والراقية.
ولكن للأسف تم إقامة فعالية أسبوع الموضة في ميلانو الأخير بدون حضور عاشقي الجمال وسحر الموضة بسبب انتشار فيروس كوفيد 19، ولكن تم عرضه من خلال البث المباشر للمعرض وعن طريق بث الكثير من الأفلام المسجلة لفعاليات المعرض.

تم الاشتراك من قبل 6 مصممين من دولة إيطاليا في أحداث أسبوع الموضة في ميلانو الأخير 2020-2021.

أفضل إطلالات أسبوع الموضة في ميلانو

الفقرات القادمة تقدم أفضل إطلالات أسبوع الموضة في ميلانو التي تم الإتفاق عليها من قبل المصممين العالمين والنقاد، وقد قمنا بإختيار بعض أفضل الإطلالات لمصممي الأزياء المشتركين في أسبوع الموضة في ميلانو وهم على النحو التالي

راف سيمونز

قام المصمم العالمي راف سيمونز المدير الإبداعي لمؤسسة دار برادا بتقديم مجموعة من الأزياء التي تتمركز حول فكرة التغيير والتمسك بمختلف الفرص عند إتاحتها.
أما عن مجموعة الأزياء المقدمة في المعرض فكانت تذكر الجميع أن المرأة والرجل يشتركان في الكثير من الجينات،

ويحمل كلًا منهما بعض جينات الأخر وانعكس هذا الفكر على الأزياء المقدمة في المعرض فتجد أن الامتزاج بين الخطوط الذكورية واللباس الأنثوي هي الفكرة السائدة لتلك الأزياء.

والصورة التالية توضح واحد من الفساتين التي تم تصميمها من قبل راف سيمونز، ويتضمن التصميم سترة مدرسية تمتلك طابع رسمي مصنوعة من الفرو ذات ياقة عالية، تحتها فستان أنيق براق تم تطريزه بالكامل،

ويتشابه تصميم الحذاء مع الأحذية الذكورية المسطحة فهو عبارة عن حذاء ميتالك، وتظهر عارضة الأزياء مرتدية قفاز مصنوع من الجلد.


المصممة ألبيرتا فيريتي

ركزت المصممة العالمية ألبيرتا فيريتي على إخراج تصميم متناسق الألوان فاتجهت إلى تناغم اللونين الأزرق البترولي مع اللون الأخضر الزيتوني، بالإضافة إلى قبعة خضراء اللون مستوحى شكلها من البانشو كما توضح الصورة التالية.


وبالنظر إلى التصميم نجد أنه عبارة عن سترة أو تنورة مصنوعة من الجلد على شكل قميص أخضر اللون، أسفلها بنطال ذا خصر مرتفع، وتظهر العارضة بعقد مصنوع من الأحجار الكبيرة، كما تم تصميم قفاز وحذاء من نفس اللون.

أزياء المصممة فرانشيسكو روسو

انعكس فكر المصصمة فرانشيسكو روسو المديرة الإبداعية لدار مارني على تصميم الأزياء الخاص بها، فبمجرد النظر إلى العارضات للوهلة الأولى ستظن أنهن قمن بارتداء ملابس أمهاتهن،

وظهر ذلك من خلال حقائب اليد الكبيرة اللاتي يحملنها والفساتين المريحة المعاد حياكتها وصبغتها مرة أخرى.


أزياء جورجيو أرماني

لاشك أن تصميمات أرماني الأخيرة تتسم بالرقة والأناقة والنعومة عند النظر إليها للوهلة الأولى، فهي تعد من أفضل إطلالات أسبوع الموضة في ميلانو.

وبعد أن قام بتكريس وقته ومصانعه من أجل مساعدة الأطباء في إيطاليا أثناء أزمة فيروس كورونا، قرر أن تكون تصميماته في أسبوع الموضة في ميلانو لخريف 2021 ذات مظهر مشرق نابض بالحياة.
ولهذا قام بإدخال بعض الورود والأزهار بالإضافة إلى العديد من اللمسات الجلدية الجذابة، وقام أيضًا باستخدام قماش وحرير مخملي ذات تعريجه خفيفة، كما فضل دمج درجات اللون الأزرق مع الأحمر الدافئ في تصميماته التي تعكس ما تفعله الشمس وقت بزوغ الفجر.


المصمم إمبوريو أرماني

تعتبر هذه النسخة من التصميمات الخاصة بإمبوريو أرماني أكثر نعومة من باقي تصميماته السابقة، حيث ظهر على التصميم أنه استعان ببنطال وحمالات رقيقة مطوية من الأمام،

كما تم إضافة الكثير من المطبوعات الناعمة والجريئة مصنوعة من القطيفة أو ما تسمى بالمخمل، وتصف الصورة التالية إحدى التصميمات الخاصة والتي كانت من أفضل إطلالات أسبوع الموضة في ميلانو لخريف 2021.


أزياء المصمم موسكينو

قام موسكينو بتصميم مجموعة أزياء نسائية كاملة، حيث اعتمد في تصميماته على إظهار العارضات وكأنهن ذاهبات للمغامرة حيث ارتدين ملابس تشبه زي مغامرات السفاري.

كما قامت بالمشاركة في العرض نخبة من أفضل العارضات على مستوى العالم مثل هايلي بيبر، دينا فون، أمبر فاليتا وميني هارلو.


أزياء مجموعة ماكس مارا فال

أضافت أزياء مجموعة ماكس مارا رونقا كبيرا للمرأة الإيطالية على الخصوص والعالمية بوجه عام، وذلك عندما تم صناعة تلك الأزياء من الكشمير والحجاب والترتان والصورة القادمة توضح نبذة عن شكل الأزياء.

إطلالات برونيلو كوتشينيللي

لا شك أن المصمم الإيطالي برونيلو كوتشينيللي أحد المصممين العالميين الذين اتجهوا منذ سنوات إلى التصميم الترفيهي الفاخر.
ولهذا صمم كوتشينيللي بلوزات مزدوجة الوجه مصنوعة من الكشمير، كما ظهرت المعاطف المصنوعة من الموهير ضمن أحد تصميماته التي تم عرضها في أسبوع الموضة في ميلانو لخريف 2021.
لم يكتف كوتشينيللي بذلك فقط بل قام كعادته بتصميم البنطلونات ذات الرباط حيث استوحى تصميم تلك البناطيل من الحياة الوبائية، كما تظهر عارضة الأزياء في الصورة التالية.


أما عن الحديث عن أفضل إطلالات أسبوع الموضة في ميلانو لخريف 2021 فجاءت من خلال ارتداء عارضات الأزياء ظلالًا من نسيج الألوان التالية:

  • البني.
  • البيج.
  • الرمادي.
  • القشدي.

كما قام كوتشينيللي بإضافة العديد من أنماط الكروشيه على تصميماته، وهذا ما أثار دهشة الجميع على غير عادته.

إطلالات المصمم ألبيرتا فيريتي

قدم ألبيرتا تشكيلة رائعة من تصميمات الأزياء الخريفية والشتوية في أسبوع الموضة في ميلانو من خلال مقطع فيديو تم تصويره عن طريق عرض تدريجي لجميع الأزياء المشارك بها في المعرض.

واعتمدت الأزياء على البساطة الخالية من أي ضجة أو زحمة كما يطلق عليها البعض، ويغلب على الأزياء اللون الأسود والرمادي باللإضافة إلى اللون الذهبي والخردل الأصفر والأخضر الصنوب.


وتضمنت تشكيلة أزياء فيريتي ما يلي:

  • معاطف مصنوعة من الفرو للبرد القارس.
  • قبعات على شكل بطانية.
  • بلوزات بياقة كبيرة.
  • سترات كشمير.
  • وأخيرًا بنطلونات سوداء اللون مصنوعة من جلد الغزال.

وفي الختام نكون قد إنتهينا من عرض بعض أفضل إطلالات أسبوع الموضة في ميلانو لخريف 2021 للكثير من مصممي الأزياء الإيطاليين والعالميين، والذي تابعه فئة كبيرة من محبي الجمال والموضة في العالم.

المصادر

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

الردود