أحدث صيحات معاطف طويلة لشتاء 2023

باتت موديلات المعاطف الطويلة لشتاء 2023 ضرورية في خزانة الملابس، لذلك من المهم دائماً اقتناؤها لأنها عنصر أساسي في الطقس البارد مع كل الخيارات التي برزت على منصات عروض الأزياء، لا تتردّدي في اعتماد الألوان الزاهية في شتاء 2023 فهي من الصيحات متصدّرة المشهد والتي احتلت مكانة كبيرة حتى إنها طالت المعاطف على اختلاف موديلاتها، كوني السبّاقة في اقتناء أحدث الموديلات منها باللون الأحمر كالتصميم الذي قدّمته علامة ألميدا Almeida الساحر والجذّاب لمختلف مناسباتكِ الصباحية وحتى المسائية.

يتطلب ارتداء المعطف النسائي الالتزام بالإتيكيت الخاص بالملبس وقواعده التي تحدد كيفية اختيار خامة المعطف ولونه وطوله حسب المناسبة وموعدها، لفترة طويلة كان المعطف الطويل قطعة فاخرة في خزانة الملابس لا يمكن ارتداؤها إلا في المناسبات الهامة فوق الفساتين الطويلة، السراويل الأنيقة والبدلات الرسمية ثم حدث أن قامت عروض الأزياء المختلفة بتقديمه كاتجاه دافئ لدى السيدات لمواكبة آخر صيحات الموضة.

أصول أرتداء المعطف النسائي على حسب المناسة

المعطف هو قطعة من الملابس مُختارة بصورة تتناسب مع قوام المرأة فالمعطف الطويل يناسب طويلة القامة وليس القصيرة والتركيز على لون المعطف حسب المناسبة؛ ففي الفترة الصباحيّة يبدو اللون الفاتح لهذه القطعة من الملابس مفضّلًا في مقابل اللون الغامق للفترة المسائيّة، بالإضافة إلى الاهتمام بالخامة التي تصمّم المعطف في هذا الإطار والخامة الفرو لا تناسب المناسبة المنعقدة في الصباح بل تلك الواقعة في الفترة المسائية، أمّا الخامات المناسبة للصباح فتشتمل على: “الجوخ والصوف” والمعطف المزدان بالفصوص أو المطرّز مناسب للسهرة” بالإضافة إلى أن المرأة المحجبة ترتّب منديل الرأس داخل.

قواعد في إتيكيت لبس المعطف

  1.  لا يُنصح بارتداء المعطف النسائي المصنوع من خامة الفرو في أي مناسبة حزينة في العزاء مثلًا.
  2. في الحفل الكبير يسلّم المعطف إلى المكان الخاصّ به قبل دخول القاعة، مع أخذ رقم لاسترجاع قطعة الملابس الخارجيّة قبل المغادرة وينسحب الأمر على زوجي القفازات وتسري القاعدة على بعض المطاعم والأماكن العامّة.
  3. في الحفل يُسلّم المعطف إلى المكان الخاصّ به، قبل دخول القاعة.
  4. في الحفل العادي أو البسيط، يصحّ وضع المعطف على ظهر المقعد.
  5. يُناسب المعطف الفرو درجة الحرارة الباردة للغاية وليس كلّ الأوقات في هذا الإطار، الملابس المناسبة تعطي انطباعًا إيجابيًّا عن شخصيّة المرأة ولا يُنصح بارتداء المعطف النسائي المصنوع من خامة الفرو في أي مناسبة حزينة العزاء مثلًا بل اختيار خامة أخرى لهذه القطعة من الملابس.

تتنوع موديلات وألوان وطبعات معاطف شتاء 2023 حيث اكتظت مجموعات الأزياء الجاهزة بالألوان الزاهية وفخامة الفراء والموديلات المصممة على طراز الفستان، شاهدي مختاراتنا لك من أعرق دور الأزياء العالمية واتبعي نصائحنا لتنسيقها بأناقة

  • معاطف جلد نجمة 2023

قدمت ماركة Ann Demeulemeester معطف جلد أسود طويل منسق مع قميص أبيض وبنطال جلد أسود واسع الأرجل وسنيكرز بيضاء.

تألقت عارضة ماركة فيرساتشي Versace بمعطف جلد أسود يغطي الركبة، نسقيه مع توب أحمر بياقة عالية وبنطال Skinny وبوت طويل باللون الأسود.

  • معاطف منتفخة

ارتدي هذا المعطف خلال النهار ونسقية مع كنزة خفيفة نيود وبنطال جينز أزرق فاتح وانتعلي بوت أحمر.

أحببنا المعطف الميدي البيج الفاتح من توقيع زيمرمان Zimmermann وأعجبنا تنسيقه مع الفستان الطويل المزين بالطبعات الباستيلية، تممي هذا اللوك بحذاء جملي.

  • المعاطف الطويلة

لاقى المعطف الطويل رواجاً كبيراً خلال هذا الموسم لأنه من أكثر الموديلات التي تحبها السيدات نظراً لأناقته واعتماده في أغلب الأوقات والمناسبات المختلفة، اختاريه من قماش الصوف بأسلوب جذّاب وبياقة طويلة وعريضة وأكمام واسعة والمطرّز بأزرار كبيرة باللون الأسود ويمكنكِ تنسيق حذاء طويل برقبة وبكعب عالٍ من الجلد باللون البني الداكن وحقيبة يد صغيرة باللون الأسود أو الأحمر كما تفضلين.

وهذا التصميم الفريد من علامة روكساندا Roksanda لمعطف طويل باللون الأوف وايت الرائع والأنيق والمصنوع من قماش الصوف، حيث صمّم بأكمام واسعة وياقة طويلة يمكنكِ ارتداؤه مع تنورة طويلة وكنزة خريفية بياقة طويلة باللون نفسه أيضاً لطلّة جذّابة لا مثيل لها خلال أيامكِ الخريفية.

  • الطراز الكلاسيكي للمعاطف

قدّمت الماركات العالمية العديد من تصاميم المعاطف الشتوية خاصة الطويلة، ننصحك بهذا التصميم من دار ذو ستوديو The Studio باللون الأزرق الفاتح الناعم والبسيط وقد جاء بياقة عريضة وطويلة وأكمام واسعة ويمكنك ارتداء فستان قصير باللون الأسود أو الرمادي مع حذاء بكعب رفيع باللون الأبيض على سبيل المثال.

بالإضافة إلى أنه لم تعد المعاطف الشتوية مقتصرة على التصميمات أحادية اللون، حيث سجّلت الموديلات المغلّفة بالطبعات حضوراً لافتاً على خشبات العروض هذا الموسم، تجنّبي هذه التصاميم فقط إذا كنتِ قصيرة أو ممتلئة الجسم وفي حال كان قوامكِ على شكل الكمثرى الجئي إلى المعاطف الطويلة المصمّمة بياقات عريضة.

لا شكّ أن الكثير من الماركات العالمية حافظت على الطراز الكلاسيكي للمعطف الشتوي الطويل فأدرجت موديلات من دون طبعات أو تطريز بقصّات بسيطة وألوان داكنة، هي كل ما تحتاجينه لإطلالة فخمة خلال نهار عمل.

ننصحكِ بهذا الموديل والذي يتناسب كافة أشكال القامات لاسيما الممتلئات، كوني انت السبّاقة في اعتماد هذه الصيحة لشتاء 2023 ويمكنكِ تنسيقها مع مختلف إطلالاتكِ النهارية والمسائية.

  • معاطف فرو لطلة مذهلة

سيبتهج عشاق الموضة في الشتاء المقبل حيث الفراء الاصطناعي والصديق للبيئة سيكون في موضة شتاء 2023

أظهر المصممون نماذج مشرقة وجذابة من الفرو الملون وأكثر تقييداً بالقرب من النماذج الطبيعية

في الشتاء المقبل لا يمكنك ارتداء معاطف الفرو الجذابة والمعاطف القصيرة المصنوعة من الفراء صديق البيئة فحسب، بل يمكنك أيضاً ارتداء إكسسوارات مميزة مثل غطاء للأذن والحقائب والأحذية.

ظهرت عارضة ماركة Philosophy Di Lorenzo Serafini بمعطف سيمون ماكسي مغطى الفراء الوثير ومزين بحزام رفيع أسود اللون ومنسق مع قفازات طويلة بنية مطرزة وحذاء أسود.

أحببنا المعطف الفرو متوسط الطول المميز بلونه الأزرق الداكن من مجموعة ماركة ألبرتا فيريتي Alberta Ferretti، نسقيه على طريقة العارضة مع كنزة محبوكة فضية لامعة وبنطال مخمل واسع من نفس لون المعطف واكملي أناقتك بحذاء وحقيبة كتف باللون الأسود

معاطف بستايل الفستان

قدمت ماركة دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana معطف طويل عريض الأكتاف أسود مصمم على طراز الفستان ومزود بأزرار على الجهتين، نسقيه مع حذاء وحقيبة باللون الأسود على غرار العارضة.

أعجبنا أيضًا المعطف الأحمر متوسط الطول المزين بأزرار ذهبية من مجموعة ماركة جيامباتيستا فالي Giambattista Valli، نسقيه على طريقتها مع حذاء فضي وتممي الطلة بكلاتش أسود.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

اخر صيحات موضة 2022

صيحات الموضة 2022 للفساتين فساتين الجلد مازالت تعتبر من صيحات الموضة الأكثر رواجاً، وضمن مجموعات موسم ربيع 2022، شاهدنا تشكيلة كبيرة ومميّزة منها بألوان وقصّات منوّعة لتنسيقها…